أضف سؤال أو موضوع جديد          

العمر الافتراضي للسيارات

up 11 down 4
فارس العــــنـــــزي 1899
قبل 12 سنه و 5 شهر




السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

موضوعي اليوم يتكلم عن العمر الافتراضي للسيارات

البعض منا يفضل شراء السيارات جديدة ويبدلها عندما يظن ان مشاكلها قد ازدادت وتعدت عمرها الافتراضي

والبعض الاخر يحب تغير سيارته باستمرار فتراه يبدل في السيارات خلال فترات وجيزة ولو اني اظن ان هذه الظاهره بدئت في الفناء خصوصا مع مصاعب الحياة وغلاء المعيشة

ونسبة ليست بالقليلة تفضل شراء السيارات المستعملة لتوفير مبلغ وقدره


فالسؤال المهم والذي يدور في ادهانانا جميعا سواء عند البيع او الشراء
هل هذه السيارة ستخدمني ام اني سأخدمها بالدفع عليها ونقلها من ورشة الى ورشة

البعض يربط الموضوع بالعداد والكيلومترات اللتي قطعتها السيارة

و البعض الاخر يربطها بالسنوات التي قضتها السيارة منذ خروجها من المصنع

و اكثرنا يوازنون بين الاثنين

وقلة يعتمدون على تغير شكل الموديل


فالسؤال الذي اطرحه عليكم واتمنى ان نتناقش فيه اليوم

ما هو العمر الافتراضي للسيارات في الوقت الحالي ؟

ونفس السؤال بامكاننا ان نطرحه بطرق مختلفة ومنها:
متى في العادة تفكر في تبديل سيارتك ؟
عندما تفكر في شراء سيارة ما هو الحد الاقصى التي تقبل به كعمر للسيارة و ك كيلومترات قطعتها السيارة ؟
ماللذي يهمك اكثر عند التفكير بالشراء او البيع هل عداد السيارة ام السنوات التي قضتها السيارة منذ خروجها من المصنع الام ؟
هل انت من من يفضلون شراء الجديد ام المستعمل ؟
كم في العادة تستمر معاك سيارتك وما هو السبب الذي يدعوك في العادة لبيع سيارتك او استبدالها ؟







إبلاغ إبلاغ



الردود


انا افضل ان تستمر السياره معي ٧ سنوات او اكثر 
كنت افضل اشتري سياره جديده بس الان اصبحت افضل شراء المستعمل
بشرط ان يكون اخر موديل او الذي قبله
ان لايتعدا عداد السياره ٢٠ الف
وبلا اي سمكره او رش او خدوش
طبعا سبب تفضيلي للمستعمل تفرق معاك بسعر مايقارب ١٥٠٠٠ ريال
لو بغيت تبيع السياره بعد سنه اذا كانت السياره مرغوبه وبنفس نظافتها يمكن تبيعها بنفس السعر الي شريتها فيه
بعكس السياره الجديده الي من اطلعها من الوكاله ينزل من سعرها
موفقين جميعا


up 5 down 0
بشوش 5096
قبل 12 سنه و 5 شهر



انا اعتمد على تغيير شكل السيارة ومن باب اخر عدد الكيلومترات اذا تخطت حاجز 250 الف كيلو وكثرة مشاكلها
في هذه الحالة ممكن اغيرها
اما عن العمر الافتراضي مااعتقد ان لها عمر افتراضي حسب علمي لان في سيارات تعيش اكثر من سبعين سنة وهي بحالة جيدة :)

اما متى اشتري سياراة انا عن نفسي مااحب اشتري مستعمل :)
وتستمر سيارتي معاي بأذن الله من اربعة الى ستة سنوات ولله الحمد ثم اغيرها :)

