قطعه مهمه يغفل عنها الجميع
إضغط هنا للإخفاء
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وبـعـد,,,
اخواني الاعضاء الكرام,,اقدم لكم موضوع مهم جداً يتعلق بالمغناطيس الدائري الموجود بداخل كارتير القير,,,واغلب الشباب
بالمنتدى لا يعرف عن دوره المهم في وسط الكارتير,,,وفائدته الوحيده وهي جذب رايش الحديد اثناء عملية احتكاك
القير,,,وهوا يساهم تقليل من نظام الاحتكاك بالقير,,,وبعض الورش للاسف يسرقون المغناطيس بوسط كارتير القير بدون
علم صاحب السيارة,,لاجل بيع المغناطيس للعميل اخر وتستمر عملية السرقه بهذا الطريقة,,,
والافضل اثناء عملية تغير زيت القير ان يكون صاحب السيارة موجود اثناء فك كارتير القير وتأكد من وجود المغناطيس
وتنظيفه بشكل جيد بالبنزين او بخاخ اي س ديلكو مع تنظيف الكارتير وقبل تركيب وجه الكارتير يتم تشحيم وجه الكارتير ثم
تركيبه بشكل صحيح وتغير الفلتر القير وتأكد بإنه راكب بمخ القير بشكل صحيح لكي تفادي سقوط الفلتر بوسط الكارتير
وشد مسامير الكارتير بأحكام لكي لا يتضرر القير,,,والافضل تغير زيت القير بالكامل مع طنجرة كل 45/50 كيلو وتغير زيت
القير المناسب وراح نشوف اسم الزيت المناسب مكتوب على معيار زيت وتركيب مبرد قير خاص به ونعزله عن مبرد الوكالة
(الرديتر) ومن مميزاته تقليل حرارة زيت القير والمحافظة على كفائة لزوجة الزيت وزيادة في العزم وسرعة في استجابة تغير
النمرات,,وبطريقة هذي راح نحافظ على القير بأفضل اداء لمدة اطول
بإذن الله
إبلاغ
الردود
بس انا اغير كل٣٥٠٠
1 0
بس انا اغير كل٣٥٠٠٠
1 0
الله يعطيك العافيه موضوع ممتاز
لكن اخوي موكل السيارات تتغير على 45 الف كيلو
فيه سيارات سعر اللتر 10 ريال كا السيارات الامريكيه هنا تتغير من 30 الى 50 الف
وفيه السيارات الالمانيه سعر اللتر يبداء من 35 الى 100 ريال للتر وهذي تتغير كل 100 الف واكثر
وزي الباترول من موديل 2002 الى 2014 مكينه 4800 يتغير من 150 الى 200 الف كيلو لان سعر لتر الزيت ب 100 ريال فهو يختلف عن ابو 10 ريال,,,والله يعطيك الف عافيه
3 0
1 1
و شكرا على المعلومة
1 1
-(جزاك الله خير على الموضوع والتقرير الجميل واستمر يبطل لا توقف)
والله يعطيك العافيه وشكرااا لك
1 1
1 0
1 0
1 0
1 0
1 0
3 0
قبل 10 سنه و 6 شهر