السيارات الحديثة تحتوى على نظام تكييف يعتمد على غاز الفريون
إضغط هنا للإخفاء
.
أسعد الله صباحكم ومسائكم بكل خير وسرور .....
صباح الخير او مساء الخير علي الجميع دون استثناء ....
حيا الله الجميع بصحه والعافيه ....
.
.
أصبح التكييف واحداً من أهم أجزاء السيارة وكل السيارات الحديثة تحتوى على نظام تكييف يعتمد على غاز الفريون
.. ولكن ما هو هذا النظام .......
.
يتكون مكيف السيارة من عدة أجزاء رئيسية .....
.
1- الكومبريسور ...... وهو مضخة الفريون بواسطة كلتش وفخذ ملف ......
2- راديتر الفريون ....... ويوجد أمام راديتر السيارة ........
3- ثلاجة التبريد ....... وموقعها خلف الطبلون .........
4- البلوف والفلتر ........ يوجد قبل كل ثلاجة تبريد وظيفته منع رجوع الغازل .........
5- المواسير ....... أما المواسير فهي واضحة.............
.
.
أعطال المكيف.. أسبابها وطرق اصلاحها.......
.
أعطال مكيف السيارة كثيرة .......
منها ضعف التبريد ... أصوات غريبه .......
.
ولكن يمكن حصر مسببا هذه الأعطال بالنقاط التالية .....
.
1- تسرب غاز الفريون ....... أحد أكثر مسببات وقف التبريد وضعفه.........
2-انسداد المواصير ........... سبب مهم لانعدام التبريد عدم اصلاحه انفجار الكومبريسور .........
3- الأعطال الكهربائية......... تتسبب في اختلال عمل المكيف في فصل الكومبريسور وتوقف المروحة خلل الفيوزات ........
4- أنقطاع سير المكيف ....... من أبسط الأعطال وحله طبعاً تغيير السير
.
أعطال الكومبريسور.. ويمكن تقسيمها إلى قسمين ........
.
أ- أعطال المكابس والعمود.. وتسبب ضعف التبريد........
ب- أعطال البكرة والكلتش.. وتسبب احتراق الكومبريسور .. وتحدث بسبب تجييم رمان البكرة .........
.
أنواع الفريون ..........
.
الفريون نوعان ...
فريون 12
وفريون 134
... تستخدم النوع المناسب لسيارتك ولكن لا تستخدم الآخر.. إذا كان مكيف سيارتك مصمم على فريون 12 .............
.
كيفية تعبئة الفريون .......
.
1- وضع زيت التكييف في الكومبريسور .......
2- سحب الهواء نهائياً من المواسير والدبة والكومبريسور ......
3- وضع اسطوانة الفريون بشكل مقلوب ثم فتحها قليلاً عن طريق المنظم .......
4- تشغيل المكيف ......
5- ضخ الفريون برفق وعلى شكل دفعات مع رش واجهة الرديتر بالماء .. إلى أن يبرد المكيف ......
6- اذا برد المكيف أوقف الاضافة حتى لا تزيد الحمل على الكومبريسور ( الضغط الأمثل 20- 35 )
أما ان زاد الضغط عن ذلك ولم يبرد المكيف فيجب تبديل الكومبريسور لأن مكابسه تالفة .........
7- أطفئ المكيف واتركه ساعة على الأقل ليبرد الفريون ويستقر الزيت ........
.
.
ارجو ان تكون هذه المعلومات مفيدة لكم ........
.
.
تحياتي واشواقي لكم ........
فاصل ونواصل غدا بمواضيع جديده
.
ابومطلق ....
.
.
إبلاغ
سيارات للبيع
الردود
2 0
shadowz33
توسان
شكرا علي الاضافتكم بارك الله فيكم وعلي مروركم العطر
0 0
1 0
الله يجيب الخير واشتري جديد
1 0
والوالد قبل فتره نسم الفريون عباه مره ثانيه نسم
بعد الفحص اكتشف الكهربائي ان علبة الفريون مصديه
غيرها من التقوى اصليه ب٢٢٠ اصليه
وصلحها الكهربائي مع فريون ٢٠٠
والي الان الوضع ممتاز
1 0
3 0
تجلس عشر دقايق مثلا تحط الضغط على 50 اذا فيه تسريب
راح ينزل عن ال50 واذا مافيه يعني تمام
وفيه مشكله اخطر من التسريب انه مايكون فيه تسريب ومع ذلك
الفريون ما يكمل شهرين يعني لازم كشف كامل
3 0
شيك علي فلتر الهواء تحت درج السوق ممكن وسخ او تغير هذا اسباب ضعف دفع الهواء
0 0
ولاتحرمنا جديدك
1 1
حياك الله تشرفت فيك وجزاك الله خيرا
.
عزيز44
مادام باليل يبرد معناه لابد تركب مروحه تبريد اضافيه امام الرديترد و الشبك الجو الايام حر وبتلاحظ هذا الشي
.
قشها وحشها
السياره امريكي صحيح الان علبه فريون فقط بالامريكي لكي تحفظ الفريون لمده اطوال
الياباني لا يوجد
اذا تعبان مايرد ولايشتغل لكبرسور
.
d7oom0
وياك ويجزاك الخير
.
v8
عشر دقايق قليله جدا للكشف عن التسريب الافضل تراقب الساعه نصف يوم مع كشف المواصير بالصابون
.
0 0
2 0
1 0
2 0
1 0
لى ولا ل صديق ولا ل اخو كل مايشغل المكيف كل سياره طبعا في رائحه جميله خاصه بكل مكيف سياره مدري مثل المرسدس
له رائحه جميله ومنعشه وكذالك الفورد واكثر من سياره نظيفه اركبها فا لو سمحت ابو مطلق ماهذا الروائح الخاصه بكل مكيف سياره
0 0
0 0
ياناس الي يعرف جوال ابراهيم التركي يرسلي على الخاص الله يجزاه خير
2 1
قبل 10 سنه و 8 شهر