أضف سؤال أو موضوع جديد          

نتائج استطلاعات JD Power للجودة الاولية للعام 2014

up 8 down 1
alshishani 1594
قبل 7 سنه و 2 شهر



السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

جعلكم الله بكل خير و اعاد علينا عيد الفطر و امتنا بافضل حال يا رب العالمين

موضوع منقول



كما عودناكم كل عام, نقوم بعرض نتائج استطلاعات الجودة الاولية للعلامات التجارية من قبل مؤسسة JD-Power الامريكية التي تعنى بالمستهلك (شبيهة بهيئة حماية المستهلك في بلادنا مع مهام اكبر بكثير)..... نتائج العام 2014 جائت متفاوتة بالمقارنة مع العام السابق.... و لمن يشاهد هذه النتائج لأول مرة سنعرض لكم نبذة بسيطة عنها لفهمها بشكل افضل.




مؤسسة JD-Power الامريكية هي هيئة مستقلة تقوم بإختبار و عمل استطلاعات لكل منتج في السوق و من ضمنها السيارات, لمعرفة الجودة الاولية, الاعتمادية, خدمة المستهلك, الاداء.




نقوم كل عام بطرح النتائج المتعلقة بالجودة المبدأية للسيارات, و تقاس بعدد المشاكل التي تظهر لكل 100 سيارة من ماركة معينة خلال اول 90 يوم من شراء السيارة بناء على تقييم المستهلك و تقارير مراكز صيانة الوكلاء بعدد السيارات المراجعة لمراكز الصيانة خلال تلك الفترة.




الجدول في الصورة يبين ترتيب العلامات التجارية و الرقم الموجود عند كل علامة تجارية يحدد عدد المشاكل التي تظهر في كل 100 سيارة من نفس الماركة خلال اول 90 يوم.




والان سنقوم بعمل تحليل سريع لهذه النتائج مقارنة بنتائج العام 2013:




- انخفض المؤشر الصناعي لعدد المشاكل لكل 100 سيارة من 113 سيارة في العام 2013 الى 116 سيارة في عام 2014, التراجع جاء بنسبة طفيفة, لكن بعض الشركات المتصدرة تحسن مستوى الجودة بشكل كبير (تراجع المتوسط جاء بسبب انخفاض جودة سيارات فيات بشكل كبير).




- ما تزال بورشه تتربع على عرش أفضل السيارات من حيث الجودة الاولية مع تحسن ملحوظ بعدد المشاكل لكل 100 سيارة (80 مشكلة/100 سيارة في العام الماضي), مما يؤكد على ثبات المستوى التصنيعي لهذه العلامة التجارية.




- عادت جاكوار مجددا الى مركز الوصيف بعدما تركته في العام 2013 لصالح GMC , و هذا مؤشر على ان جاكوار تداركت المشاكل التي واجهتها منتجاتها في العام 2013 و قامت بتصحيحها.




- للعام الثاني على التوالي ما تزال لكزس في المركز الثالث بعدما كانت متصدرة الترتيب لأكثر من 11 عام سابق حتى عام 2012, مع شبه ثبات لمستوى الجودة, و هنا ننوه ان تراجع ترتيب لكزس ليس سببه انخفاض الجودة, بل بسبب تقدم العلامات التجارية الاخرى المتصدرة.




- قفزت هيونداي قفزة نوعية كبيرة في العام 2014 لتحتل المركز الرابع بين صانعي السيارات مقارنة بالمركز العاشر في العام الماضي, و من 106 مشكلة/ 100 سيارة الى 94 مشكلة/100 سيارة, و هذا تطور يحسب له الف حساب اذا ما علمنا انها تفوقت على ابرز منافساتها تويوتا و هوندا و شيفروليه و كيا اللواتي بقيت نتائجهم شبه ثابتة.




- تقدمت BMW على منافساتها اودي و مرسيدس مقارنة بالعام السابق عندما كانت تحت المعدل, تقدمها كان ملحوظ على صعيد الجودة الاولية بينما تراجعت مرسيدس بعض الشيء الى المركز 14 بسبب ازدياد عدد المشاكل لكل 100 سيارة بمقدار 115 مشكلة.




- بعدما كانت الوصيفة في العام السابق, تراجعت GMC بشكل مخيف لتصبح مساوية للمعدل العام لعدد المشاكل, التذبذب في جودة العروض كبير لهذه الشركة, مقارنة بتحسن و تفوق شقيقتها شيفروليه.




