عشر اشياء تجعلك سائق مزعج
إضغط هنا للإخفاء
السائقين المستعجلين خلفك.
2- التوقف لمشاهدة الحوادث على الطرق
إذا وقع حادث أمامك فمن الأفضل أن توقف السيارة على جانب الطريق وتترجل منها لتقدم الإسعاف الأولي للمصاب وتتصل بالإسعاف، هذا بالطبع إذا كنت تعرف كيف تقوم بالإسعافات الأولية، أما إذا لم تكن تعرف كيف فمن الجدير بك التعلم، ولكن إذا كان رجال الإسعاف والشرطة موجودين في مكان الحادث فلا حاجة لوجودك، حاول أن تسير بجاب الحادث دون أن تبطئ السير خلفك لتشاهد حطام السيارة أو المصابين .
3- ترك مسافة أكبر من اللازم أمامك عند الإشارة الضوئية:
حسناً ، نعرف أنك تريد أن تترك مسافة آمنة بينك وبين المركبة أمامك، ولكن فكر قليلاً في الأمر، إذا صنع جميع السائقين نفس الشيء فإن السيارات الواقفة في آخر الدور ستقضي فترة طويلة جداً قبل أن تخرج من الإشارة الضوئية.
4- التأخر في الانتقال إلى المسرب المناسب:
إذا أردت أن تسير في المسرب الأيسر فاختر المسرب المناسب لهذا الانتقال، لا تبطئ سرعتك في المسرب الأوسط فهنالك غيرك على الطريق يريدون الوصول إلى وجهاتهم.
5- السير في المسرب الثاني طوال الوقت:
تظهر هذه المشكلة بوضوح على الطرق السريعة، وبإمكانك تجنبها بسهولة، فإذا كنت تسير في مسرب بسرعة أقل من السائقين الآخرين يجب عليك الانتقال إلى المسرب الأيمن، وبالطبع لا يخلو الأمر من الاستثناءات إذا كان هنالك سيارات مركونة في المسرب الأيمن بطريقة خاطئة على سبيل المثال.
6- استخدام الإضاءة العالية بشكل متقطع وسريع:
هنالك بعض الحالات التي يكون فيها استخدام هذا الأسلوب مقبولاً، عندما يقوم أحدهم بالسير في مسرب لا يناسب سرعته متعمداً، ولكن عندما تكون حركة السير بطيئة ولا يستطيع أحد الانتقال من مسرب إلى آخر فإن هذا الفعل لن يعود عليك بالنفع، بغض النظر عن تكرارك لهذا الفعل، كما أنه مزعج حقاً!
7- السير ببطء عند الدخول من تحويلة إلى طريق رئيسي:
إذا كنت تسير في أحد الطرق المتاخمة للطريق لسريع وأردت أن تدخل إلى حركة السير فمن الخاطئ السير بسرعة منخفضة – 50 كم/س على سبيل المثال – يجب عليك أن تسير بسرعة أكبر وإلا فإنك ستجبر السيارات في المسرب الأول على استخدام مكابحهم.
8- القيادة دون إشعال الأضواء الأمامية في الجو الماطر:
سواءً داخل المدينة أو خارجها، إذا كان الجو ماطراً فيجب عليك أن تشعل الأضواء الأمامية، ليس لأن هذا ما ينص عليه القانون فحسب (باعتبارها حالة رؤية متدنية)، ولكن لأن كل السيارات تضيء مصابيحها الأمامية، فإذا لم تفعل مثلهم سيعتقد السائقون في المركبات الأخرى أن سيارتك متوقفة أو قد لا ينتبهون لوجودك أصلاًمما يؤدي إلى وقوع حادث اصطدام .
9- ركن السيارة في أي مكان تريد مع إشعال الأضواء الرباعية (أضواء تعطل السيارة)
كما يوحي اسمها فإن هذه الأضواء يجب أن تستخدم فقط في حالات الطوارئ وتعطل السيارة ولا يصح أن تستخدمها للاصطفاف، حتى وإن لم يكن هنالك أماكن اصطفاف أمام المتجر الذي تريد التوقف عنده، فهذا لا يعني أن من حقك إعاقة المرور في مسرب كامل باستخدامهذه الأضواء، ولا يعطيك هذا الحق في ركن سيارتك في أي مكان تريد، لا بد أنك ستنزعج لو توقف أحدهم في منتصف الطريق دون سبب وجيه مشعلاً أضواء الطوارئ !
10- تخطي طابور السيارات والاصطفاف في المقدمة
هذه القشة التي تقصم ظهر البعير، عندما يكون الجميع واقفين على إحدى الإشارات الضوئية، وفجأة تقرر أنك لم تعد قادراً على الانتظار وتسير إلى المقدمة أمام السيارات، كيف سيكون شعورك لو انتظرت دورك على الإشارة الضوئية لنصف ساعة ثم جاء أحدهم ليقطع الطريق أمامك ويضع نفسه في المقدمة؟
وبالطبع فهنالك الكثير من الأخطاء المزعجة، ولكننا اخترنا لكم الأخطاء الأكثر انتشارا.
إذا كنت معتاداً على ارتكاب واحد من هذه الأخطاء – أو أكثر – عزيزي السائق، يؤسفنا أن نخبرك أن كثيرين على الطريق سيعتبرونك سائقاً مزعجاً!
إبلاغ
الردود
3 0
2 6
^__^
1 1
تعديل
1 0
0 0
وممكن نستثني المساقطة مثل ماذكر الاخ --benz lover--
في الحالات الضرورية فقط
لكن المشكلة لما يجي واحد يسقط عليك عند الإشارة ويوقف اول واحد وإذا خضرت الإشارة يالله يالله يحرك ويمشي بشويش
هنا ودك ترميه ببازوكا
يابن الناس دامك مستعجل وتوقف بأول الطابور ليه تحرك متأخر وتمشي بشويش وتعطل اللي وراك؟
4 0
1 4
aameer altayeb
4 3
3 3
0 1
اذا بتختصر كل الناس تحب تختصر وكل الناس مستعجله مو بس انت
0 0
0 0
قصدي ان ابراهيم التركي يسوي عضويات كثيره في وقت قليل
ماشاء الله
1 0
0 0
؟
واللي يبي ينط من السير المحلي الى داخل النفق في اخر لحظة واللي بيصعد فوق الكبري بدون اشارة في اخر لحظه ويعطل حركة السير الى بعد 4 كيلو وش تسميه؟
على فكره زحمة الكباري عندنا كله بسبب الناس اللي تتنطط بين المسارات بدون اشارات وبدون تقيد
0 0
0 0
10 4
قبل 10 سنه