أضف سؤال أو موضوع جديد          

مراوح تبريد هل هي مشكله

up 5 down 1
ahmed1402 311
قبل 11 سنه



السلام عليكم ورحمت الله وبركاته
اخواني زوار موقع حراج والمنتدي
اسال الله رب العرش العظيم كما جمعنا في هاذا الموقع 
ان يجمعنا في جنات الخلد انتو ومن تعزو عليه ووالدينا ووالديكم
الموضوع ياخواني عن مراوح التبريد
عندي باص نيسان اذا شغلت المكيف ترتفع الحراره تتعدا النص
بدون مكيف ماترتفع
سالت كذا صاحب قالو ركب مراوح سوبارو او مرسيدس اضافيه طبعا
المهم ركبت مراوحه سوبارو ركبتها باكتاوت  وابتعدت عن المرسيدس لان صوت المروحه مزعج
المروحه سرعتين وولفتها وزبطها وخليتها بفاصل
شغلت المكيف وخليت الحراره ترتفع وبعدين شغلت المروحه الاضافيه
وقعدت تقريبا ٥ دقايق ونزلت الحراره قلت الحمدلله زبطة الشغله
السوال ياخواني 
في واحد من الشباب يقول هاذي غلط المروحه ماتعطي السياره الحراره الطبيعيه
والثاني يقول هاذي بس تبرد الارديتر اما الماطور يبقي فيه حراره وتصير مشكله
المهم خفت انا وحبيت انزل الموضوع واشوف ارائكم واقتراحاتكم
وسامحوني ع الاطاله
اخوكم احمد







إبلاغ إبلاغ



سيارات للبيع

الردود


اول شي باخذ موضوعك من البداية انت تقول ان الحرارة ترتفع مع المكيف وبدون المكيف ما ترتفع 
في عندك مشكلة في دورة التبريد واغلب الظن انه البلف صغير ويسبب ذي البلاوي 
اذا كان البلف رقمه عالي لا تشيل هم راح توصل للحرارة الطبيعية غصبن عنك 
طيب الي يقول لك تبرد الأديتر 
ايش هي دورة التبريد
يخرج الموية من الأديتر توقف عند البلف يفتح البلف عند درجة حرارة المصنوع لها تمر بالمكينة تبردها ترجع ثاني للأديتر ايش يعني الكلام هذا
 ان الموية الموجودة في الأديتر راح تمر في المكينة ! 
فاذا كانت موية الأديتر باردة فأكيد انها بتمر في المكينة وتبردها
وبدل ما تحط فاصل ركب لك حساس مقاس 100-95 حق مرسيدس بحيث تفصل من حالها او ركب حساس bmw خطين بحيث تشتغل المروحة الأولي علي درجة حرارة
90-85 والسرعة الثانية 100-95 


up 2 down 0
ms3al 1784
قبل 11 سنه



انت استخدمت مسكن حرارة ههههه ، بتركيب المراوح
 وماعالجة اصل المشكلة

شيك ياخوي ع دورة التبريد كاملة ، بعدين ضيف مروحة
نظافة الرديتر ، والغطاء ، والبلف ، والموية الاصلية ، والمراوح الرئيسية وتبعاتها

وعموما وجود المروحة خصوصا ان التحكم يدوري مراح يتأثر
التأثير الي يقصدوة ربعك وهو صحيح ، لازم يكون في حرارة معتدلة للمكينة 
عشان تعطيك الاداء المطلوب 
البرودة الزايدة ممكن تضرب عليك شي داخل المكينة 
بالتوفيق....


