أضف سؤال أو موضوع جديد          

متجدد ـ تقرير بعد استخدام للونيت الصيني ZXAuto GrandTiger 4x4 2013

up 83 down 36
وليد م ع الدخيِّل 490
قبل 10 سنه و 3 شهر



بسم الله الرحمن الرحيم 

(تحديث)
الوكالة أغلقت تماماً في نهاية 2018 بعد أن كسروا قير موتري وصلحوه تصليح زي وجيههم.
حسبي الله ونعم الوكيل فيهم كلهم من صاحب الوكالة لأصغر موظف، الله لا يوفقهم ولا يبارك لهم في مالهم ولا عيالهم ولا عملهم ولا أي شيء

--------

(تحديث):
الحمد لله بفضله سبحانه وبفضل موظف قدير وكريم من موظفي الوكالة تم تغيير القير بقير جديد على حساب الوكالة.
جزاك الله كل خير يا عزيز ويا غالي وبارك الله في كل حياتك ورزقك كل ما تتمناه.

-----------------


قبل أكثر من سنة قررت شراء بيك أب دفع رباعي وكتبت موضوع أشاوركم فيه ورد علي بعض الشباب الله يجزاهم خير وكلهم تقريباً أجمعوا على عدم شراء الصيني، بس ما أطعتهم للأسف وأطعت نفسي.

بيكبات الدفع الرباعي اللي كنت محتار بينها:

- تويوتا هايلكس، ما عليه كلام بس كان سعره فوق المية ألف ريال، بالإضافة إلى أنه مع كل الناس وما أحب أكون مثل كل الناس، أحب التميز.

- إيسوزو ديماكس، شكل جديد الفل كامل قير أوتو عند اليمني بـ 88 ألف آنذاك، عيبه الوحيد بالنسبة لي أنوار طبلونه حمراء، والا شكله رائع ومميز وكان في أول أيامه ونادر جداً وداخليته رائعة كأنه سيدان وواسع ومريح ومركا خلفي وحاملات أكواب حتى في الخلف وأنوار خلفية LED ومرايا تنصفط كهربائياً (نفس شفرولية كولورادو) وطبلون ليزر ونور عدسات.

- شفرولية كولورادو، نفس الإيسوزو ديماكس بالضبط الفرق فقط في المكاين والشكل الخارجي وكان الفل كامل 94 ألف، ما فيه عيب ما شاء الله مواصفات رائعة مثبت سرعة أنوار خلفية LED ومكينة V6 3.6 بقوة 235 حصان، وأخو السلفرادو يعني له هيبه بس وجهيته غبية ومصيبته ما أحد يبيه عند البيع.

- نيسان بيكب 4×4، في المعارض بـ 70 ألف، لكنه ارتفاعه قليل وضيق في المرتبة الخلفية ومراياه الخارجية ضبط يدوي.


لفت إنتباهي معرض فيه بيكبات مرتفعة، زرتهم ووجدتها ونيتات نفس المذكورة أعلاه صينية وسعر أقل بمواصفات أقل.

أخذت واحد غمارتين 4×4 بـ 58 ألف ريال.



المحرك:
محرك متسوبيشي 4 سلندر 2400cc بقوة 130 حصان تصنيع صيني بالكامل.

انطباعي عنه:
• جيد لا بأس به.

قوته:
• لا بأس بها وتعتبر قليلة في هالزمن وعزمه ضعيف ماش يعني أدعس الابنص للآخر يالله يمشي.

صوته:
• عادي مو مزعج ولا غريب.

الحرارة:
• على النصف دائماً ثابتة في كل الأحوال وما تحركت عنه أبداً حتى في عز الصيف والمكيف شغال تحت الشمس الحارقة.


القير:
• جيد جداً.
• التعشيقات جيدة مو ناعمة جداً، وفي الشتاء والقير بارد يرفض تماماً الدخول في النمرة 2 أثناء المشي حتى يسخن القير قليلاً من تسخين المكينة نصف ساعة.


الدبل:
• كهربائي ما بعد واجهت أي مشاكل فيه ولكن بديت ألاحظ صوت فيه إذا دعست بنزين يحن، وإذا تركت الدعسة يروح الصوت، مكتوب في تعليمات الدبل إن زيته لازم يتغير إذا مشى الموتر 18 ألف !! هل هذا معقول ؟!


الهيكل:
• ممتاز ما عليه أي ملاحظات.


المقصورة:
الراحة جيدة ما يناقز.


المراتب:
• الأمامية جيدة جداً في دعم الجسم ولكنها قاسية جداً ومتعبة وتؤلم أسفل الظهر إذا زاد الجلوس عليها أكثر من ساعة.
• الخلفية مجرد قطعتي اسفنج قاسي، لا يوجد أي دعم للأجسام.

