أضف سؤال أو موضوع جديد          

خرط الهوبات تجاره لا اكثر ولا اقل

up 14 down 1
االخاالدي 3898
قبل 10 سنه و 7 شهر



خرط الهوبات عند تغيير قماشات الفرامل
كثر في الاونة الاخيرة مسألة خرط الهوبات عند تغيير قماشات الفرامل واصبح له دعاية ضمن الاعلانات الدعائية التي تروج لها ورش الميازين أمثال ميزان المجد وميزان اليرموك وميزان العضيب ولقد أستفسرت ذلك الموضوع من ذوي الخبرة في ذلك وقالوا أن هذا الاجراء غير صحيح من عدة جوانب من اهمها :-
1- تقليل العمر الافتراضي لهوبات بسرعة كبيرة نتيجة لتأكلها ولقلة سماكتها والسبب يكمن لعملية الخرط حيث تتم بنسب غير دقيقة .
2- ظهور الاصوات المزعجة من الفرامل .
3- تسبب الحوادث المرورية نتيجة لعدم تكافؤ بين درجة الكبح بين الهوبات مع بعضها البعض وذلك لعدم دقة عملية الخرط فتجد هوب أقل سماكة وهوب أخر اكبر سماكة في نفس السيارة مما يسبب عدم اتزان في عملية الفرملة 




والان هل في نظركم عملية الخرط صحيحة أم خطأ ومن تجارب سابقة لكم 




لذا نصيحة عدم خرط عند تغيير قماشات الفرامل ( لأن القماشات الجديدة تخرط الهوب على اكمل وجه ) واذا كان لا بد من خرطها فمن الافضل تغيير الهوب حرصاً على سلامتكم 










إبلاغ إبلاغ



الردود


الخرط لاتسويه الا اذا محتاج خرط.
يعني السيارة فيه حذفه خفيفة او باين اثر الخطوط بالهوب.
لكن اللي يخرط مع كل مرة يغير فيها الاقمشة هذا غباء وجهل من الزبون ونصب من العامل.



up 4 down 1
badalfa -39
قبل 10 سنه و 7 شهر



طيب أنا يوم رحت الوكالة غير اقمشة وخرط هوبات وش الهرجة ؟؟؟؟


up 2 down 2
moody-ezzi 515
قبل 10 سنه و 7 شهر



فعلا انا ما اخرط الهوب اركب الفحمات وامشي 
لكن  بعض الناس تترك الفحمات الي ان تعدم الهوب حديد على حديد كذا نقول اخرط


up 4 down 0
الرعد الابيض 118
قبل 10 سنه و 7 شهر



كلامك سليم ١٠٠٪



up 1 down 0
alshishani 1594
قبل 10 سنه و 7 شهر



خرط الهوبات في اﻻساس تعتمد ع القماشات التجارية فالاول .

والشي الثاني.. واﻻستهتار بتغيير القماش في حال انتهاء بوقت قريب ..
مو تمشي عليها كمان سنة وهي مخلصة . ومايأتثر الهوب

اما اذا القماش أصلي فالغالب 80% مايحتاج خرط للهوب بالاستخدام الصحيح



up 2 down 2
aziz..747.. 2421
قبل 10 سنه و 7 شهر



المفروض الميكانيكي الممتاز يسوي لك صنفرة حفيفة على الهوب
لان الخرط يقلل عمر الهوب , ويطلع اصوات صفير عند الضغط على الفرامل


up 5 down 1
Yaser1 669
قبل 10 سنه و 7 شهر



إذامافيه رجه مع مسكة الفرامل ماله داعي خرط الهوبات


up 3 down 0
بندر اللبدانى 122
قبل 10 سنه و 7 شهر



الغشيم يغير الفحمات ويسوي خررط حتى لو سيارته ماتحتاج .. كذا تعود يسوي خرط هوبات مع تغيير الفحمات..




up 3 down 1
بسدك 1365
قبل 10 سنه و 7 شهر



انا كنت أخرط الهوبات مع كل تغير قماش لان بدون الخرط كانت عندي ترج الطاره اثناء الضغط على الفرامل يعطيك العافيه أخوي الخالدي


up 2 down 1
كرومان 517
قبل 10 سنه و 7 شهر



خراط وراعي خرطي العامل اللي يخرط عليك من الخرط عشان تخرط الهوبات .


up 3 down 1
ابوشاهه 12
قبل 10 سنه و 7 شهر



يكذبون علينا ابو يمن و نصدقهم خرط هوبات غسيل مكينة تغيير زيت القير تغيير البواجي في فترات متقاربة

