بالتفاصيل تغيير جلد المقصات وجلد عمود لسحب لا تحتاج الى خبره
إضغط هنا للإخفاء
.
صباح الخير او مساء الخير علي الجميع دون استثناء ....
حيا الله الجميع بصحه والعافيه .........
.
.
لا شك ان الكثير منا يعتني بسيارته الجديده او المستعمله ...
اللتي يعتمد عليها .......
ودائما يفحصها قبل وبعد كل فتره أو أخرى وهي الجلد والربلات والمقصات ......
.
وقد تكون من الأشياء المهمه وتؤثر في أدائها مستقبلأ .........
.
لهذا أحببت أن أريكم بعضها وكيف تم إصلاحها لا تحتاج الى خبره بل الرغبه في الإصلاح
وبدون ذلك لن تقدر على عمل أبسط الأشياء ........
.
فقط بعض العدد البسيطه الموجوده في السياره أو البيت عندك إذا انت هاوي تهندس بالسياره وتكون شبه محترف .....
.
دائما أهم الأجزاء اللتي يجب فحصها في السياره هي المتصله بالمحرك مثل كراسي الماكينه والقير والأجزاء السفليه من السياره .....
وهذه بعض الشغلات اللتي وجدتها عندي كأمثله . أرجو ان تكون مفيده لكم .......
1- جلدة طرف عمود التوازن وهي من الأجزاء المهمه جدا .....
يتم تغيرها كلا الجلدتين وعدم شد الصاموله كثير .
فقط الى ان ترى الورده لا مست الجلده ثم تشد الصاموله دوره كامله أو دورتين .....
.
.
2 - المساعدات من أبسط القطع اللتي يمكن تغييرها إذا راعيت شروط السلامه ... مسمارين فوق ومسمار تحت ....
.
3 - طريقه مؤقته لتثبيت البطاريه ......
هذا ماحصل عند تغيير البطاريه بنفس المواصفات والقدره ولكن الحجم مختلف، هذه البطاريه إرتفاعها أعلى من البطاريه الأصليه ولذلك لا يمكن شد الصاموله أكثر من ذلك، فإما أن تغير البطاريه
أو تضع مسمارا أطول مع مراعاة وجود مسافه بين المسمار والكبوت لكي لا تتغير الوزنيه ....
.
( السلبيات المؤثره علي السياره .......... )
.
1- السبب الرئيسي للرجة اثناء المطبات .....
2. تسبب رجة الفرامل اهتزازات بالدريكسون مما يؤدي الى تلف الاجزاء الداخلية لدودة الدريكسون وتلف بالاذرعة الخارجية والداخلية وغيرها من الاجزاء ...
3. عدم ثبات السيارة على الخط والمنعطفات ........
4. اصوات مزعجة وعدم تماسك في المقصات والهيكل على الحفر والطريق .......
5. انحرافات داخلية وخارجية وعدم اتزان في انظمة التعليق الامامية والخلفية مما يؤدي الى زيادة تآكل الاطارات بشكل سريع.
6. التلف السريع والمتكرر للجلد حتى لو كانت اصلية فسوف تتعطل بعد تركيبها عدة مرات وباسعار خيالية......
.
.
اتمنى انكم تستفيدون من الموضوع ... ولو بشكل بسيط ....
.
تحياتي واشواقي لكم ........
فاصل ونواصل غدا بمواضيع جديده
.
ابومطلق ....
.
.
إبلاغ
الردود
0 0
0 0
0 0
سيف الهاجوس
شبح 600
ngk_2
.
شكرا علي الاضافتكم بارك الله فيكم وعلي مروركم
جزاكم الله خيرأ
1 0
سلمت يداك ورحم الله والديك
0 0
يعني ماهي صعبه
والا كيف تعلموا العماله ذولا يجي من اليمن مايعرف أي شي عن السيارات كلها سياراتهم هناك سيارات قديمة موديل 79 وطقتها
ويجي هنا يتعلم في سياراتنا
3 1
سبحان الله اليوم ما نمت من كثر ما ابحث و شغلي الشاغل
كيف اعدل في التاهو 04
وقلت ان شاء الله ببدل الهوبات و الفحمات وبركب رياضية
مثل ما في الاعلان ( 4176452 )
والمساعدات انا اريدها لينة حتى لو كل 6 شهور اغيرهم !!!
حسب ما سمعت في نوع اسمه ( مونرو ) عندهم درجات غاز + زيت وغاز + زيت , انا بركب ان شاء الله الزيت لأنه الين شي
وعنده جلد المقصات امريكية عمرها طويل قلت بغير كل اللي عندي مثلهم
ومره وحده اغير الجنوط الى رياضيه فتحات اكبر للتهوية
وترجع السيارة وكاله لأن ما افكر ابيعها ( مقاوم ضغوط اخواني ببيعها و شراء موديل احدث )
ويبقى اخيرا اشتري كبوت و اعمل له فتحات تهوية و تركيب فلتر رياضي
طبعا انا ما لي بالبر ولكن حاب اغير في السيارة
يعني كل شهر اشتغل بحاجه على قد الخرجية !!!
3 0
اتمنى تكثر مواضيع زي كذا
ايضا اتمنى تذكر نوع السيارة فكل موضوع
لاني مستغرب فصورة المساعد الامامي في2
واحد جوة الياي وواحد خارجي الابيض؟؟؟؟؟ياليت توضح
1 0
لكن فعلا فنيي السيارت بالمملكة ضعاف جدا" جدا"
0 0
0 0
قبل 10 سنه و شهر