أضف سؤال أو موضوع جديد          

ضعف تبريد المكيف بعد تكرار الصيانة

up 10 down 3
marwan699 5854
قبل 8 سنه



السلام عليكم ...

مقدمة \

أغلب الناس تشتكي من ضعف المكيف بعد الصيانة وهناك أمور هي السبب لا يعلمها الكهربائي المبتدئ

لذلك يجب ان تكون انت أدرى بها لان الخاسر الوحيد هو انت .. خصوص ان اغلب الكهربائيين

يعملون بالممارسة وليس خريجيين كهرباء وميكانيك .. ومع ذلك الخطأ الاكبر يضل على صاحب

السيارة..

ومن الخطأ لوم الكهربائي او الميكانيكي لوحده .. لان غالبا المواطنين والمقيميين يعلمون بنسبة 90%

ان الكهربائي هنا ليس ماهرا ابدا .. فلتجنب هذه الاخطاء والفتنة التي تحصل بين المواطن والوافد

بسبب استغلال بعض المتطرفين لموضوع الاعراق والجنسيات لحل المشكلة .. يجب اذا علينا ان

نعرف كيف نحل مشاكل الصيانة بأنفسنا ونستخدمهم فقط في التركيب .. أي انه اذا تلف عليك المكيف

مثلا فيجب عليك ان تكتشف انت الخراب وليس الكهربائي سواء كمبروسر او ثلاجة او غيره وتستخدم

الكهربائي فقط في التركيب فلو اكتشفت انه الكمبروسر فقم بشراء الكمبروسر وتابع تركيبه له اولا

بأولا ..


الموضوع \

هناك قطعه يهملها كثير من الكهربائيين وملاك السيارات اثناء تغيير الكمبروسر او تنظيف الثلاجة

وتغيير الفريون ... الا وهي فلتر الفريون - احيانا تترك سنوات رغم انها فلتر (اي قطع استهلاكية)

وهي من اكبر الاسباب في ضعف تبريد المكيف بعد تكرار الصيانة - قم بتغييرها أثناء تركيب

الكمبروسر او تغيير الفريون او تنظيف المواصير والثلاجة (فلتر الفريون هو من الامور الذي تقوم الوكالة بتغييره اثناء الصيانة الدورية ولا يعلمه مالك السيارة لانه لايشعر به)

هذا الفلتر عندما يتلف يسبب

1 - دخول غير منتظم للفريون الى رديتر المكيف بسبب انها مكتومة

2 - عدم توازن ضغط الكمبروسر بسبب انها مكتومة ايضا

-------------------

اتمنى ان أكون أفدتكم ومن لديه حل يعتقد ان الحل النادر فأتمنى ان يشارك هنا

(كما فعل بعض الاخوة عندما حلو مشكلة تبريد الفورد بقليل من الاهواز الصغيرة وسكروب صغير)









إبلاغ إبلاغ


رابط تطبيق حراج للايفون



رابط تطبيق حراج للاندرويد (الجالكسي)



الردود


اشكرك على الموضوع المفيد وجزاك الله خير


up 2 down 0
زمان11111111 243
قبل 8 سنه



ماشاءالله نستفيد من بعض الخبرات هنا.......... لايك


up 1 down 0
كارمي 2038
قبل 8 سنه



موضوع مهم خاصه بوقت الصيف +لايك


up 1 down 0
ال عامر 366
قبل 8 سنه



مجهود تشكر عليه 


up 1 down 0



هل الصوره المرفقه لفلتر المكيف 


up 1 down 0
حـائــر 259
قبل 8 سنه



اخوي انا امس فكيت الفلتر اللى تحت الدرج ونظفته ورجعت ركبيته لكن بعد التركيب حسيت انه في اختلاف في البرودة
فهل هذا يعني انا قالب الفلتر ولا ماله دخل 


up 1 down 0
mr.abuud 1710
قبل 8 سنه



السلام عليكم.
كيف شكل فلتر الفريون ووين يركب?
وشكرا.


up 1 down 0
latest news cars2012 218
قبل 8 سنه



مقابل رديتر المكيف لونها غالبا فضي وتجي اسود نفس اللي في الصورة

شكلها يشبه اسطوانة الاكسجين حق الغواصين


up 0 down 1
marwan699 5854
قبل 8 سنه



فيه فلتر ثاني يجي شكله مثل الخيشه لونه أبيض فيه حبيبات مثل الحجر 
هذا الي أعرف أنه يتغير أما هذه الأسطوانه تكون فيها عدسه لمراقبة مستوى الفريون 


up 0 down 0
حـائــر 259
قبل 8 سنه



جزاك الله خير

نقطة وجب الانتباه لها


معلومه المطبات اثناء عمل المكيف تعدم الكمبرسر قالها احد اصدقاي وهو دارس تبريد وتكييف ويعمل الان في شركه وطنيه (فني تكييف) لذلك هد قبل المطب اوطف المكيف اذا لم تسطتع تفادي السرعه ومعلومه اخرى تشغيل المكيف اثناء سير السياره بسرعه اكثر 60 يضر المكيف ومن 60 وتحت مافيه مشكله ايضا هاذي عن صديقي الفني


up 0 down 1
بدربن عيافه العتيبي 5
قبل 2 سنه و 11 شهر



ههههههههههه تخيلت قبل اكل مطب اطفي المكيف قبل افرمل
شكل صديقك دارس تكييف الحرب العالميه الثانيه


up 0 down 0
anwar2000
قبل سنه و شهر



^^^ هههههههه متأكد انه دارس؟


up 0 down 0
dell2012 1022
قبل 8 شهر و أسبوع



المصيبه فلتر استهلاكي ولكن في مكان صعتب الوصول اليه
يعني الفلتر الاسطواني جنب الرديتر الي صنع ليش ما حطه في مكان يسهل الوصول له عشان نغير ب سهوله ب دون استغلال الكهربائيين و الورش


up 0 down 0
الشرقية ماركت 126
قبل شهر و أسبوع