كل هالاشياء سرقة بطريقة تتراي ابي لك الخير


up 3 down 1
a_aa_ma 1
قبل 10 سنه و 7 شهر



انا دائم اقول
خرط الهوب يقلل من سماكته واذا قلت سماكة الهوب تضعف قوة الكبح عندك

انا دائما كل سنه ونص او سنتين اغير طقم كامل
فحمات وهوبات امامي وخلفي
وماعندي شي اسمه خرط وسنفره


up 1 down 8



بحكم خبرتي المتوضعه 
متى تخرط الهوبات ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ والطريقه سهله جدااا وانت من يحدد خرط الهوبات من عدمه
الجواب : اذا ضغطت على الفرامل وحسيت الدعسه تنفض اي تهتز فهنا تحتاج خرط 
اما خرط الهوب كذا الله يعينك على استهلاك الفحمات 


up 1 down 1
ابونادر4647 285
قبل 10 سنه و 7 شهر



العيب الوحيد الي يظهر في حالة تغير القماش من دون خرط للهوب هي طرفه الخارجي يكون فيه بروز
ويسبب صوت مع المشي والفرمل لان القماش ما يلحق عليها وقت الفرمل

حلها وقت تغيير القماش يكون معك ورق صنفره خله معك احتياط ف الشنطه ولا مبرد صغير
يوم يفك العامل القماش ابد في برد اطراف الهوب وانت بتلاحظ المنطقه ذي بالنظر او باللمس

وماهي كل مره تسويها هذي تسويها بعد عدة تغييرات

وصوتها في حالة عدم صنفرتها يكون سكسكه مع المشي

هي الوحيده الي تحتاج صنفره اما بقيت الهوب القماش كفيل بصنفرته


up 3 down 0
الله يجعل المعونه 294
قبل 10 سنه و 7 شهر



بالنسبه لي غيرت اقمشه اماميه و خلفيه ل كامري 2006

قال لي صاحب الورشه
الهوبات 2 منها شبه انتهت قلت بخاطري صعب اغير 2 جدد و اخلي القديمه ف غيرت ال 4 اقمشه و اهم شئ يكون اصلي طبعا كلفت من شركة عبداللطيف جميل ال 4 ب 1600
لكن اغررررب شئ صوت الصفير ماراح مع العلم اني غيرت الأقمشه و غيرت الهوبات و كلها جدددديده و اصليه!!!!! الله المستعان





up 4 down 0
n sultan 1978 10
قبل 10 سنه و 7 شهر



اهلين اخوي
-(جزاك الله خير على التقرير والموضوع الجميل واشكرك جدا على الفائده وحطيت المعلومه في راسي مزبوط)
والله يعطيك العافيه وشكرااا لك


up 1 down 0
صديق المنتدى 367
قبل 10 سنه و 7 شهر



فعلا خرط الهوبات لعب في لعب
معي النترا كل صاناتها بالوكالة
الفحمات والهوبات على ممشى 30 الف صنفروها
وعلى ممشى 60 الف الفحمات الخلفية فرده واحده م الأربع متأكله أكثر من البقية
طلبت تغييرها قال (الوكالة طبعا) بيخرط الهوب قلت لااااا ركب بدون خربط قالي فيه خطوط ومادري ايش
قلت طالما الحديده تبع الفحمه مابعد حكت بالهوب فهو سليم والخطوط هذي الفحمه تتشكل معها من اول ثلاث دعسات.
خرط الهوب أول مشكلة يسببها انه يكون خشن اول اربع وخمس مسكات فرامل بيكون أكل ربع الفحمه. يعني مشوار الرجعه من الورشة للبيت!!

حاليا السيارة لها الآن ست سنوات ماشية 129 الف فحمات امامي فيها نص عمر والخلفيه (الي غيرتها) ثلاث ارباح عمر وانا مطلعها وكالة
واستغرب من الي يغير فحمات كل 9 شهور وكل سنة ونص (اوريون وكامري ولكزس i300)
كان معي ماكسيما أقسم بمن أحل القسم جلست معي 8 سنوات ومشت 190 الف غيرت الفحمات مره واحده بسبب فرده وحده من الثمان فحمات انتفخت
حتى لما بعتها قلت للمشتري شوف فحمات المصنع موجوده بالشنطة فيها نص عمر عدا وحده منفوخه.


up 0 down 0
k_s_m_h 75
قبل 4 سنه و 2 شهر