أضف سؤال أو موضوع جديد          

التجارة استدعاء 53 ألف سيارة GMفي السعودية لعيوب مصنعية

up 7 down 5
sultan-000 176
قبل 9 سنه و 8 شهر



قامت شركة جنرال موتورز وبالتنسيق مع وزارة التجارة والصناعة بحملة استدعاء لأكثر من 53 ألف سيارة لعدد من طرازاتها في المملكة، لوجود مشاكل مختلفة. حيث تقوم الوزارة بنشر تفاصيل هذه الحملة وشرح العطل المصنعي وأرقام هياكل السيارات المتضررة وآلية التواصل مع الوكيل المحلي لإصلاح العطل مجاناً.
 
كما تواصلت الوزارة مع الملحق التجاري في إيطاليا للتحقق عما انتشر مؤخراً في مواقع التواصل الاجتماعي من منع إيطاليا دخول سيارات "يوكن" و "تاهو" لأراضيها بسبب خلل تصنيعي لا يمكن إصلاحه. وتبين لها عدم وجود منع من دخول هذه السيارات إيطاليا. وأن الوزارة تتابع جميع إجراءات الاستدعاءات دولياً والتأكد من قيام الشركات الصانعة بتنفيذ ذلك في المملكة.
 
وتشمل حملة الاستدعاء التي تقوم بها "جي إم" حالياً عدداً من مركبات جي إم سي أكاديا وشيفروليه ترافرس موديلات 2009-2013 لاحتمالية تآكل أطقم توصيلات الأسلاك الكهربائية للوسادات الهوائية الجانبية المثبتة على المقعد. واستدعاء عدد من مركبات شيفروليه إكسبريس وجي إم سي سافانا موديلات 2009-2014 لعدم مطابقة المعيار الخاص بمتطلبات الرأس للركاب الذين لا يرتدون حزام الأمان. واستدعاء عدد من مركبات جي إم سييرا وشيفروليه سيلفرادو 2014 لاحتمالية ألا يكون خط تبريد زيت ناقل الحركة مثبتاً بأمان.
 
كما تشمل الحملة استدعاء عدد من مركبات كاديلاك آي تي اس 2013 و2014 وكاديلاك سي تي إس 2014 المزودة بناقل الحركة الأوتوماتيكي الذي قد يكون فيه كابل الحركة مركباً بشكل غير كامل على ناقل الحركة. واستدعاء عدد من مركبات شيفرولية ترافرس و "جي إم سي" أكاديا 2009-2014، حيث يمكن لمرساة حزام الأمان الأمامي أن تنفصل مع الوقت نتيجة لحركة الركاب في المقعد. واستدعاء عدد من مركبات شيفرولية سيلفرادو و "جي إم سي" سيرا 2014-2015 حيث قد يكون هناك احتمال تركيب مشبك خرطوم المقود الآلي بدون ربطه بشكل صحيح بمضخة الوقود الألي. واستدعاء عدد من مركبات شيفرولية سيلفرادو إل دي 2014، شيفرولية سيلفرادو اتش دي، تاهو، سوبربان 2015،"جي ام سي" سييرا ال دي 2014، "جي ام سي" سييرا اتش دي، يوكون ويوكون اكس ال 2015 المزودة براديو على القاعدة ومكبر الصوت الداخلي.
 
كما تشمل الحملة استدعاء عدد من مركبات شيفرولية كروز 2013-2014 ذات عمود تدوير المحور الأنبوبي والذي قد تتعرض هذه المركبات لكسر في منطقة عنق عمود تدوير المحور على الجانب الأيمن خلال التسارع الشديد للمركبة أو كبح المحرك الشديد. واستدعاء عدد من مركبات شيفرولية كورفيت 2014 ذات المقعد الرياضي الاختياري، هذه المركبات ذات المقعد الرياضي الاختياري والتي تحتوي على وسادات هوائية قد لا تلبي مجموعة من المواصفات الفنية عند التصادم الجانبي. يجب على السائقين عدم السماح لطفل صغير بالجلوس في المقعد الإمامين الأيمن لحين تقديم الخدمات من قبل الوكيل وعليهم دائما استخدام مقاعد الأطفال المناسبة. واستدعاء عدد من مركبات شيفرولية كورفيت 2014 مع نظام التعليق العادي او الرياضي، والذي قد يحتمل وجود كمية لحام غير مناسبة على ممتص الصدمات الخلفي مما يؤدي إلى كسر محتمل في اللحام. واستدعاء عدد من مركبات شيفرولية سيلفرادو 2014، "جي ام سي" سييرا 2014 المزودة بصندوق نقل أتوماتيكي قد يتسبب في تماس كهربائي في الإشارة أثناء انتقال صندوق النقل الفعال إلى الوضع المحايد دون قيام السائق بذلك.
 
ويختصر الجدول أدناه طرازات وأعداد المركبات المتضررة والخلل المصنعي.
 
ودعت وزارة التجارة والصناعة العملاء الذين يشملهم إعلان شركة "جي أم" التواصل مع الوكيل المحلي (الجميح للسيارات 2000 244 800 - التوكيلات العالمية للسيارات 2244 244 800) لإجراء الإصلاحات اللازمة مجاناً.
 
 (( نوع السيارع والخلل هنا   http://sabq.org/Kjigde  ))







إبلاغ إبلاغ



الردود


لا حول ولا قوة إلا بالله كل هذا استدعاءات حتى وصلت للكورفت 2014 والكاديلاك CTS الجديدة...
سبق وتكلمت وقلت قبل 7 شهور بالضبط السيارات الأمريكية خصوصاً الشفر كلها استدعاءات ولكن للأسف المتعصبين صكون ديس لايك...
وقلتها على وقت نزول السييرا والسلفرادو والآن وش اللي حاصل هذا هم يستدعونها حتى استدعوا التاهو والسوبربان وهو ما نزل...

وأعيد وأكرر: يجيك واحد ويقول تويوتا كلها عيوب مصنعية...
للمعلومية فقط تم حصول تغييرات فيس لفت للكاديلاك CTS لموديل 2015...


up 2 down 4
acura 3755
قبل 9 سنه و 8 شهر



كل الموديلات الجديده من اي شركه فيها عيوب 
الله على سيارات زمان اول ماتعرف الورش
اما السيارات الجديده مثل المريض كل يوم طالع شيء جديد
قبل كانت السيارة تخدمك وتعينك الان انت تخدمها وتضع لها مصروف اكثر من مصروف الزوجه 


up 1 down 3
السيدالمحترم 547
قبل 9 سنه و 8 شهر



ليت كل الوزراء يقتدو بوزير التجاره مو فالحين بس بالترزز قدام الفلاشات 



up 1 down 2
bmw z4 1501
قبل 9 سنه و 8 شهر



انا الان في امريكا واشوف اعلانات في التلفزيون لمحامين يقولون اي احد اصيب في حادث لسيارات الاستدعاء من جنرال موتورز يكلمنا 
هههههه ناوين يرفعون قضايا على جنرال موتورز


up 1 down 0
ابو فرهود 357
قبل 9 سنه و 8 شهر