أضف سؤال أو موضوع جديد          

بلف التبخير وأهميته وأضراره وفوائده تابع حتى تستفيد

up 44 down 15



السلام عليكم :


عوده مجددا مع مواضيع الميكانيكا


بتكلم عن بلف التبخير والكثير يجهله ويمكن مايعرفه


وظيفة البلف :


هو عند حدوث تبخر وتناثر الزيت اثناء التشغيل يقوم البلف بالفتح لسحب هذا الزيت وارجاعه للمكينه مره اخرى

حتى لاتفقد المكينه هذه الزيت


مكانه فوق المكينه وموصل فيه انبوب مسحوب من المكينه الى تحت الثروتل


يتم سحب الزيت من البلف وتوجيهه مع الانبوب حتى يصل الى داخل المكينه


اسباب عطله :


تراكم الشحوم والاوساخ


اضراره :


نتيجه لعدم سحب الزيت المتبخر فان الزيت يخرج على وجيه المكينه وتحدث ترشيحات ويمكن تلاحظونها على بعض السيارات

تلقى وجيه المكينه على ترشيحات وهو يعد احدى اسباب الترشيحات


يتسبب في نقص الزيت


الحل تغييره وهو غير مكلف


هنا شرح بالفيديو لطريقة تغييره


http://www.youtube.com/watch?v=a-xIpNSADGM


انصح بتغييره كل 100 الف كيلو


واللي عنده توضيح اكثر او معلومه اوضحها يطرحها لنا لاني انا متاكد من طريقة عمل البلف بنسبة 80 بالمئه يعني احتمال يكون عندي غلط


بس مهما كان يلزم تغييره

















إبلاغ إبلاغ



الردود


مشكور ياشاقح على هذا الموضوع لكن في خطأ عندك في شرح عمل بلف التبخير ، المكينة مع نزول السلندرات السريع يحصل ضغط كبير على جوانب 
السلندر مما يسمح بمرور بعض الهواء الى اسفل المكينة حوض الكرتية وتتراكم ويصبح مضغوط فلابد له من مخرج والا سوف يخرج مع وجيه المكينة فالمهندسين جابوا بلف التبخير ينسم للمكينة ،


up 0 down 0
صدى الصمت85 73
قبل 4 سنه و 3 شهر



صدى الصمت ..الهواء يدخل مع جهة راس المكينه الثاني اذا هو V6 واذا راس واحد يدخل من نفس الراس ..هذي ابخره وغازات وضغط ولازم تتصرف للخارج ولازم فيه مدخل هواء لراس المكينه لطرد هالغازات


up 0 down 0
الوافي 1392 116
قبل 3 سنه و 2 شهر