أضف سؤال أو موضوع جديد          

الحذر...قطع غيار مغشوشة

up 7 down 1
mans 1937 222
قبل 9 سنه و 11 شهر



عبدالله البرقاوي- سبق- الرياض: كشفت وزارة التجارة والصناعة عن وجود مستودعَيْن في حي الفيصلية جنوبي الرياض، تديرهما عمالة وافدة تعمد إلى تزوير بلد المنشأ لقطع غيار السيارات، ووضع ملصقات لماركات مشهورة، حيث تم مصادرة أكثر من 100 ألف قطعة غيار تبلغ قيمتها أكثر 3 ملايين ريال، وجرى على الفور إغلاق المواقع المتورطة، واستكمال الإجراءات النظامية بحق ملاكها والعمالة الوافدة الموجودة فيها.

وتعود تفاصيل القضية إلى تلقي الوزارة بلاغاً يفيد بوجود عمالة آسيوية في مستودعات تقوم بتزوير اسم البلد المُصنِّع لقطع غيار صينية الصنع واستبدالها ببلد المنشأ حسب ماركة السيارة؛ وذلك بغرض توزيعها وبيعها في السوق المحلي بأسعار مرتفعة.

وتحركت فرق الوزارة الرقابية بالتعاون مع الجهات الأمنية صوب الموقع وأجرت تحرياتها وتحققت من صحة البلاغ، إلى جانب رصدها عدداً من المخالفات داخل تلك المواقع ومنها وجود سكن للعاملين فيها، وعدم اتباع إجراءات السلامة.

كما تبيَّن وجود كميات كبيرة من قطع الغيار المغشوشة تضمنت: بطاريات، "فحمات"، فلاتر، زيوت، مساعدات، وعدد آخر من القطع تعود لأنواع مختلفة من السيارات منها: تويوتا، ونيسان، ولاندروفر، ومرسيدس، وهوندا، وفورد، وجيب ودوج،وكرايسلر.

وكانت فرق وزارة التجارة والصناعة المنتشرة قد نفذت مؤخراً حملات رقابية على مستودعات ومحال قطع غيار السيارات في مختلف مناطق المملكة، وصادرت عدداً كبيراً من قطع الغيار المقلدة والمغشوشة، واتخذت الإجراءات النظامية بحق المتورطين.

وأكدت الوزارة مواصلة أعمالها الرقابية على القطاعات التجارية والصناعية في جميع مناطق المملكة؛ لضمان عدم وجود تلاعب أو ممارسات غش قد يتضرر منه المستهلك، مع مباشرة البلاغات وتطبيق الأنظمة على المخالفين، وأكدت أنها لن تتهاون في إيقاع العقوبات النظامية على المخالفين والمتورطين في ممارسة الغش، وكل ما يعرِّض صحة وسلامة المستهلكين للخطر.

ودعت عموم المستهلكين إلى الإبلاغ عن شكاواهم وملاحظاتهم لمركز البلاغات في الوزارة على الرقم 1900







إبلاغ إبلاغ



الردود


وماخفي كان اعظم

هذا اللي قدروا يكتشفونه

بس فيه اشياء مايدرون واجد مايدرون عنها


up 2 down 0
ميكانيكي سعودي 138
قبل 9 سنه و 11 شهر



الشفر خارجج منها يبطون يقلدونه ههههههههههه


up 3 down 1
عاشق الشفر 90 707 128
قبل 9 سنه و 11 شهر



اذا جاء احد يشتري يطلب الاصلي ويطلب التجاري 
بيلقى فرق في الثقل والشكل ويبان معه في النظر 
اهم شي اطلب النوعين للمعاينة 


up 2 down 0
b1970 88
قبل 9 سنه و 11 شهر



حسبي الله عليهم وعلى من فكر يجيب قطع غيار مغشووشة 


up 1 down 0
المعرباني 1521
قبل 9 سنه و 11 شهر



عشان كذا ي ليت عندنا ثقافه نشتري من النت ارخص و اوفر و اضمن لنا 


up 0 down 0
kq11 231
قبل 9 سنه و 11 شهر



الوزيرالجديدتوفيق الربيعه شادحيله الله يوفقه ولأسف العماله الوافده ماهم غيرجمع المال


up 0 down 0
بندر اللبدانى 122
قبل 9 سنه و 11 شهر