- انفينيتي و اكيورا من اسوأ الشركات اداء مقارنة بالعام السابق, فبعد وجودهما من ضمن العشرة الاوائل في العام الماضي, ها هما تقبعان حاليا في العشرة الاواخر هذا العام, المشاكل في ازدياد و يجب التحرك سريعا لتصحيح الاوضاع. 




- ماركتا رام و فورد كانت من افضل الشركات تحسنا في الاداء على صعيد الجودة حيث اصبحتا في نطاق المعدل العام لعدد المشاكل/100 سيارة مقارنة بالعام الماضي.




- ما تزال ميتسوبيشي و مازدا وفولكس فاغن يعانون من تدني الجودة الاولية مع انخفاض نسبة الجودة و ازدياد عدد المشاكل مقارنة بالعام السابق.




- شركة فيات حلت في قاع الترتيب مع رقم مخيف لعدد المشاكل بلغ 206 مشكلة/100 سيارة.




ما هو انطباعك عن هذه النتائج ؟؟؟؟




لمشاهدة المزيد من النتائج بالتفصيل يرجى الدخول على موقع المؤسسة.




المصدر: www.jdpower.com







إبلاغ إبلاغ


رابط تطبيق حراج للايفون



رابط تطبيق حراج للاندرويد (الجالكسي)



الردود


دراسه ونتائج معقوله ومقبوله وخاصه أنها أحصت المشاكل بناء على إختيار وإختبار 100 سياره لكل ماركه من السيارات

شكرا أخي الشيشاني على التقرير


up 3 down 0
ابــو ســنــد 10639
قبل 7 سنه و 2 شهر



حياك الله اخوي ابو سند


up 2 down 0
alshishani 1594
قبل 7 سنه و 2 شهر



هذا بأمريكا فقط...
سؤال: كيف يقومون لقياس الجودة والأعتمادية؟
شركات متفاوته من ناحية الجودة والأعتمادية فمثلاً هل تصدق بأن هيونداي أفضل من الكاديلاك والانفنتي والاكورا واللنكون وأفضل من الشركات الألمانية وبجوار اللكزس من ناحية الجودة والأعتمادية؟
أتوقع والله أعلم بأن خدمة المستهلك وارتفاع مبيعات الكوري ورضى العميل على تعامل الوكالة ( ما بعد البيع, الضمان ) هو من أقفزها للمركز الرابع...


up 2 down 3
acura 3755
قبل 7 سنه و 2 شهر



اكيورا

التقييم هذا ماله علاقه في الفخامه والثبات والرساوه والتقنيه

التقييم هذا مبني على احصائية اقل اعطال في الشركات
ولا معروف الكادلك في القوه والخط والثبات والراحه ينافس الالماني

لذلك هالاحصائيه ليست متعلقه في الفخامه وغيرها

هذي الاحصائيه مبنيه على قلة الاعطال 


حياك الله اخوي اكورا الاحصائية بالضبط مثل ما تفضل اخوي شاقح اشكر مروركم


up 1 down 0
alshishani 1594
قبل 7 سنه و 2 شهر



عجبني ان الهيونداي فوق تايوتا نقطه قويه لصالح الكوري على المنافس الياباني 

خل ابوجميل ينفعكم 

ترى عادي الديسلايك ولا يأثر منكم يا راعيين الياباني راس ماله على النت ما رح ينقص من كرامتي أو فلوسي والجدول الي فوق بينا ههههههههههه


up 4 down 6
face.care 230
قبل 7 سنه و 2 شهر



بالنسبه لي اشوف التقيم يكون االتقييم لكل فئه معينه . مثلا يكون السيارات الفخمه مثل لكزس ومرسيدس واودي والبي ام  لحالهم  . وسياراات الفئه المتوسطه لحاله وسياراات الفئه الصغيره لحاله . لان هالتقييم يضم افخم السيارات واغلاهاا مع السيارات المتوسطه . وطبعا لكل شي له سعر . وسلامتكم


up 1 down 2
مستريح البال 1 1780
قبل 7 سنه و 2 شهر



اخوي شاقح حتى لو كانت لقلة الاعطال . ما تقارن سياره بمية  الف مع سياره فوق النص مليون . 


up 0 down 0
مستريح البال 1 1780
قبل 7 سنه و 2 شهر