التكييف:
• بارد جداً ويبرد بسرعة كبيرة شيء طبيعي بما أن الموتر جديد، ولكن بدأ يفقد برودته والموتر واقف بعد ما أعطيته لأخوي فترة وبعد ما تركته في ورشة فترة أعتقد يشغلونه والموتر يمشي وخربوا الكمبروسر).
• مواقع الفتحات الوسطى ما أعجبني لأنها تثلج يدي إذا كانت على الدرقسون حتى لو غيرت اتجاهها، ولكن الحل بتغيير خروج الهواء من الأعلى تحت الزجاج الأمامي.
• الفتحات غير عملية وجودة تركيبها ضعيفة وفيه صعوبة في ضبط توجيهها والتحكم ببوابتها الخاصة بفتحها وإغلاقها.
• لا يوجد فتحات للركاب بالخلف.
• مع اشتغال الكمبروسر يرتفع ضغط المكينة مثل السيارات القديمة.


العزل:
• مقبول.
• صوت المكينة يسمع في المقصورة خصوصاً فوق سرعة 80 كلم/س وكل ما تزيد كل ما يعلى.


أماكن التخزين:
• الدرج الأمامي (علبة القفازات) معقولة الحجم.
• الدرج الأوسط بين السائق والراكب صغير جداً.
• دروج الأبواب جيدة المساحة في كل الأبواب الأربعة.
• يوجد أيضاً تحت درج الولاعة مكان صغير لحفظ الأشياء البسيطة.
• يوجد كونسول علوي أمامي به ضوئين للقراءة للسائق والراكب وأيضاً مكان لحفظ النظارة مبطن بالإسفنج الأسود.


الراحة:
• لا يوجد مركى أو مسند ذراع لركاب الخلف ولا يوجد حوامل أكواب.
• حامل أكواب واحد فقط بجانب مقبض فرامل اليد ومفتاح الدبل ولا يوجد أي حامل أكواب غيره بالمقصورة.


جهاز الصوت:
• لا بأس به راديو ومشغل CD وقارئ ذاكرة فلاش.
• 4 سماعات في الأبواب الأربعة صوتها جيد جداً.


الزجاج:
• كهربائي للأبواب الأربعة.
• فتح تلقائي لكل النوافذ الأربعة.
• غلق تلقائي عند قفل الأبواب بالريموت.


الأقفال:
• كهربائية للأبواب الأربعة.


الأمان:
• نظام إنذار (فليشر+بواري) عند فتح أحد الأبواب بدون الريموت والموتر مقفل.
• نظام تعطيل المحرك عن العمل عند قفل الأبواب بالريموت كنترول.
• حساسين بالصدام الخلفي لتحسس العقبات عند الرجوع للخلف.
• نظام عدم انزلاق الكفرات عند الفرملة الكاملة ABS
• نظام توزيع قوة الفرملة على العجلات الأربع بالتساوي إلكترونياً EBD
• الفرملة قوية وأعجبتني.


المنبه (البوري):
• قاااق مثل الفورد والبي إم دبليو ومعظم السيارات حالياً وصوته قوي جداً وواضح ورائع اللهم لا تبتلينا باستخدامه كل دقيقة كما ابتليت به بعض البشر.


أشياء تعطلت:

o سير المكيف انقطع على ممشى 13 ألف كيلو.

o نور الفرامل العلوي الـ LED خرب تماماً بعد 13 ألف كلم وحصلته بالوكالة بعد سنة أخيراً بـ 100 ريال.

o بلف دفاية المكيف صار يهرب موية الرديتر بعد 15 ألف كلم ومالقيت نفسه بالضبط إلا بالوكالة، يوجد بلوف تشبهه، ويمكن تركيب توصيله مباشرة بين الخرطوشين بشكل مؤقت أو إعادة الخرطوش الداخل إلى الراجع لمن يريد إلغاء الدفاية (لا أنصح).

o الدينمو احترق على ممشى 25 ألف، سألت عن الوكالة قالوا بـ 700 ريال أصلي وكالة صيني بيحترق بعد 25 ألف كيلو هههه، اشتريت حق ددسن 2003 صنع في اليابان بـ 400 ريال وركبته مكانه مع تغيير ارتفاع البكرة وتغيير نظام السيور.

o ظهور صوت حنة في النمرة الخامسة على ممشى 34 ألف، تم توظيب الجير في الوكالة على الضمان.

o دخلت في سيل ودخل الماء للغمارة ووصل كمبيوتر الدبل وكمبيوتر القزاز، موقعها تحت الدرج بين السواق والراكب، غيروا الوكالة كمبيوتر القزاز على الضمان.

o جلد المقصات الأمامية العلوية تقطعت على 50 ألف، أخذتها من الوكالة بـ 200 ريال تقريباً وغيرتها في ورشة.

o دبة الشكمان الوسطى (دبة الصوت) يتجمع فيها بخار الماء وصدّت وتفتحت، قصيت المصدي كله ولحمت صاجة مكانه، الدبة جديدة بـ 300 ريال وكالة، وبعد 3 سنوات انفجرت وركبت بدلاً منها دبة كابرس 91-96 وسطى.

o بوابة فتح وغلق الهواء الخارجي انفصلت عن محركها.

o تسريب فريون من أحد التمديدات، تم فكه في ورشة وكبس خرطوش جديد وتعبئة فريون والمكيف الآن يعمل بامتياز كما كان.


