تجربتي مع بي ام دبليو الفئه الثالثه
إضغط هنا للإخفاء
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
جعلكم الله بخير و غفر لنا و لكم و هدانا الى كتابه و سنة نبيه محمد صلى الله عليه و سلم
تذكرت سيارتي الاولى في السعودية و وددت نقل تجربتي معها التي كانت على مدى 4 سنوات
السياره هي بي ام دبليو الفئه الثالثه سته سلندر بسعة محرك 2800 سي سي بطاقة جمركيه 192 حصان
328i موديل 1997 وارد اليابان
الشكل e36 كما في الصورة المرفقه
الممشى 43000 كم فقط لا غير وارد يابان امتلكتها سنة 2009 و كانت السياره دخلت السعودية بشهر 2-2009
طبعا السياره اول ما بدات البحث شفتها بمعارض النسيم و كان طالب غالي جدا فيها لكن الشهادة لله تستاهل كل ريال اندفع فيها
فاستمريت بالبحث و الوالد الله يحفظه علمنا انك ما تشتري شي الا صحيح 100% و هذا الشيء غلبني لكن اكيد لصالحي بالاخير
شفت سيارات كثير على مدى 3 شهور تقريبا او 4
بالاخر مليت و لازم اشتري رجعت للمعرض والا السياره واقفه وما رضى ينزل ولا ريال
كلمت الوالد وقلتله عن السياره و عن تجاربي في البحث قلي دامها نظيفه خذها قلتله غاليه قال خذها توكلت على رب العباد و رحت المعرض
نزل 3000 ريال تم الشراء استلمتها اعطاني مفتاحين واحد ريموت و الثاني السبير قلي كلمني بكره ذكرني اجيبلك المفتاح الثالث
والله رجال الله يباركله صادق جدا
بدات المشاوير بالسياره الجديده و بدات الفلسفه من الشباب السعر غالي الممشى مو حقيقي والحمدلله عندي شوية علم بالسيارات
ايضا تعليم الوالد الله يحفظه كل من تفلسف اجيبه لعند السياره بس يشوف يسكت يقول والله فعلا السياره ما شاء الله نظيفه
لكن ايضا اصبحت احيانا يراودني الشك انه مغير الممشى سالت و دورت عالنت لقيت انه اذا تم اللعب بالعداد في البي ام دبليو تظهر نقطه
بجانب الممشى سارفق صورة و اطمانيت و لكن كانت تجربتي معها هي الاثبات على الممشى
وكانت سياره اروع مما يكون وعلى مدى الاربع سنوات لم اغير سوى
- فحمات البريك الاماميه 3 او 4 مرات (السعر 120 ريال الماني)
- فحمات بريك خلفيه مره واحده (لا اذكر السعر)
-بواجي مرتين
-فلتر هواء
-فلتر زيت و زيت
-و كانت اغلى قطعه غيرتها فيها طرمبة البنزين كان ثمنها 600 ريال
-قبل البيع كنت قد غيرت المقصات الاماميه و جلد السحب ( المقص كان سعره 150-200 ريال والجلد 40-50 ريال )
طبعا الكل كان ينصدم من الاسعار لانه عندهم فكره انه البي ام غالي لكن لان الكل يجرب الفئه السابعه و هي فئه الفخامه والتي فيها
حساسات و تقنيات لكل شيء اما الفئه الثالثه فهي الفئه العمليه في البي ام دبليو بالاضافه الى انها السياره الاكثر مبيعا على مستوى العالم
من شركة بي ام دبليو
وبعتها لانه صار معي حادث فيها و بعد الاصلاح لم تعد كما كانت لان الضربه جانبيه وبعتها بعد خدمة 4 سنوات
التعديلات
1- جنط 17 انش بدلا من 15
2-صدام امامي
الخلاصه: هل تنصح بها؟
اذا حصلتها بحالة الوكالة خذها اما السيارات التي مثلها و موجوده حاليا بالبلد اكيد لا
إبلاغ
الردود
1 0
1 0
0 0
مشكلة الالماني لاتوجد يد عامله تعرفله
يعني مايعرفله غير التركي والسوري ،،
يخليك تشوف نجوم القايله ،،، بعز الظهرررررر
3 1
لهذا السبب انصح بشراء سيارة نظيفه بالاضافه ان تكون لديك معلومات ميكانيكيه كافيه عن سيارتك لانه بذلك لا تترك له مجال بخداعك
و يعني تعاملت مع ورش كثيره و يبدا التنجيم ولكن لما تكون عارف العله يختصر يصلح و تحاسبه و المره اللي بعدها يعرف انك فاهم و يمشي معاك بالسليم...
1 1
اشكر مرورك
2 0
اما الجديد منها حتى اقل فئات فبصراحه معقده وقطع غاليه وتقنيتها عاليه
1 0
و الفحمات مع الهوبات 750
و طرمبة المي تجي كهربائيه ثمنها 1400
فلتر الزيت 55
هذا اللي عندي علم فيه
اشكر مرورك الكريم
1 0
حيث كنا نعمل لسيارتنا بانفسنا و ام نذهب للورش الا في الحالات المستعصيه جدا
اشكر مرورك
0 0
0 0
هل هي عملية و المكينه سير تايمن ربل ولا جنزير ؟
0 0
0 0
0 0
ممتازة الفئة الثالثة وكانت التشييك اسعاره ممتازة جدا ولكن قطع الغيار في الوكالة غالي برا افضل بكثير
عيبها السعر يطيح بسرعة في المستعمل
0 0
والشي الثاني ان مالها رغبة عند البيع وطبعا مو الكل يهتم بالشي هذا اذا كان الواحد راتبه عالي
ووضعه المادي ممتاز فمن حقه يركب السيارة اللي باله فيها
واخيرا تقرير ممتاز واضح ومبسط
ولك لايك
3 0
قبل 10 سنه و 4 شهر