أضف سؤال أو موضوع جديد          

خرط الهوبات تجاره لا اكثر ولا اقل

up 14 down 1
االخاالدي 3898
قبل 11 سنه



خرط الهوبات عند تغيير قماشات الفرامل
كثر في الاونة الاخيرة مسألة خرط الهوبات عند تغيير قماشات الفرامل واصبح له دعاية ضمن الاعلانات الدعائية التي تروج لها ورش الميازين أمثال ميزان المجد وميزان اليرموك وميزان العضيب ولقد أستفسرت ذلك الموضوع من ذوي الخبرة في ذلك وقالوا أن هذا الاجراء غير صحيح من عدة جوانب من اهمها :-
1- تقليل العمر الافتراضي لهوبات بسرعة كبيرة نتيجة لتأكلها ولقلة سماكتها والسبب يكمن لعملية الخرط حيث تتم بنسب غير دقيقة .
2- ظهور الاصوات المزعجة من الفرامل .
3- تسبب الحوادث المرورية نتيجة لعدم تكافؤ بين درجة الكبح بين الهوبات مع بعضها البعض وذلك لعدم دقة عملية الخرط فتجد هوب أقل سماكة وهوب أخر اكبر سماكة في نفس السيارة مما يسبب عدم اتزان في عملية الفرملة 




والان هل في نظركم عملية الخرط صحيحة أم خطأ ومن تجارب سابقة لكم 




لذا نصيحة عدم خرط عند تغيير قماشات الفرامل ( لأن القماشات الجديدة تخرط الهوب على اكمل وجه ) واذا كان لا بد من خرطها فمن الافضل تغيير الهوب حرصاً على سلامتكم 










إبلاغ إبلاغ



الردود


الخرط لاتسويه الا اذا محتاج خرط.
يعني السيارة فيه حذفه خفيفة او باين اثر الخطوط بالهوب.
لكن اللي يخرط مع كل مرة يغير فيها الاقمشة هذا غباء وجهل من الزبون ونصب من العامل.



up 4 down 1
badalfa -40
قبل 11 سنه



طيب أنا يوم رحت الوكالة غير اقمشة وخرط هوبات وش الهرجة ؟؟؟؟


up 2 down 2
moody-ezzi 515
قبل 11 سنه



فعلا انا ما اخرط الهوب اركب الفحمات وامشي 
لكن  بعض الناس تترك الفحمات الي ان تعدم الهوب حديد على حديد كذا نقول اخرط


up 4 down 0



كلامك سليم ١٠٠٪



up 1 down 0
alshishani 1594
قبل 11 سنه



خرط الهوبات في اﻻساس تعتمد ع القماشات التجارية فالاول .

والشي الثاني.. واﻻستهتار بتغيير القماش في حال انتهاء بوقت قريب ..
مو تمشي عليها كمان سنة وهي مخلصة . ومايأتثر الهوب

اما اذا القماش أصلي فالغالب 80% مايحتاج خرط للهوب بالاستخدام الصحيح



up 2 down 2
aziz..747.. 2421
قبل 11 سنه



المفروض الميكانيكي الممتاز يسوي لك صنفرة حفيفة على الهوب
لان الخرط يقلل عمر الهوب , ويطلع اصوات صفير عند الضغط على الفرامل


up 5 down 1
Yaser1 669
قبل 11 سنه



إذامافيه رجه مع مسكة الفرامل ماله داعي خرط الهوبات


up 3 down 0



الغشيم يغير الفحمات ويسوي خررط حتى لو سيارته ماتحتاج .. كذا تعود يسوي خرط هوبات مع تغيير الفحمات..




up 3 down 1
بسدك 1365
قبل 11 سنه



انا كنت أخرط الهوبات مع كل تغير قماش لان بدون الخرط كانت عندي ترج الطاره اثناء الضغط على الفرامل يعطيك العافيه أخوي الخالدي


up 2 down 1
كرومان 517
قبل 11 سنه



خراط وراعي خرطي العامل اللي يخرط عليك من الخرط عشان تخرط الهوبات .


up 3 down 1
ابوشاهه 12
قبل 11 سنه



يكذبون علينا ابو يمن و نصدقهم خرط هوبات غسيل مكينة تغيير زيت القير تغيير البواجي في فترات متقاربة