العيوب:

o  مواد المقصورة عادية الجودة وصناعتها وتنسيق مقاستها وأبعادها غير دقيق تماماً.

o  لا يوجد قبضات يد مساعدة للركوب، قمت بترهيم يد واحدة للراكب الأمامي الأيمن أخذتها من التشليح.

o  حامل أكواب واحد فقط في كل المقصورة! اشتريت هذا الحامل وفكيت مسجل السيارة وركبته في مكانه: https://www.aliexpress.com/item/Cup-Holder-Front-Black-Folding-Stretch-For-VW-Jetta-Golf-MK4-Bora-Beverage-C45-8P0885995B-24S/32862723782.html?

o  نظام فرامل ABS قديم يفصل الفرملة عندما يطأ الإطار المفرمل على جسم صلب ارتفاعه أكثر من 2 سم مثل عيون القطط أو الحصى.

o  مقبض فتح الدرج الأمامي (علبة القفازات) لم يعجبني.

o  الساعة لا يمكن مشاهدتها في النهار وتعمل بنظام 24 ساعة فقط كما هي ساعة الراديو أيضاً.

o  عند ملء خزان البنزين لا يتوقف مسدس التعبئة إلا بعد خروج كمية من البنزين بسبب سعة المدخل الكبيرة.

o  دخول رائحة البنزين للمقصورة بعد تشغيل المكيف مدة ساعة أو أكثر بشكل مستمر.

o  لا يتوفر بناقل حركة آلي.

o  قطع غياره لا تتوفر إلا عند الوكيل فقط وهو جديد وفروعه أقل من أصابع اليد الواحدة.

o  عند البيع لن أجد أحداً يشتريه، وإن وجدت فبخسارة نصف سعره أو أكثر (عرضته مؤخراً وهو ماشي 25 ألف وآخر سومة 28 ألف أقل من نصف سعره جديد).

o  صوت طقطقة خفيفة جداً في عمود الدرقسون عند السير في طرق وعرة مليئة بالحصى.



المميزات:

- صندوق بمساحة كافية جداً.

- دفع رباعي جربته بالنفود وغيره ممتاز.

- مرتفع عن الأرض بشكل ممتاز يخليك تسوق مرتاح وتشوف كل شي وترقى كل شي أرصفة وغيرها وترقى المطاب والحفر على سرعتك وما تحس بها هههههه.

- غمارتين باتساع جيد بالأمام والخلف.

- المكينة من شركة Mitsubishi اليابانية وموثوقة جداً وذات جودة عالية.

- الدبل من شركة BorgWarner الأمريكية المعروفة بتصنيع أفضل قطع نواقل الحركة.

- فلتر زيت المكينة نفس فلتر نيسان باثفايندر موجود في كل البناشر.






الخلاصة:

لا أنصح به أبداً إلا لمن ليس لديه أي نية بيع ويريد موتر أي كلام وبسعر معقول للمزرعة والديرة الصغيرة والتحميل والطلعات للبر والنفود فقط، أما للسفر وركوب الأهل ما ينفع.

أما اللي يبي موتر ينشد به الظهر وشيك بالجيب وكلن يبيه وقطعه متوفره ومواصفاته كثيرة وحلوة لا يتعدى الايسوزو ديماكس والتويوتا هايلكس.




اعذروني على وصاخة الموتر مصوره بالمزرعة وما عندي وقت أغسله.


العدادات أصلاً جايه إضائتها زرقاء بس أنا غيرتها لإضاءة بيضاء أفضل بكثير.

وملبس جلد على القير والجلنط وأيضاً مبطن الدرج الأوسط بقماش والا هو بلاستك.

أيضاً فرار الدبل صابغة بلون فضي ومخلي راسه أسود علشان ينشاف بالنهار بوضوح، وفاتح فيه فتحه براسه علشان يدخل معها نور وينشاف في الليل وش هو عليه.
لأنه أصلاً يجي أسود كله وفي الليل ما تدري إلى وين متجه.

كان مكتوب على باب الصندوق اسم الموتر بلون أحمر وحجم كبير، مسحته ولصقت علامة الشركة واسم الشركة والموتر الصغيرات البلاستك المطلية بالنيكل لشكل أفضل.

أيضاً يوجد نور ضباب خلفي اللمبتين الحمراوتين شلت الغطاء الأحمر وخليته نور عادي أستفيد منه أكثر لو بغيت أحمل أغراض بالصندوق في الليل وتفيد لحاجات أخرى.



وأي سؤال أو ملاحظة أو رأي أو أي شيء أنا موجود.



الحمد لله الذي وفقني لكتابة هذا الموضوع.





























إبلاغ إبلاغ



الردود


وسوينا قروب واتس بعد:

https://chat.whatsapp.com/IABfGakqzeb4TuQPcOQVl2


الروابط السابقة حصلتها ما عاد تشتغل.

هذي الروابط الجديدة:

الواتس:
http://bit.ly/2CMPpmm

التلقرام:
https://t.me/ZXAUTOKSA


up 0 down 0
وليد م ع الدخيِّل 490
قبل 5 سنه و 2 شهر