أضف سؤال أو موضوع جديد          

التماس في السلندر وصوت تكتكه منه؟

up 2 down 0



السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

ياخوان عندي زوم 6مديلها 2003طبعا ببيع السياره قريب بعد تقريبا 11سنه من الكرف الزحف ايام كانه فله بصراحه المهم طبعا السياره انا
ماسوليها صيانه دوريه ولا اهتم فيها كرف كرف دايم الحين ببيعها يبغالها شويه قطع استهلاكيه وكمبروسر مكيف وتزيت عكوس اهم شي انها تودي وتجيب فحصتها طلع عندي التماس في سلندر 1وصوت تكتته منه
اذا كانت بارده تشغلها عادي وتمشي فيها عادي لكن شويه شويه يبدا الاناره حقت الساعه وحقت المكيف والطبلون تضعف وخصوصا الساعه شاشه المعلومات تحس لمن انها تضعف كل شوي لكن لمن تدعس بنزين تقوى شوي وترجع تضعف وبعديا يبدا علامه انخفاض ضغط الزيت والعزم يضعف ناس قالوا لي من البواجي والي قال من السير والدينمو واسلاك البواجي واصابع الكهرباء وانا تاكدت انها من الكهرباء ايش سويت شغلت السياره وفصلت احد اسلاك البواجي وسويتها معهم كلهم بعضها تطفي على طول وبعضها تضعف وبعضها ماتاثر شي مدري ايش هاذي يعني المهم فصلت وركبت الاسلاك الا تحسنت السياره والكهرباء حقتها لكن بدات تطلع صوت من عند جهه السلندر رقم 1زي التكتك الخفيف
قبل ماكان فيها ويوم كذا تضعف الكهرباء ويوم تطلع تكتها من سلندر 1والعزم يضعف انا شكيت في السير لانه كانه دورته ضعيفه لكن مدري بالظبط وين الخراب طبعا اول 1من السواقه مافيها شي لكن بعدين يجي ياصوت تكته او تشوف الكهرباء داخل السياره تضعف حتى بعديت شاشه المعلومات تختفي انا ودي اصلحها قبل مابيعها علشان تجيب لي سعر كويس وتنجح في الفحص لانه الاشياء الباقيه موب ضروريه

تكفون مساعدتكم الله يوفقكم ان شاء الله







إبلاغ إبلاغ



الردود


اولا تاكد من اصابع البطارية مشدودة ولايوجد صداء اوكربون وبعدين شيك على اسلاك البواجي من ناحية قطع اوتلف اوملامسة للاقزوز وبعدين تاكد من سلك الدينمو  مشبوك تمام @


up 1 down 0
buick83 234
قبل 10 سنه



اخوي رايق كيف التماس بالسلندر انت قصدك التماس بضفيرة الفيش اللي راكبه بالكويل 
متي طلع معاك الالتماس انصحك توقف السياره ولا تستعملها لان الالتماس راح يحرق ضفيرة
الكويلات وبعدها يحرق الكمبيوتر نصيحه صلح الالتماس وثاني شي يمكن الوكيل رقم وأحد طافي
او محترق انت عليك تبدل الكويل رقم واحد مع البوجي لان البوجي رقم واحد راح تفكه تلقاه لونه اسود
ومحترق وكله بنزين انت ركب واحد جديد مع كويل الأخير بادلهم ببعض وافحص كمبيوتر اذا قالك الالتماس
بالكويل الأخير يعني عندك الكويل هو تعبان ومحترق واذا قالك اللتماس للحين بسلندر رقم واحد يعني الله يعينك
الالتماس بالضفيره .
ونصيحة اخوي لك لوجه الله لا تحرك او تشغل السياره لا تعدم الكمبيوتر عندك وباقي الضفيره لباقي السلندرات 
والله يوفقك 
وتحياتي 


up 2 down 0
foxzx 1593
قبل 10 سنه



ونسيت لأقول ان التكتكه هذي طبيعيه لان السلندر طافي ما يعمل بالصوره المطلوبة ولو شغال السلندر
بصوره طبيعيه تختفي التكتكه 
تحياتي


up 1 down 0
foxzx 1593
قبل 10 سنه



اهلا


انا عندي نفس مشكلتك 

تاهو 2004 فيه تكتكة

 وفحصت كمبيوتر قال لي عندك سلندر 3 ما يوصله كهرباء

من 4 شهور او اكثر الى اليوم ما صلحتها ﻷني مفلس !

