أضف سؤال أو موضوع جديد          

هل حرارة سيارتك دائما مرتفعة

up 16 down 3
krankitup 45
قبل 10 سنه



هل حرارة سيارتك دائما مرتفعة ؟ هل يتعدى مؤشر الحرارة في سيارتك عن النصف ؟ هل ترتفع حرارة السيارة بشكل ملحوظ عند توقفك عند الاشارة ؟ 
اليك الأسباب ------------------ بعض -------------------------------------------------------------- 
أسباب ارتفاع حرارة محرك السيارة 
بلف الحرارة : وهي قطعة تقوم بالتحكم في درجة حرارة الماكينة بحيث تمنع دخول الماء من الراديتر إلى الماكينة عندما تكون الماكينة ، عندما ترتفع درجة حرارة الماكينة إلى حد معين يفتح البلف ويسمح بمرور الماء ، لذلك عند تعطل البلف يبقي مغلق فلا يسمح بمرور الماء فينتج عنه ارتفاع درجة حرارة الماكينة . 
كيف أعلم أن بلف الحرارة يحتاج تغيير : قم بالضغط على خرطوم الماء الخارج من الراديتر خلال تحمية السيارة فإذا لم تتغير حرارة الخرطوم خلال دقايق ، فإن هذا يعنى أن البلف تالف و يحتاج تغيير 
اتوماتيك المروحية : و المعروف لدى الميكانيكيين ( كلتش المروحة ) فإذا كان كلتش المروحة متعطل فإن المروحة لا تدور بالسرعة المطلوبة بالرغم من مشاهدتك لها بالنظر أنها تدور بسرعة لكن النظر هنا خادع و الحل هو تغيير اوتماتيك المروحة 
كيف أعرف أن أتماتيك المروحة يحتاج تغيير : حاول تحريك المروحة ( و المكينة طافيه طبعا ) فإذا كانت حركة المروحة سهلة بشكل كبير فان هذا يعين إن اتوماتيك المروحة معطل وهو بحاجة إلى استبدال أما اذا كانت الحركة ثقيله فهي صالحة 
مروحة التبريد : في سيارات ( الدفع الأمامي فقط ) ، حيث أن حركة المروحة ليس لها علاقة في سيارات الدفع الامامي بالماكينة ويتم تشغيلها تلقائيا بواسطة الكهرباء وبها جهاز استشعار يتحكم بتشغيل أو إيقاف المروحة حسب درجة حرارة المحرك . وحين تعطل هذا الجهاز أو محرك المروحة نفسه فإن المروحة لن تعمل مع ارتفاع حرارة المحرك . 
كيف أعلم أن مروحة التبريد تحتاج تغيير : فقط إذا لم تكن تدور 
تهريب ماء الرديتر : ويمكن ملاحظة ومعرفة مصدر التهريب بفحص خراطيم المياة أو بملاحظة غطاء المبرد إذا كان هناك حوله أثار تهريب ويمكن ان يكون تهريب داخلي لا يرى بالنظر ولكن يعرف في حال نقص الماء في الرديتر فإذا كان ماء الرديتر ينقص ولا يوجد تهريب خارجي فالسبب يمكن يكون هناك تهريب داخلي . ولا بد من استشارة ميكانيكي جيد لفحص المحرك . وقد يحتاج لفك راس المحرك لمعرفة السبب . حيث أن هناك أكثر من احتمال لموقع التهريب وقد يكون إصلاح التهريب بسيطا ، ويمكن يحتاج رفع ماكينة 
نسداد الشكمان : فالانسداد في ماسورة الشكمان بسبب التواء الماسورة أو ( الصفارات الي طايحين فيها الشباب ) يسبب ضغطاً عكسيا على المحرك ويتسبب في ارتفاع حرارة المحرك . 




طرمبة المويه : وهي التي تقوم بتدوير الماء داخل الماكينة و الرديتير ، فإذا كانت معطله فإن حرارة السيارة سترتفع 
كيف أتأكد من أن الطرمبة لا تعمل : أفتح غطاء الرديتر وهو بارد و الماكينة تعمل فإذا وجدت أن الماء لا يتحرك داخل الرديتر فهذا يعني أن الطرمبة تحتاج تغيير للحرارة في السيارات أسباب عديدة أخرى ولكي نكتشف مصدر الحرارة علينا التشييك المبدئي لتحديد المصدر.




1- إذا كانت الحرارة تزداد مع سرعة السيارة فإذن الخلل في الماكينة وعلينا التأكد أكثر فبعد توقف السيارة وتركها شغالة نفتح الراديتر فإذا كان الماء تخرج منه فقاعات هواء أو كأنه يغلي فإن رأس الماكينة به خلل.