كل هالاشياء سرقة بطريقة تتراي ابي لك الخير


up 3 down 1
a_aa_ma 1
قبل 11 سنه



انا دائم اقول
خرط الهوب يقلل من سماكته واذا قلت سماكة الهوب تضعف قوة الكبح عندك

انا دائما كل سنه ونص او سنتين اغير طقم كامل
فحمات وهوبات امامي وخلفي
وماعندي شي اسمه خرط وسنفره


بحكم خبرتي المتوضعه 
متى تخرط الهوبات ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ والطريقه سهله جدااا وانت من يحدد خرط الهوبات من عدمه
الجواب : اذا ضغطت على الفرامل وحسيت الدعسه تنفض اي تهتز فهنا تحتاج خرط 
اما خرط الهوب كذا الله يعينك على استهلاك الفحمات 


up 1 down 1
ابونادر4647 285
قبل 11 سنه



العيب الوحيد الي يظهر في حالة تغير القماش من دون خرط للهوب هي طرفه الخارجي يكون فيه بروز
ويسبب صوت مع المشي والفرمل لان القماش ما يلحق عليها وقت الفرمل

حلها وقت تغيير القماش يكون معك ورق صنفره خله معك احتياط ف الشنطه ولا مبرد صغير
يوم يفك العامل القماش ابد في برد اطراف الهوب وانت بتلاحظ المنطقه ذي بالنظر او باللمس

وماهي كل مره تسويها هذي تسويها بعد عدة تغييرات

وصوتها في حالة عدم صنفرتها يكون سكسكه مع المشي

هي الوحيده الي تحتاج صنفره اما بقيت الهوب القماش كفيل بصنفرته


بالنسبه لي غيرت اقمشه اماميه و خلفيه ل كامري 2006

قال لي صاحب الورشه
الهوبات 2 منها شبه انتهت قلت بخاطري صعب اغير 2 جدد و اخلي القديمه ف غيرت ال 4 اقمشه و اهم شئ يكون اصلي طبعا كلفت من شركة عبداللطيف جميل ال 4 ب 1600
لكن اغررررب شئ صوت الصفير ماراح مع العلم اني غيرت الأقمشه و غيرت الهوبات و كلها جدددديده و اصليه!!!!! الله المستعان





up 4 down 0
n sultan 1978 10
قبل 11 سنه



اهلين اخوي
-(جزاك الله خير على التقرير والموضوع الجميل واشكرك جدا على الفائده وحطيت المعلومه في راسي مزبوط)
والله يعطيك العافيه وشكرااا لك


up 1 down 0



فعلا خرط الهوبات لعب في لعب
معي النترا كل صاناتها بالوكالة
الفحمات والهوبات على ممشى 30 الف صنفروها
وعلى ممشى 60 الف الفحمات الخلفية فرده واحده م الأربع متأكله أكثر من البقية
طلبت تغييرها قال (الوكالة طبعا) بيخرط الهوب قلت لااااا ركب بدون خربط قالي فيه خطوط ومادري ايش
قلت طالما الحديده تبع الفحمه مابعد حكت بالهوب فهو سليم والخطوط هذي الفحمه تتشكل معها من اول ثلاث دعسات.
خرط الهوب أول مشكلة يسببها انه يكون خشن اول اربع وخمس مسكات فرامل بيكون أكل ربع الفحمه. يعني مشوار الرجعه من الورشة للبيت!!

حاليا السيارة لها الآن ست سنوات ماشية 129 الف فحمات امامي فيها نص عمر والخلفيه (الي غيرتها) ثلاث ارباح عمر وانا مطلعها وكالة
واستغرب من الي يغير فحمات كل 9 شهور وكل سنة ونص (اوريون وكامري ولكزس i300)
كان معي ماكسيما أقسم بمن أحل القسم جلست معي 8 سنوات ومشت 190 الف غيرت الفحمات مره واحده بسبب فرده وحده من الثمان فحمات انتفخت
حتى لما بعتها قلت للمشتري شوف فحمات المصنع موجوده بالشنطة فيها نص عمر عدا وحده منفوخه.


up 0 down 0
k_s_m_h 75
قبل 4 سنه و 7 شهر