أضف سؤال أو موضوع جديد          

قطع الترهيم والتزويد

up 23 down 9
majed112345 855
قبل 10 سنه و 2 شهر



بسم الله الرحمن الرحيم 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
اليوم جايبلكم أسماء قطع التزويد ووظائفها
















نبدأ بالهوائيات: وهي كل القطع الي تساعد في دخول الهواء الى المحرك وخروجه بشكل اسرع.
وتتكون من:
١- الفلتر واشهر نوع هو k&n 
٢- بايب الفلتر يفضل يكون بلستيك لان مقاومه الهواء اقل من الحديد ولا يحتر مثل الحديد 
٣- الهدرز ويعتمد بشكل كبير على ماده التصنيع وافضل نوع هو المصنع من ستان ستيل
٤- الاقزوز ويتكون من البايبات والكنداسات الرياضيه ( الكت باك )




هذه القطع تعطي من ٢٠ الى ٤٠ حصان تقريبا على حسب مواد تصنيع القطع وحجمها ونوع المحرك 
وفي قطع اخرى مثل الثلاجه والثروتل وتكون باحجام اكبر لتساعد في دخول كميه هواء اكبر 




نجي للكهربائيات:
١- بواجي رياضيه واشهر انواع هو بواجي بورش وبواجي GNK
٢ـ اسلاك رياضيه وراح تعطي اداء قوي مع البواجي الرياضيه 
٣- جهاز مولد الشراره وافضل نوع هو MSD
٤- كمبيوتر رياضي ويكون فيه اعدادات اكثر وخيارات اكثر في البرمجه




نجي لقطع ضغط الهواء العالي:
١- تيربو وفكرته هو استخدام هواء العادم لتحريك مروحه التيربو وتكون موصوله بمروحه اخرى تقوم بشفط
الهواء من الخارج وضغطه ثم تبريده وادخاله للمحرك.
٢- السوبر التشارج وهو عباره عن مراوح موصوله ببكره مربوطه في بكره الكرنك وتدور مع المحرك 
وكل مازادت السرعه يزيد دوران السوبر تشارج وبالتالي يدخل هواء اكثر على المحرك




التيربو قوي جدا في الخطوط
والسوبر تشارج قوي جدا في القومات 
وكل منهما يعطي عدد احصنه هائله قد توصل الى ٥٠٠ حصان على حسب المحرك والقطع المركبه عليه




نجي للقطع الميكانيكيه:
١-عواميد كامات رياضيه وتمتاز بحدبات اطول لتفتح البلوف لمده اطول وبالتالي دخول هواء اكثر وعاده يتم تركيبها
مع بلوف رياضيه واسبرنقات رياضيه عشان تتناسب مع بعضهم 
٢- رؤوس مكينه رياضيه وتنكون بغرف احتراق اصغر وفتحات بلوف اكبر
٣- استروكر وهو عباره عن عامود كرنك رياضي مع مكابس واذرع رياضيه تتحمل الضغط العالي


وفي اشياء اخرى مثل الميثانول والنايتروجين وهي عباره سوائل سريعه الاشتعال وتضخ مع الوقود 

هذا الموضوع اجتهاد شخصي وليس منقول وهو للفائدة لذلك أعتذر اذا نسيت ذكر بعض المعلومات

















إبلاغ إبلاغ



الردود


موضوع جميل صراحه ومن قرائه ردودك لاحضت انك ملم وفاهم بالمجال ذا مو زي بعض الناس نسخ ولصق

حبيت اسالك وين افضل مكان ينحط فيه الفلتر عشان الهواء بالبارد بالسياره
وكم تكلف قطع الهوائيات بالتفصيل
سيارتي سوناتا 2012 هل الفلتر بيفرق معي لحاله ولا لازم انتيك؟
وهل جميع انواع الفلاتر تركب ولا فلاتر معينه؟ لان لما اخش موقع k&n الاقي فلتر نفس شكل حق الوكاله
 وفيه ناس مركبين اللي شكله دائري او مخروطي



up 1 down 0
klire 195
قبل 10 سنه و 2 شهر



الفلاتر الموجوده الي عندنا قيمتها ١٤٠ ريال لكنها مهي اصليه بس تؤدي نفس الغرض لكنها ماتعيش كثير 
وفلاتر K&N الاصليه يوصل سعرها ل١٢٠٠ ريال مع الانتيك 
بعض السيارات تطلب انك تركب لها انتيك والبعض عادي
وطبعا الانتيك مع الفلتر يعطي قوه اكثر  
اما بالنسبه للهدرز والكت باك مدري عن اسعارها لانها تختلف لكن متاكد انها لا تقل عن ١٥٠٠ ريال اذا كان كت كامل

والفلتر الي نفس حق الوكاله ممتاز بصراحه ولا يحتاج الى انتيك ويعطي قوه احصنه لا بأس بها وراح تلاحظ الفرق اذا مسكت خطوط
وبتكون المكينه مرتاحه وماله اضرار 

اما بالنسبه لافضل مكان ينحط فيه الفلتر يكون في الصدام الامامي او خلف الشمعه الاماميه ويتم فكها عشان يدخل هوا اكثر على الفلتر



up 1 down 0
majed112345 855
قبل 10 سنه و 2 شهر