موضوع جميل وتستاهل اللايك :)


up 4 down 0
فل اوبشن mr 3279
قبل 12 سنه و 5 شهر



من يقول الافيو م تعبانه والله انها معي ماشيه صح 2007



up 5 down 0
فهد4950 2543
قبل 12 سنه و 5 شهر



اتكلم عن السياره من الوكاله
العمر الافتراضي لسيارات الشيبان الي ياله يمشي مره 18 سنه وحالة السياره :80%
العمر الافتراضي لسيارات الشيبان في شباب لحين ماشيب زين بس يتدج داخل المدينه او المنطقه ولايسافر ابدا 9سنوات وحالة السياره:40%
العمر الافتراضي لسيارات المسافرين 6 سنوات كد مد 6 الى 7 سنوات وحالة السياره :20,%
  _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _  __ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _  _ _ _ _ _ _ _  _ _ _ _  __
ملاحظه :سيارات الشيبان بودي تعبان ومروح ومكينه لنج شد بلد بس يبيله مسك خط لان عزمها طايح
سيارات الشباب بودي بلد لمبه ومكينه مع السلامه رايحه فيها وعزم زي الطياره
كل هالكلام عن تجربه 
تحياتي لكم



up 4 down 1
سعد خليل 6152
قبل 12 سنه و 5 شهر



هاذا المفهوم لايقاس عليه العمر الافتراضي للسياره. 
انا اجيبلك سياره مثلاً هايلكس موديل ٢٠٠٠ صاحبها 
ماعمرهدخلها ورشه. 
بينما في المقابل اجيبلك هايلكس اخرى ربما احدث من السياره
اللتي قبلهاوانواع العطالات والخرابات. 
السبب. 
اولا /توفيق من الله سبحانه. 
 ثانيا/جودة السياره  وهذي اعطيها ٤٠./' لعمر السياره. 
 ثالثا/المحافظه الميكانيكيه للسياره واتباع الطرق السليمه من حيث الفحص والقياده. 
وهذي اعطيها٤٠./'
رابعا/سلامة البدي لان السياره اذا جتها صدمه مستحيل ترجع مثل ماكانت.  وهذي اعطيها٢٠./'
 هذا من رائي والله اعلم. 


سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم. 



up 4 down 1
الشمـــالي 1211
قبل 12 سنه و 5 شهر



كله يقاس بالسائق نفسه ومهارته والهتمام بالسياره وتلبيه احتياجاتها
ويبقى الموضوع مجهول حله 
وخاصه في البيع والشراء


up 2 down 1
سعد خليل 6152
قبل 12 سنه و 5 شهر



انا اشوف العمر الافتراضي للبطاريات والفحمات والاقمشة والمساعدات والخ ذي لها عمر افتراضي
اما السيارة تشوف احيانا 2006 او 2001 والله زي الوردة وتشوف موديل السنة كل يوم خراب على سبيل المثال عندي قريبي سيارته تيدا 2011 مطبات على كيف كيفك وسرعة وكم حادث بس خفيف ومافي اي اهتمام غير زيت وفلتر والداخلية مافي اي اهتمام وفي واحد من اخوياي معاه تيدا 2006 ماشي 187 والله وردة داخلية وخارجية وميكانيكا وردة كانها 2011 هي المكينة على حسب جودة الشركة وعلى حسب اهتمام الشخص وصيانتو وتغيرو للقطع وعلى ماعتقد لها عمر افتراضي السوال الي بعدو حلو تقول كم عدد الكيلومترات مع العلم ماقد اشتريت مستخدم والله يفرق بالموديل والممشى يعني لو القى 2007 ماشية 200 الف ؟؟ ولا 2005 ماشية 100 الف بس اهم شي اعرف الشخص واستعماله وكيف استخدم السيارة يعني يبغالها موازنة بين وقتها من يوم طلعت من الوكالة ومن الكيلومترات هههههه والله تو السيارة ماكملت سنة على يدي والحمدلله


up 3 down 0
ابو امااني 2067
قبل 12 سنه و 5 شهر



مهارة و سلاسة القيادة و العناية بالمركبة لها دور كبير في العمر الإفتراضي. 


up 4 down 1
binlafy 298
قبل 12 سنه و 5 شهر



العمر الأفتراضي يعتمد على جودة التصنيع اولا,يعني لا تقارن الصناعه الألمانيه بالصينيه.
وثانيا يعتمد على حسن الأستخدام والصيانه الدوريه,ولا تنسوا حالة الطرق التي تسير عليها المركبه.



