اسباب ارتفاع حرارة السياره
إضغط هنا للإخفاء
صباح الخير/ مساء الخير
بمناسبة قدوم فصل الصيف العزيز على قلوبنا حبيت انزل موضوع عن حرارة السيارة
ومع بحثي بالمنتديات وجدت هذا الموضوع الأكثر من رائع
فأتنمى تعم الفائدة للجميع ولانتسوني بالتقيم اذا الموضوع يستحق
اسباب ارتفاع حرارة المحرك
1/ تلف او اتساخ او انسداد الرديتر.
2/ تلف غطاء الرديتر.
3/ وجود تشقق او ضعف في خراطيش الماء، فالتشقق يسبب التهريب، والضعف او التآكل يسبب سفط للخرطوش عند عملية سحب الماء بواسطة الطرمبة، وبالتالي قلة الماء الواصل للمحرك
4/ اتساخ أو صدأ بلف الحرارة، وبالتالي لا يفتح عند درجة الحرارة المطلوبة، للتأكد من أن الثيروموستات يعمل بطريقة سليمة، أضغط بلطف على خرطوش الريديتر حينما تكون السيارة في طور الإحماء. إذا لم تتغير حرارة الخرطوش خلال دقائق من التشغيل، فإن هذا يعني إحتمال عطب الثيروموستات
5/ ضعف ضغط طرمبة الماء: ويمكن الكشف على ضغط الطرمبة بالطريقة التالية:
تعال للسيارة وهي باردة، وافتح غطاء الرديتر وشغل السيارة، اتركها لمدة دقيقتين او لين تحتر شوي، عشان يفتح البلف، ثم ادعس بنزين اذا شفت الموية تتحرك في الرديتر الى اسفل واعلى او تدور، فهذا يعني انها تشتغل زين، وإلا فلا..
6/ تلف أو ضعف وجه راس المكينة: وهذا يعرف بتفتفة المكينة والارتفاع الملحوظ في درجة الحرارة خاصة على السرعات العالية، وايضا وجود انتفاخ ملحوظ في خراطيش الماء،
7/ تلف رأس المكينة، وتدل عليه التفتفة القوية في المكينة، وفوران الرديتر عند تشغيل السيارة، يعني تجي للسيارة وهي باردة وتفتح غطاء الرديتر وتشغل السيارة، ما تقعد لك شوي الا والرديتر يفوح والحرارة
8/ وزن البلوف: ويعرف بأن السيارة ما تشتغل من اول مرة،
وصدور اصوات طقطقة في الراس أو صوت فرقعة داخل المكينة.
9/ صنفرة البلوف.
10/ انسداد البخاخات او الكلبليتر.
11/ تلف البواجي.
12/ احتراق زيت المكينة والمشي عليه لمسافات طويلة، مما يؤدي لانعدام لزوجته.
13/ عدم ضبط وزنية الديلكو.
14/ تلف كلتش المروحة: ويمكن التشييك عليه بالطريقة التالية: تعال لسيارة وهي طافية، وقم بتدوير المروحة بيدك، إذا كانت خفيفة فهذا يدل على تلف الكلتش، والعكس بالعكس.
15/ تلف المروحة، وذلك بوجود عفط او كسر في احد ريشها.
16/ المراوح الكهرب: لابد ان تكون جميع توصيلاتها سليمة: (كتاوت، اسلاك كهربائية، فيوزات.... إلخ) وإلا قد تفصل في أي لحظة، او يتسبب خلل ما الى عدم اشتغال السرعة الثانية للمروحة، وبالتالي ارتفاع حرارة المكينة.
17/ بكرة كمبروسر المكيف، وكلتش الكمبروسر، لو كان مجيم يمسك المكينة ما يخليها تاخذ راحتها في الدوران، وبالتالي ترتفع حرارتها.
18/ انسداد او عفط الشكمان او الدبة.
19/ القير التماتيك اذا كان ما يبدل مضبوط، أو وزنيته فيها خلل يسبب حرارة.
20/ حساس الحرارة، كثير من الأحيان يعطي قراءة خاطئة، من المهم التشييك عليه قبل الدخول في الحلول الأخرى ..
21/ سير المروحة إذا كان مرتخياً.
22/ الفرامل اذا كانت ماسكة بوجود خلل
بعض حالات ارتفاع الحرارة <<<<الحل
ارتفاع الحرارة لسيارة واقفة ونزولها اثناء المشي >>>>المروحة اوكلتشها او السير مرخي
ارتفاع الحرارة مع المشي عالسرعات العالية >>>> الرديتر او الطرمبة او وجة الراس
ارتفاع الحرارة مع الدعس الزائد وتنخفض مع الدعس البطيء >>>> القير او الراس او الرديتر
الموضوع منقوووول للئمانه
إبلاغ
سيارات للبيع
الردود
1 0
يعطيك العافية
1 0
يعطيك العافيه
1 0
هذي المواضيع اللي نفتخر فيها بالمنتدى
واحب اضيف الصيف لازم الواحد كل اسبوع يتفقد موية الرديتر والقربه
ويبتعد عن المويه العاديه اللي تسبب املاح للدريتر وتسبب انسداد
مويه خضراء ميستوبيشي ويخلي الواحد معه مويه خضراء تجاريه
يزودها عند اللزوم بالشنطه
ولاهنت على الطرح يالغالي
موفق
1 0
-(جزاك الله خير على الموضوع والتقرير الرائع واستمر يبطل لا توقف)
-(وللعلم ارجو الانتبه تعبئه ماء عادي لانو فيها (املاح) والاحسن تعبي ماء ميتسوبيشي استخدمها من فتره طويله والصراحه 100%100)
والله يعطيك العافيه وشكرااا لك
1 0
1 0
قبل 10 سنه و 7 شهر