2- إذا كانت الحرارة تنقص مع سرعة السيارة وتزداد بعد توقفها فإن الخلل يعتبر خارج الماكينة أولاً التشييك على دورة الماء فإذا فتحنا غطاء الراديتر بعد تسخين السيارة وكان الماء ساكنا لايتحرك فإن الخلل في طرمبة الماء أو (دافع الماء).




3- أما إذا كان جريان الماء عادياً فعلينا تعبئة الراديتر كاملاً وفحصه بعد مشوار طويل أو بعد يوم من تعبئته فإذا كان هناك نقص في الماء فعلينا التشييك على الخراطيش أو الطبات أو غطاء الراديتر وربما تكون جلدة طرمبة الماء... (مع ملاحظة أن نقص الماء حتى وإن كان قليلاً جداً فإن هذا يدل على وجود خلل).




4- إذا لم يكن هناك نقص في الماء فعلينا الكشف على العادم فربما يكون مكسوراً أو ربما يكون مسدوداً فيرجع بعض من الحرارة للماكينة.




5- فإذا كان كل ذلك سليماً فعلينا الكشف على كهرباء السيارة من بواجي وأسلاك بواجي وكويلات أو ديلكو على حسب نوع السيارة وموديلها وهناك أيضاً حساس الحرارة وغيرها من الأجهزة التي بإمكانها التأثير على حرارة الماكينة.




6- إذا لم يكن هناك أي خلل فيما ذكر فعليك بالأشياء الأساسية فعليك بإستبدال ماء الراديتر وشرائه من ماركة معروفه وأيضاً تغيير زيت الماكينة مع الفلتر فربما لهذه الأشياء تأثيراً على الحرارة.




7- إذا عملت كل المذكور فإن سيارتك سليمة ولكن ربما فيها عين أو خلافه ..اقراء فيها دائما ما يتيسر من الذكر الحكيم .







إبلاغ إبلاغ



الردود


الله يجزاك خير +1
لا اله الا الله ...
سبحان الله وبحمده سبحان الله العضيم...
استعفر الله العضيم واتوب اليه...


up 4 down 0
abonagm 66
قبل 10 سنه



الله يجزاك خير


up 2 down 0
Abu-Nawaf 337
قبل 10 سنه



موضوع جيد جزاك الله خير


up 2 down 0



موضوع مفيد شكرآ لك


up 2 down 0



الشكر لله ياجماعه


up 2 down 0
krankitup 45
قبل 10 سنه



ترتفع الحرارة عندي خصوصاًَ إذا مسكت خط وإذا وقفت وطيف المحرك يطلع صوت فقاقيع بالرديتر تتوقع مثل ما قلت الخلل برأس المكينة؟!
علماً أني مبطي ما سويت تسييخ لريديتر ولا شيكت على الماء...


up 1 down 0
acura 3755
قبل 10 سنه



الله يعطيك العافيه أخوي krankitup


up 1 down 0
كرومان 517
قبل 10 سنه



الله يجزاك خير 
يا اخوان انا ما اقدر اصوت يقول لا يمكنك التصويت حتى الحصول على ثلاثين نقطة 


up 3 down 0
m.jabr1 97
قبل 10 سنه



بعض الاخوان يكلف نفسه ويروح لورش ويخسر مخاسير مالها اول ولا تالي ويكون السبب تافه وبسيط وغير مكلف وهو غطاء اللديتر 


up 1 down 0
ابو سعود629 4707
قبل 10 سنه



شكراااا يالغالي


up 2 down 0



انا سيارتي ترتفع الحرارة اذا شغلت المكيف ما ادري ليش ؟؟؟؟


up 0 down 0
مرسيدس e230 50
قبل 10 سنه



بعد اول سطرين كنت انتظرك تكتب....


اتصل على زيرو طلطاشر اتنين حداشر + مصاريف الشحن


up 3 down 0
YASSER505 4174
قبل 10 سنه



بارك الله فيك وبالتوفيق


الله يجزاك خير وتسلم يمينك
معلومات قيمه


up 1 down 0
mans 1937 222
قبل 10 سنه



اهلين اخوي
-(اشكرك على على الموضوع الجميل ولا توقف يابطل استمر)
والله يعطيك العافيه وشكرااا لك


up 1 down 0



سبحان الله وبحمده سبحان الله العضيم...
استعفر الله العضيم واتوب اليه...



up 1 down 0
abodana500 -3
قبل 10 سنه