up 2 down 0
ابو فارس10 358
قبل 12 سنه و 5 شهر



لاهنتم يااخوان على المرور


up 0 down 1
فارس العــــنـــــزي 1899
قبل 12 سنه و 5 شهر



الي يعطيني ديس لايك ليه؟؟؟
مسوي جريمه


up 1 down 2
فارس العــــنـــــزي 1899
قبل 12 سنه و 5 شهر



كابرس 90 وبس قديمك نديمك تبغاه خط حديد صبر عزم قوة قطب الخ الخ...


up 0 down 1
أبو محمد 2012 -1
قبل 12 سنه و شهر



طيب يااخوان جيب الفكسار والجكسار المستعمل الي مضى عليه 4سنوات
وش رايكم فيه؟
هل يتحمل وهل هو عملي مثل الجديد؟
يعني تقدر تسافر عليه مسافات طويلة اكثر من 4مرات بالسنة؟


up 0 down 0
ابوعمر1405 -51
قبل 11 سنه



مصانع السيارات بدأت بتطبيق عمر افتراضي للسيارات بحيث انها تصمد مدة الضمان سواء بالممشى او بالمدة الزمنية للضمان وبعد ذلك تبدأ انواع الاعطال والمشاكل حتى تتمكن من بيع اكبر قدر من قطع الغيار او تفكير الزبون بشراء موديل حديث والغرض من ذلك امتصاص جيب المستهلك الغلبان والدليل على ذلك هو وجود سيارات قديمة تفوق خدمتها على الحديثة قيس على ذلك المرسيدس تجد الموديل القديم قليل اعطال واكثر خدمة وايضا التويوتا ونكبة اليابان الكرسيدا وعندك اللاند كروزر خصوصا 84 وفرو قطع غيار لها ولكن ما مشت لقلة اعطالها وعمرت مع الشعب واللكزس قيس الموديلات القديمة من قبل 98 وبعده لها نصيب من ذلك وايضا المازدا والهيونداي بعد ما كسبت ثقة الناس بانتاج موديلات جيدة التصنيع ثم سارت بنفس اللاسلوب الاستغلالي الشفرليت وانيسان والميتسوبيشي والبي هم دبليو والفورد باختصار كل المصانع نفس الشيء وكأنهم متفقين حتى تمشي الموديلات الحديثة وتسويق قطع الغيار يعني اللي عنده سيارة قديمة ونظيفة وخدومة لا يفرط فيها ابد


up 0 down 0
saleem9911 50
قبل 8 سنه و 5 شهر



العمر الافتراضي على حسب السيارة و استعمالك لها
تحافظ و تهتم والله تعيش معك ١٠ سنوات
تكد وتضرب خطوط ومطبات ٣ او ٤ سنوات بالكثير 

ولكن بشكل عام ٥ الى ٦ سنوات تعيش مع السواق الطبيعي


up 0 down 0
elantraxx
قبل 6 سنه و 6 شهر



30 سنة تمشيك بالراحة الى 40 سنة

كل عشر سنوات يمكن تحتاج توظيب لمرة واحدة
اهم شي مايجيها حوادث لان الحوادث تدمر السيارة
حتى لوصلحتها في الوكالة . والصيانة اول باول
وتنتبة من السرعة الزايدة والمطبات والحفر

والواحد يحاول يغسل الفلاتر
وينظف ويصين القطع اللي يجي فيها عطالات
واصحاب الخطوط او سواقين التكاسي لازم
يعدل عليها سواء بلوف حرارة او برمجة او انارة
عشان يسلم من الحوادث و تقل عندة الاعطال.

خمس سنوات هذا العمر الافتراظي للسيارة
تحت ظروف تشغيل وعمل 24 ساعة



up 1 down 0
مجنون شافك -21
قبل 5 سنه و 7 شهر



ماله دخل اذ تحط قطع وكاله وتحافظ على سياره تعمر اما توضيب او وتجديد قطع مكينه تسويه مره مره ثانيه غالبا يكلف اكثر وممكن مايضبط بيع بيكون احسن او تصلحها وتخليها سبير


up 0 down 0
ابو فهد 500000
قبل 4 شهر و 2 أسبوع