وطلعت بها مشوارين للكويت على 140 وحده يوصل 170





up 1 down 0
عمر الزمان 672
قبل 10 سنه



شاكر لكم جميعا لايك للكل

اخي فوكزس مكتوب عندي التماس في السلندر رقم واحد يعني ممكن يقصد الظفيره او السلندر لكن كيف اعرف ان الكويل خربان او التماس هل في اعراض او شي يدل على ذلك انا اشوف ان سير السياره بطي شوي مدري هو كذا عادي اوفيه شي


اخي عمر الزمان

ممكن لان التاهو 8سلندر ماياثر عليه سلندر واحد فقط لاكن انا 4سلندر اكيد ياثر علي سلندر


up 0 down 0



اكيد فيه أعراض وانا اخوك انت ركز بكلامي بالرد الاول 
اذا ما تعرف تفحص بنفسك رح لكهربائي خله يفك لك الفيش 
من الكويل اذا حسيت ما فيه تغير نفس صوت التكتكه يعني الكويل 
وخله يفحص الفيشه بلمبة الفحص اللي يفحصون فيها الفيوزات اذا 
فيها كهرباء يعني ما فيها الالتماس والعيب من الكويل يا اخي خله يفك 
لك الكويل وشم ريحته اذا فيه ريحت كهرباء محترقه يعني الكويل عطاك عمره
وعلامة الجك انجن اللي رسمة الماكينه طالعه عندك صح ولا لا 


up 0 down 0
foxzx 1593
قبل 10 سنه



بواجي السلندر رقم واحد او الكويل او سلك البواجي ما تطلع المشكله عن هذي ان شاء الله


up 1 down 0
asalami 2180
قبل 10 سنه



ايه نعم علامه شك انجن مولعه في الطبلون وذا فضيت بوديها لكهربائي يفحصها زي ماقلت شكرا لك


up 1 down 0



واذا سويت المشكله لا تبخل علينا رد  وخلنا نستفيد^_^


up 1 down 0
sehly11 648
قبل 10 سنه



ايه افا عليك اخوي شيلي 11


up 1 down 0



اخوي رايق انا اقولك الكويل محترق انت رح لكهربائي خله يفكه
لك وشم ريحته في ريحة حرق كهرباء وبأذن الله ان الضفيره 
ما فيها شي البوجي اذا محترق ما تولع علامة الجك انجن 
لان الكويل يوصل الشراره للبوجي ولكن قوة الإشعال بالسلندر
ضعيفه يعني الكويل أدي وظيفته ونفذ امر الكمبيوتر وبكذا ما تولع
علامة الجك أنجن .
انت فك الكويل وشم ريحته اذا فيه ريحة حرق افتح راس الكويل وشف
الحرق والماده العازلة في الكويل ذايبه والنحاسات داخل الكويل ملامسه بعض 
وبكذا تطلع بفحص الكمبيوتر ان فيه التماس بالكويل لان الماده العازله ذابت عن
النحاس الموصل للكهرباء وصارت تلامس بعض وبكذا يطلع ريحة الحرق انت بدل الكويل
والله يوفقك 
تحياتي


up 1 down 0
foxzx 1593
قبل 10 سنه



وش صار معاك يا اخوي رايق 
يا ليت تبلغنا وش يصير معاك 
الله يوفقك 


up 1 down 0
foxzx 1593
قبل 10 سنه



المشكله انه انتظر المكافاه مانزلت يعني ماعندي فلوس جالس انتظر المكافاه المفروض تنزل قبل اسبوع وكل شوي يقولون بتنزل اي لحظه ماقدر اودي السياره الان لكن اذا نزلت يصير

خير الله يعافيك اخي فوكزس ماقصرت معي


up 0 down 0



الله يعينك ويرزقك من واسع فضله 
ولا تقول ما قصرت وانا اخوك احنا اخوان ونفيد بعض 
والله لو عندي نفس موترك لانزع الكويل من سيارتي واجربه
علي سيارتك وافحصها بس المشكلة ان عندي صني والانترا 
وكويلاتها ما تركب علي المازدا .
وتحياتي لك 


up 0 down 0
foxzx 1593
قبل 10 سنه