مراوح تبريد هل هي مشكله
إضغط هنا للإخفاء
السلام عليكم ورحمت الله وبركاته
اخواني زوار موقع حراج والمنتدي
اسال الله رب العرش العظيم كما جمعنا في هاذا الموقع
ان يجمعنا في جنات الخلد انتو ومن تعزو عليه ووالدينا ووالديكم
الموضوع ياخواني عن مراوح التبريد
عندي باص نيسان اذا شغلت المكيف ترتفع الحراره تتعدا النص
بدون مكيف ماترتفع
سالت كذا صاحب قالو ركب مراوح سوبارو او مرسيدس اضافيه طبعا
المهم ركبت مراوحه سوبارو ركبتها باكتاوت وابتعدت عن المرسيدس لان صوت المروحه مزعج
المروحه سرعتين وولفتها وزبطها وخليتها بفاصل
شغلت المكيف وخليت الحراره ترتفع وبعدين شغلت المروحه الاضافيه
وقعدت تقريبا ٥ دقايق ونزلت الحراره قلت الحمدلله زبطة الشغله
السوال ياخواني
في واحد من الشباب يقول هاذي غلط المروحه ماتعطي السياره الحراره الطبيعيه
والثاني يقول هاذي بس تبرد الارديتر اما الماطور يبقي فيه حراره وتصير مشكله
المهم خفت انا وحبيت انزل الموضوع واشوف ارائكم واقتراحاتكم
وسامحوني ع الاطاله
اخوكم احمد
إبلاغ
سيارات للبيع
الردود
وماعالجة اصل المشكلة
شيك ياخوي ع دورة التبريد كاملة ، بعدين ضيف مروحة
نظافة الرديتر ، والغطاء ، والبلف ، والموية الاصلية ، والمراوح الرئيسية وتبعاتها
وعموما وجود المروحة خصوصا ان التحكم يدوري مراح يتأثر
التأثير الي يقصدوة ربعك وهو صحيح ، لازم يكون في حرارة معتدلة للمكينة
عشان تعطيك الاداء المطلوب
البرودة الزايدة ممكن تضرب عليك شي داخل المكينة
بالتوفيق....
1 0
وش عليك من المواصير بها حرارة والا لا
اهم شي اللرديتر يبرد ، واذا ع المواصير ركبةعازل عليها
مثل الي يركب ع مواصير المكيفات الاسبيلت
0 0
انا معاك في كل نقطة ذكرتها
لكن اختلافي معاك ان موضوع البرودة الزايدة
اذا كان البلف الي راكب صغير 65 وتحت هنا يصير over cool بسبب ان البلف فاتح وتم تركيب مراوح فبتالي الموية الي راح تدخل المكينة برودتها زايدة وممكن ينشعر الراس
ومن واقع تجربتي مرسيدس 300 w126 البلف الي كان راكب عليه بلف 65 الحرارة جننت بي طالعه نازله توصل 105 مع المكيف وممكن تزود يوم ركبت بلف 82 الحرارة عندي
مسمار علي 90 حتي في وقت البرد درجة حرارة جو 3 مئوية
وانا شابك المراوح علي فكة السوتش توصل الحرارة لل80 في دقايق
بعكس لما كنت مركب بلف 65 كانت الحرارة توصل لل80 بعد 15 دقيقة ممكن
اتمني تكون وصلت للي اقصده
1 0
1 2
ومؤشر الحرارة في اغلب السيارات يكون النص من (80-105)مئوية اذا تعدت حرارة الموية اكثر من 105 يبدأ المؤشر يرتفع
1 0
لاوالله ماوصلت ههههههه اجل وين الاختلاف
انت تقول وتاكد ان البرودة الزايدة ماهي طيبة وممكن ينشعر راسةالمكينة
وهذا متفق مع ماذكرته انا
الي فهمته انك ركب مقاااااسين للبلف الاول كبييييير الي هو ٦٥
و سبب لك مشكلة تاخير بالحرارة الطبيعية
الى مقاس اصغرررررررر ٨٢ وزانت امورك ،
طيب فييييين الاختلاف
كلامك نفس كلامي ، والا في شي انا مو فاهمة مدري
1 0
انا فهمت من ردك ان المروحة الي ركبها انها راح تسبب له over cool بس شكلي انا فهمت غلط
الي احاول اوصله انك لو تركب مروحة اكبر شي في الحياة وفي بلف مقاس عالي 79 وفوق راح توصل حرارة السيارة لل79 مهما سويت
ال65 يا غالي يعتبر بلف صغير ويفتح بدري وكأنك شايل البلف
82 هو البلف الكبير
1 0
1 1
واحب اوضح نقطه ان حساس الحراره يوضح حراره المحرك
وليس الرديتر
وبما معناه ان الحراره نزلت مايمنع انه تكون هناك حراره محسوسه
1 2
1 0
من كبيركم لاصغيركم رحم الله والديكم
اشكركم كل الشكر
0 1
مع المكيف ترتفع إلى درجة معينة بعضهم النص وبعضهم الثلث اخاف تبي الحرارة نايمة تحت عشان يهدا بالك ؟ ترى هذي سيارة وشغلها كله حرارة لازم ترتفع حدّ معين وتثبت.
0 0
في عندك مشكلة في دورة التبريد واغلب الظن انه البلف صغير ويسبب ذي البلاوي
اذا كان البلف رقمه عالي لا تشيل هم راح توصل للحرارة الطبيعية غصبن عنك
طيب الي يقول لك تبرد الأديتر
ايش هي دورة التبريد
يخرج الموية من الأديتر توقف عند البلف يفتح البلف عند درجة حرارة المصنوع لها تمر بالمكينة تبردها ترجع ثاني للأديتر ايش يعني الكلام هذا
ان الموية الموجودة في الأديتر راح تمر في المكينة !
فاذا كانت موية الأديتر باردة فأكيد انها بتمر في المكينة وتبردها
وبدل ما تحط فاصل ركب لك حساس مقاس 100-95 حق مرسيدس بحيث تفصل من حالها او ركب حساس bmw خطين بحيث تشتغل المروحة الأولي علي درجة حرارة
90-85 والسرعة الثانية 100-95
2 0
قبل 10 سنه و 3 شهر