up 1 down 0
aziz..747.. 2421
قبل 11 سنه



والحرارة الداخلية للمواصير ، هذا خياله واسع مشاء الله عليك
وش عليك من المواصير بها حرارة والا لا
اهم شي اللرديتر يبرد ، واذا ع المواصير ركبةعازل عليها
مثل الي يركب ع مواصير المكيفات الاسبيلت 


up 0 down 0
aziz..747.. 2421
قبل 11 سنه



اخ aziz.747 
 انا معاك في كل نقطة ذكرتها 
لكن اختلافي معاك ان موضوع البرودة الزايدة 
اذا كان البلف الي راكب صغير 65 وتحت هنا يصير over cool بسبب ان البلف فاتح وتم تركيب مراوح فبتالي الموية الي راح تدخل المكينة برودتها زايدة وممكن ينشعر الراس
ومن واقع تجربتي مرسيدس 300 w126 البلف الي كان راكب عليه بلف 65 الحرارة جننت بي طالعه نازله توصل 105 مع المكيف وممكن تزود يوم ركبت بلف 82 الحرارة عندي 
مسمار علي 90 حتي في وقت البرد درجة حرارة جو 3 مئوية 
 وانا شابك المراوح علي فكة السوتش توصل الحرارة لل80 في دقايق 
بعكس لما كنت مركب بلف 65 كانت الحرارة توصل لل80 بعد 15 دقيقة ممكن 
اتمني تكون وصلت للي اقصده



up 1 down 0
ms3al 1784
قبل 11 سنه



اخوي الحساس واصل للمكينة يقيس حرارة المكينة يعني  ما عليك 


up 1 down 2
صوت العزاوي 523
قبل 11 سنه



علي حسب العلامة الموجودة اذا كانت علامة الزيت وزي المقياس او علامة موية ومقياس 
ومؤشر الحرارة في اغلب السيارات يكون النص من (80-105)مئوية اذا تعدت حرارة الموية اكثر من 105 يبدأ المؤشر يرتفع 


up 1 down 0
ms3al 1784
قبل 11 سنه



هلا مزعل
لاوالله ماوصلت ههههههه اجل وين الاختلاف

انت تقول وتاكد ان البرودة الزايدة ماهي طيبة وممكن ينشعر راسةالمكينة
وهذا متفق مع ماذكرته انا
الي فهمته انك ركب مقاااااسين للبلف  الاول كبييييير الي هو ٦٥
و سبب لك مشكلة تاخير بالحرارة الطبيعية
الى مقاس اصغرررررررر  ٨٢ وزانت امورك ،
طيب  فييييين الاختلاف
كلامك نفس كلامي ، والا في شي انا مو فاهمة مدري 


up 1 down 0
aziz..747.. 2421
قبل 11 سنه



ممكن انا فهمت غلط 
انا فهمت من ردك ان المروحة الي ركبها انها راح تسبب له over cool  بس شكلي انا فهمت غلط 
الي احاول اوصله انك لو تركب مروحة اكبر شي في الحياة وفي بلف مقاس عالي 79 وفوق راح توصل حرارة السيارة لل79 مهما سويت
ال65 يا غالي يعتبر بلف صغير ويفتح بدري وكأنك شايل البلف 
82 هو البلف الكبير 


up 1 down 0
ms3al 1784
قبل 11 سنه



اخوي ما عليك امورك في السليم وزين ما سويت  اذا برد الرديتر تبرد المكينة واذا بردت المكينة اداء افضل وعمر اطول



up 1 down 1
محمد9090 58
قبل 11 سنه



كلام الشباب سليم 

واحب اوضح نقطه ان حساس الحراره يوضح حراره المحرك
وليس الرديتر 

وبما معناه ان الحراره نزلت مايمنع انه تكون هناك حراره محسوسه



up 1 down 2
xpoldx 1432
قبل 11 سنه



حساس الحرارة يجيب لك حرارة الموية مو حرارة المحرك!!


up 1 down 0
ms3al 1784
قبل 11 سنه



اشكر كل من تجاوب ورد عليا 
من كبيركم لاصغيركم رحم الله والديكم 
اشكركم كل الشكر 


up 0 down 1
ahmed1402 311
قبل 11 سنه



سؤالك غلط مع احترامي لك، من تقول الحرارة ترتفع لازم أول تخلينا نعرف وين ترتفع؟ طبيعي كل السيارات
مع المكيف ترتفع إلى درجة معينة بعضهم النص وبعضهم الثلث اخاف تبي الحرارة نايمة تحت عشان يهدا بالك ؟ ترى هذي سيارة وشغلها كله حرارة لازم ترتفع حدّ معين وتثبت.


up 0 down 0
wma313 -7
قبل 6 سنه و 2 شهر