جمعت لكم تصحيح 5 معلومات بشكل علمي من خبراء سيارات
إضغط هنا للإخفاء
السلام عليكم
كيفكم مع الاختبارات
ندخل فالموضوع
1- هناك من يقول في الصيف استخدم لزوجة زيت ثقيله وفي الشتى لزوجة زيت خفيفة ( الى اي شي استندت لهذه المعلومه )
محركات ال8 سلندر استخدم زيت ثقيل والصغيره استخدم زيت خفيف ( الى اي شي استندت لهذه المعلومه )
الزيوت الخفيفه لاتنفع في الاجواء الحاره وهي مخصصه للاجواء البارده ( الى اي شي استندت لهذه المعلومه )
2 - بلف التبخير يعتبر أحد أسباب نقص زيت المكينه ويجب الحرص والتاكد من عمله
3- جميع الزيوت في السياره يجب تغييرها باستمرار حتى الدفرنس وانا غيرته وراح اغيره للمره الثانيه
4- توضيح معلومه عن سياسة زيت القير اذا طول فتره تقوم بتغييره عن طريق شفط علبه واضافة علبه الى اخره
5- ظهور رذاذ اوا بخار او طرطشه زيت عند فتح غطاء الزيت وقلت سابقا اني
سئلت ( سكوتي كيلمر ) خبره 45 عام في السيارات وكان جوابه بانها حاله طبيعيه ايضا في سيارته
I mean is when I open the engine oil filler cap white vapor appears
كان جوابه >>> many vehicles will do that, from oil getting hot inside the engine.
فلنأخذ الجواب من مبدأعلمي ومن شخص خبير سيارات
طبعا استندت الى هذه المقاطع من قناة اخونا المحترف الغامدي كلنا نعرفه واقتطعة منها المقاطع التي ارغب توضيح المعلومات عنها فقط
http://www.youtube.com/watch?v=t_OMa8Z27k0
http://www.youtube.com/watch?v=KoXcAWapvnw
http://www.youtube.com/watch?v=loaCE72mMiw
http://www.youtube.com/watch?v=Fq_9ImTyV6E
إبلاغ
سيارات للبيع
الردود
اذا غيرته بعد فتره طويله راح يضرب
اذا غيرته خلال فترات محدوده امورك طيبه
انا غيرته بعد ممشى 90 الف كيلو ولقيته اسود مثل الفحم والحين بغيره مره ثانيه
اما اللي ماشي عليه واجد خلاص يتركه
3 0
لايك
1 1
2 0
2 1
طيب انا موتري V6 احط فيه زيت كاسترول 10 - 30 كلام البنشري يقول ذا خفيف على المحرك يعني ممتاز
وفي نقطه أشار إليها المهندس إلى بالمقاطع يقول إذا الزيت ثقيل إذا دعست تطفي السيارة عشان الزيت ثقيل ومايمشي بسرعه
ممتاز انا إذا دست للموتري إذا رجع نمره يكتم عدد 1 ثواني. ثمن يشبك ويمشي واحيان من الغيار 3 إلى الغيار 2 تحس يكتم عدد 2 ثواني
وتحسه بيطفي ثمن يرجع يشبك ويمشي هل هاذي من الزيت انه ثقيل يعني ولا يجري في المحرك بسرعه
ولا مالها دخل وشكرا على المعلومات كنت أفكر للزوجت الزيت تحتسب مع الأجواء طلعت غلط
2 1
الحاله اللي تكلم عنها المهندس صارت معاه شخصيا لسياره موستنق في توكيلات الجزيره مخصص لها زيت خفيف واتصلو على المصانع فامريكا ورد عليهم
ان هالمشكله سببها استخدام زيت ثقيل
انت سيارتك اذا ماهو مخصص لها زيت خفيف وكانت قديمه استمر على الزيوت الثقيله
للتوضيح اللي ميكة سيارته مشت فتره طويله على زيت ثقيل لايغير الى زيت خفيف لان المكينه تعودت على الزيت الثقيل ولو غير لزيت خفيف احتمال يصير مشاكل
