أضف سؤال أو موضوع جديد          

وزارة التجارة تكشف نتائج إستبيان مستوى الرضا عن الوكلاء

up 3 down 1
spiderman66 288
قبل 10 سنه



الموضوع منقول يا اخوانى
كشفت وزارة التجارة والصناعة مؤخراً عن نتائج  استبيان قياس مستوى الرضا عن خدمات وكالات السيارات في السعودية, والتي أظهرت عدم رضا 61% من المستهلكين عن مستوى الخدمات المقدمة بمشاركة حوالي 22 ألف شخص. شمل الإستبيان عدة تصنيفات منها مبيعات السيارات وخدمات الصيانة وخدمات قطع الغيار وخدمات العملاء لتقييم أكثر من 25 وكيل وموزع للسيارات في السعودية, لينتج عنها النتائج التالية: + أفضل وكيل من حيث أسعار السيارات: المتحدة للسيارات ( وكيل دودج و كرايسلر و جيب) + أفضل وكيل من حيث أسعار الصيانة: الحاج حسين علي رضا ( وكيل مازدا  و أستون مارتن وجيلي) + أفضل وكيل من حيث تقييم نسبة رضا المستهلك: بامعروف ( وكيل سوزوكي ) - أسوأ وكيل من حيث أسعار السيارات: توكيلات الجزيرة ( وكيل فورد ولنكون ) - أسوأ وكيل من حيث أسعار الصيانة: عبداللطيف جميل (وكيل تويوتا  ولكزس و ديهاتسو و إيسوزو) - أسوأ وكيل من حيث تقييم نسبة رضا المستهلك: اليمني للسيارات (وكيل سوبارو) الجدير بالذكر أن الوزارة أعلنت أنها اعتمدت إجراء استبيان قياس مستوى الرضا عن أداء وكالات السيارات في كل شهر يناير ويوليو من كل عام، وذلك لمتابعة أداء الوكالات والتأكد من تحسن نسبة رضا المستهلكين بشكل مستمر. وزارة التجارة كشفت أيضاً أنها تلقت خلال العام الماضي 1827 شكوى وبلاغ من المستهلكين على وكالات السيارات، وتنوعت بين بلاغات عدم الالتزام بشروط العقد بواقع 421 بلاغ، تليها بلاغات عدم الالتزام بتطبيق شروط الضمان بـ 524 بلاغ، وعيوب التصنيع 427 بلاغ، وعدم توفر قطع الغيار أو الصيانة 380 بلاغ، ومطالبة الوكالة بدفع مبلغ لمركبة تم استدعاءها 41 بلاغ، كما بلغ عدد حالات الاستدعاء نحو 34 استدعاء. ومثلت بلاغات الشكاوى على وكالات السيارات أكثر من 23% من مجموع البلاغات الواردة (7872 بلاغاً) إلى الوزارة. نتائج إستبيان مستوى الرضا عن خدمات وكالات السيارات في السعودية:




إقرأ الخبر كاملاً في سعودي شفت: وزارة التجارة تكشف عن نتائج إستبيان مستوى الرضا
 عن خدمات وكالات السيارات في السعودية













إبلاغ إبلاغ



الردود


ما أخس من قديد إلا عسفان ...

تويوتا الأفضل بسبب توفر قطعها في كل مكان وبسعر مقبول مقارنة بغيرها ..


up 1 down 8
أبو خالد 333 298
قبل 10 سنه



^^

نص القطع تجاري وغير موثوقة ..
لكن : أسعار السيارات + أسعار الصيانة + الخدمة في الوكالات .. هذي كلها تؤثر في التقييم ..



نتمنى من الوزارة إجبار الوكالات على تطوير عمله ونشر فروع للصيانة .. وتطوير أماكن الصيانة وجعلها بشكل راقي ..

عندنا في "أبها" وكالة مازدا - الحاج حسين علي رضا - لما تدخل الصيانة تقول انك داخل أي ورشة في الصناعية !! وكأنك في تشاليح أو مزبلة !!
ومكان قطع الغيار لا يرتقي بعمر الوكالة الي سمعت انه فوق 100 عام !! زحمة وبدون مكيف وتنظيم سيء
عكس عندنا في "توكيلات الجزيرة" مبنى راقي وخدمة قطع غيار مميزة ومنظمة ومريحة .. ترتاح نفسياً ع الأقل وانت داخل ..





up 0 down 0
hyper knuckles 728
قبل 10 سنه



الأهم في الموضوع هو التقييم مايجعل المنافسة قائمة والبحث عن رضا المستهلك وهذي الخطوه تشكر عليها وزاره التجاره والله يوفقهم ويسدد خطاهم


up 0 down 0
كلي وفاا 327
قبل 10 سنه



تقييم متعوب عليه بس اتوقع ليس دقيق 


up 0 down 3
شليطيح 5017
قبل 10 سنه



افضل الاسعار المفروض تكون الافضليه لوكالة كيا
والاسوء عبدالله هاشم او يستبعدونه من التصنيف مره وحده اكورد مكينة 4 سلندر فقط وجنوط حديد بطيس وبدون أي مواصفات بسعر يتجاوز 90 الف ؟ هبال والله



up 2 down 2
al_orainy 56
قبل 10 سنه



في أغلب التقييمات, الحاج حسين علي رضا متصدر كأفضل وكيل,
وعبداللطيف جميل الأسوأ.




up 1 down 1
majed112345 855
قبل 10 سنه