خرط الهوبات تجاره لا اكثر ولا اقل
إضغط هنا للإخفاء
خرط الهوبات عند تغيير قماشات الفرامل
كثر في الاونة الاخيرة مسألة خرط الهوبات عند تغيير قماشات الفرامل واصبح له دعاية ضمن الاعلانات الدعائية التي تروج لها ورش الميازين أمثال ميزان المجد وميزان اليرموك وميزان العضيب ولقد أستفسرت ذلك الموضوع من ذوي الخبرة في ذلك وقالوا أن هذا الاجراء غير صحيح من عدة جوانب من اهمها :-
1- تقليل العمر الافتراضي لهوبات بسرعة كبيرة نتيجة لتأكلها ولقلة سماكتها والسبب يكمن لعملية الخرط حيث تتم بنسب غير دقيقة .
2- ظهور الاصوات المزعجة من الفرامل .
3- تسبب الحوادث المرورية نتيجة لعدم تكافؤ بين درجة الكبح بين الهوبات مع بعضها البعض وذلك لعدم دقة عملية الخرط فتجد هوب أقل سماكة وهوب أخر اكبر سماكة في نفس السيارة مما يسبب عدم اتزان في عملية الفرملة
والان هل في نظركم عملية الخرط صحيحة أم خطأ ومن تجارب سابقة لكم
لذا نصيحة عدم خرط عند تغيير قماشات الفرامل ( لأن القماشات الجديدة تخرط الهوب على اكمل وجه ) واذا كان لا بد من خرطها فمن الافضل تغيير الهوب حرصاً على سلامتكم
إبلاغ
الردود
2 2
لكن بعض الناس تترك الفحمات الي ان تعدم الهوب حديد على حديد كذا نقول اخرط
4 0
1 0
والشي الثاني.. واﻻستهتار بتغيير القماش في حال انتهاء بوقت قريب ..
مو تمشي عليها كمان سنة وهي مخلصة . ومايأتثر الهوب
اما اذا القماش أصلي فالغالب 80% مايحتاج خرط للهوب بالاستخدام الصحيح
2 2
لان الخرط يقلل عمر الهوب , ويطلع اصوات صفير عند الضغط على الفرامل
5 1
3 0
3 1
2 1
3 1
كل هالاشياء سرقة بطريقة تتراي ابي لك الخير
3 1
خرط الهوب يقلل من سماكته واذا قلت سماكة الهوب تضعف قوة الكبح عندك
انا دائما كل سنه ونص او سنتين اغير طقم كامل
فحمات وهوبات امامي وخلفي
وماعندي شي اسمه خرط وسنفره
1 8
متى تخرط الهوبات ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ والطريقه سهله جدااا وانت من يحدد خرط الهوبات من عدمه
الجواب : اذا ضغطت على الفرامل وحسيت الدعسه تنفض اي تهتز فهنا تحتاج خرط
اما خرط الهوب كذا الله يعينك على استهلاك الفحمات
1 1
ويسبب صوت مع المشي والفرمل لان القماش ما يلحق عليها وقت الفرمل
حلها وقت تغيير القماش يكون معك ورق صنفره خله معك احتياط ف الشنطه ولا مبرد صغير
يوم يفك العامل القماش ابد في برد اطراف الهوب وانت بتلاحظ المنطقه ذي بالنظر او باللمس
وماهي كل مره تسويها هذي تسويها بعد عدة تغييرات
وصوتها في حالة عدم صنفرتها يكون سكسكه مع المشي
هي الوحيده الي تحتاج صنفره اما بقيت الهوب القماش كفيل بصنفرته
3 0
قال لي صاحب الورشه
الهوبات 2 منها شبه انتهت قلت بخاطري صعب اغير 2 جدد و اخلي القديمه ف غيرت ال 4 اقمشه و اهم شئ يكون اصلي طبعا كلفت من شركة عبداللطيف جميل ال 4 ب 1600
لكن اغررررب شئ صوت الصفير ماراح مع العلم اني غيرت الأقمشه و غيرت الهوبات و كلها جدددديده و اصليه!!!!! الله المستعان
4 0
-(جزاك الله خير على التقرير والموضوع الجميل واشكرك جدا على الفائده وحطيت المعلومه في راسي مزبوط)
والله يعطيك العافيه وشكرااا لك
1 0
معي النترا كل صاناتها بالوكالة
الفحمات والهوبات على ممشى 30 الف صنفروها
وعلى ممشى 60 الف الفحمات الخلفية فرده واحده م الأربع متأكله أكثر من البقية
طلبت تغييرها قال (الوكالة طبعا) بيخرط الهوب قلت لااااا ركب بدون خربط قالي فيه خطوط ومادري ايش
قلت طالما الحديده تبع الفحمه مابعد حكت بالهوب فهو سليم والخطوط هذي الفحمه تتشكل معها من اول ثلاث دعسات.
خرط الهوب أول مشكلة يسببها انه يكون خشن اول اربع وخمس مسكات فرامل بيكون أكل ربع الفحمه. يعني مشوار الرجعه من الورشة للبيت!!
حاليا السيارة لها الآن ست سنوات ماشية 129 الف فحمات امامي فيها نص عمر والخلفيه (الي غيرتها) ثلاث ارباح عمر وانا مطلعها وكالة
واستغرب من الي يغير فحمات كل 9 شهور وكل سنة ونص (اوريون وكامري ولكزس i300)
كان معي ماكسيما أقسم بمن أحل القسم جلست معي 8 سنوات ومشت 190 الف غيرت الفحمات مره واحده بسبب فرده وحده من الثمان فحمات انتفخت
حتى لما بعتها قلت للمشتري شوف فحمات المصنع موجوده بالشنطة فيها نص عمر عدا وحده منفوخه.
0 0
يعني السيارة فيه حذفه خفيفة او باين اثر الخطوط بالهوب.
لكن اللي يخرط مع كل مرة يغير فيها الاقمشة هذا غباء وجهل من الزبون ونصب من العامل.
4 1
قبل 10 سنه و 7 شهر