فيه اعطال كثيره تظهر بعد فتره نتيجة استخدام زيوت ثقيله مثل صوت الحكحكه اثنا التشغيل صباحا
ابو عادل حياك
هو المفترض انه يتغير زيت الدفرنس
لكن اللي مشى فتره طويله خلاص يخليه ولايغيره
لكن انا عني يوم غيرته لقيت الزيت اسود وميت وراح غيره مره ثانيه وتشوفون الفرق
2 0
صوت الاحتكاك
1 1
ليش تسوي كذا يقول الناس يقولون
عموما ابسالك ياشقوح معي كورولا 2011 استخدم زيت 20w50
ماشي 120 الف ماينفع احول خفيف
0 1
* تغيير زيت المكينه
حجم المكينة ٨ سلندر استخدم زيت خفيف أو ثقيل ؟
حجم المكينه ٤ سلندر استخدم زيت خفيف ولا ثقيل ؟
* تغيير زيت القير
متى يتغير زيت القير بطريقه منتظمه للحفاظ عليه
بعد كم كيلوا اغيره ؟
يعني بين كل تغييره وتغييره كم كيلوا ؟
* زيت الدفرنس متى اغيره ؟ بعد كم كيلوا ؟
ياليت ترتب لي الاجابات عشان تكون واضحه بالنسبه لي
وتسلم عالموضوع الرائع ياعسل
3 0
القير يوم كان معي الفورد من ٤٠ الي ٥٠ علي حسب الاستخدام
الدفرنس الحرص عليه اتوقع يكفي واول مره اسمع انه يتغير
وانا ممكن اغيره بحاله وحده اذا كان الدفرنس غرق بالماء
2 0
مكاين السيارات الجديدة ممرات الزيت فيها مصممة للزوجة الخفيفة
جرب حط عسل في علبة الكتشب زي حق المطاعم و اضغطه ما راح يطلع الا بالقوة
نفس الشي الزيت الثقيل في السيارات الجديدة يتعب الطرمبة و المكينة
1 2
الاخ انيق فتح معاي لجنة تحقيق فالموضوع ههههههههههههههههه
لزوجة الزيت مالها علاقه في حجم المكينه 8 سلندر او 6 او نص سلندر هذا موضوع انتهينا منه
لزوجة الزيت مالها علاقه فحرارة الجو وانسى اللي يقول فالصيف خذ زيت ثقيل والشتى خذ زيت خفيف
انت عليك ترجع للتوصيه المكتوبه على غطى المكينه
كم درجة اللزوجه وتستخدمها وغالبا السيارات الحديثه تستخدم زيوت خفيفه
تابع ذا الرابط فيه تجربه لسيارات هونداي للزيت خفيف
http://www.koreanbeast.com/koreanbeast24692
زيت القير كل 40 الف مع فلتر
زيت الدفرنس انا غيرته بعد 90 الف وكل شي طيب
وصرت الان اغيره كل 50 الف
وبعضهم مايغيره ويشيك عليه اذا نقص يزوده فقط
الخالدي
كلامك فيه وجهت نظر صحيحه
دفتر المثال اللي ذكرته اعتقد يوضح الصوره وشكرا لتبسيط المثال عشان الناس تعرف القصد من الزيوت الثقيله
1 0
بالنسبه لي معي ماركيز شاريه مستخدم ولا ادري وش زيته القديم وحطيت كاسترول 10w30 بعدين طلع عندي صوت طقطقه بعد 3 الى 4 شهور بعدين غيرته الى موتر كرافت 5w30 والحمد لله الحين كويس وان شاء الله التغييره الجايه احط 5w20 وأستمر عليه
زيت القير سنوياً أغيره مشيت عليه ولا ماشيت أغيره كل سنه
لايك
0 0
0 0
0 0
شويخ هو انا شاقح والعكس صحيح الله يعينكم على هالاسماء هههههههههه
0 0
الوالد معه موتر 11سنه مغير زيت الدفرنس وكد وكرف واخي معه سياره لها 8سنوات ولم يغير الزيت
ولم نواجه أي مشكله بالدفرنس والحمدلله
4 0
قبل 10 سنه و 4 شهر