معلومات عن الحرارة بالماكسيما من موديل 2000 الى موديل 2008
إضغط هنا للإخفاء
بسم الله الرحمن الرحيم
يمكن اول مره انسخ موضوع بالمنتدى على مااعتقد بس فيه معلومات قيمة ما يحتاج ابهر السالفة وانسسبها لي
العضو ماكسيما اول ما عرفته كان مسمي نفسه الناطل وقاعد يتهاوش مع ابراهيم التركي واكيد هو يعرفه اكثر
مني سبحان الله يا سرع الايام والسنين قبل سنة ونص الكلام هذا واذكر كانو يتهاوشون على النقاط والى الان
كل واحد زعلان على النقاط
اليوم كلمت اخوي ابراهيم التركي وماقصر صراحة مع اني دقيت دقه عليه وانا راعي الموضوع بس خفت ازعجه
واستفسرت معه بخصوص اللومينا وحبيت اقولك الرجال طلعت مكينته خربانه وتحتاج توضيب البلف 2و4 مسكر
وطلع الفحص 40% وضعيف واذا دعس بنزين يروح الضغط لانه يرتفع الكربون
وعلى فكرة بلف التبخير شلته ولا نفع وفحص كمبيوتر 50 ريال وقالي كذا والظاه خويي بيمشي حاله
الى ان تعض المكينه وشكرا لك ماقصرت يالغالي
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هذا موضوع يختص بالماكسيما من موديل 2000 الى موديل 2008 وقابل للمناقشة بالردود بشرط تكون مناقشة شريفة بدون تشكيك او تعصب وكل صدر رحب لاستقبال مناقشاتكم التي تهدف الى اكتساب الخبرات وفهم طبيعة الماكسيما وأبدأ بذكر عدة نقاط على الطاير وفي بعضها اسرار
1- رديتر الماكسيما للاسف يتلف بسرعة ويخدمك بالمتوسط خمس سنين
وعلامة تلف الرديتر وعدم كفاءته هو ان الحرارة ترتفع الى النصف في السرعات العالية وقت الصيف بعز الظهر
وهذا غير طبيعي رغم ان الاغلبية يحسب الماكسيما توصل للنص بالظهر طبيعي وهذا خطأ والدليل اسال اي واحد راعي خطوط ومعه ماكسيما وكالة على يده علما بأن رديتر الماكسيما صغير ورصة واحدة ولاينفع له تسييخ ولايزبط بالتسييخ ولو زبط فيزبط بشكل جزئي فترة بسيطة فقط والافضل في هذه الحالة تغييره برديتر وكالة وهذه المشكلة يجهلها معظم مستخدمين الماكسيما للاسف والورش فيقوم يغير الطرمبة ويقوم يحسب الراس مشعور ونحوه
2- الماكسيما تحتوي على بلفين حرارة صغير وكبير وللاسف بعض الميكانيكيين لايعلمون ذلك فيجي يغير بلف واحد ويهمل الاخر لعدم علمه به
3- اقمشة الفرامل الخلفية يندر بان تتلف واما الامامية فهمي بالمتوسط تمشيك فوق 70 الف كيلو ولو سواقتك هادئة وتستخدم الفرامل بشكل كويس بتوصل 100 الف وسعرها 230 ريال
4- فلتر الهواء يجب تنظيفه عند كل تغيير زيت وانا شخصيا اغيره كل 30 الف كيلو وسعره تقريبا بحدود المية ريال تزيد او تنقص والسبب في ذلك لأن منظم الهواء بالماكسيما حساس اكثر من غيره من منظمات الهواء في السيارات الاخرى ولقد واجه من اهمل الفلتر تلف الحساس ومنظم الهواء وبدأ بلعن وشتم الماكسيما
5- عند تغيير موية الرديتر فبعضهم يحط نص موية نيسان ونص مقطر وهذا غلط لان اجواءنا نار ويجب ان تكون النسبة 30% موية نيسان و 70% موية مقطرة وطبعا البعض بيقول كيف نحسبها
وانا باعلمكم حركة نارد من يعرفها واقسم بالله من تأليفي وماشفت احد يسويها وهي تجيب جك موية ابو 4 ريال فاضي وتسكب فيه علبتين موية مقطرة وتسكب بعلبة الموية المقطرة موية نيسان وتعبيها وترجع تسكبها في جك الموية ابو اربع ريال وبيصير النسبة 33.3% موية نيسان و 67.7% موية مقطرة وهي نسبة اقرب للموصى بها وادق وتقدر تكرر العملية اكثر من مرة
حتى تملى الرديتر وسعته 7 لتر وسعة القربة 0.7 لتر
6- السرعة القصوى للقير الاوتوماتيك هي 215 كيلو فقط والسرعة القصوى للقير العادي هي 230 كيلو
7- في المقاومات للقير العادي لاتجعل ماشر سرعة الدوان يصل للنطاق الاحمر بتاتا وعن نفسي ماخليه يتعدى2500 دورة الا بالغيار الخامس فق
8- الكفرات الموصى بها والجنوط تحصلها مكتوبة على التكاية من الداخل
9- يجب تشغيل مكيف الهواء لمدة عشر دقايق على الاقل مرة واحدة شهريا
10- نوع البنزين 95 الاحمر فقط ولاتفكر تستخدم اخضر بتاتا
11- شخصيا اغير اربع علب زيت نيسان مع الفلتر الصغنون كل 6 الاف كيلو
12- موية القربة دايم خليها بين min و max علشان ماتسبب لك مشاكل
13- عند مواجهتكم لاي مشكلة بالماكسيما الرجاء قبل تتوجهوا لميكانيكي تجون للمنتدى وتستشيرون ومنت خسران شي لو استشرت ولانبي فلوس ههههههه لان اكثر الميكانيكيين نصابين للاسف وخصوصا بالماكسيما ونصهم اصلا يكرهها ولايصلحها
14- عندما تنشق طبة ماء او ينشق الرديتر وانت تمشي فان السيارة بها نظام حماية وبتشوف الحرارة ترتفع الى فوق النص بشوي ثم
بعد ذلك تنزل حتى تصل الى c وتطفي السيارة وبعضهم يحسب ان الراس راح او الماكينة ضربت وهذا خطأ شيلها بسطحة وغير رديتر وكالة وبلفين الحرارة وبتحصل الحرارة صارت قريبة من الطبيعية تقريبا
16- في الختام اقولك والله الماكسيما سيارة تكرف بالحرارة لكن عيبها هو رديترها فلو عانيت من حرارة بالسرعات العالية فنصيحة
غير الرديتر وكالة من وقتها ولاتهمله بتاتا البتة وصدقني ماراح تغير مرة او مرتين الا وسيارتك متعدية خمس مية الف
17- لاتلعب بالكهرباء بتاتا من اضافة زنون ونحوه لان كهربتها حساسة للغاية
إبلاغ
سيارات للبيع
الردود
خالد زودنا الصور للعيونك والله يرزقك بوحده انضف من الي بالصورة
1 0
بلوف قفلت مع خويك ولا ايش هرجه
1 3
سياره قويه وماتسمع صوت الحنه لأن مكينتها 6 سلندر طبعا قير عادي الحراره ماتعرفها حتى لو تكون واقف نص ساعه ومشغل
المكيف بعز الصيف حتى مراوح المكسيما مطلوبه اليوم لأصحاب الترهيم وهي الأفضل بعد مراوح السوبارو لأن مراوح السوبارو
تجي سرعتين ... لكن فيه قطعه أتعبتني بالمكسيما بكثرة وهي حساس الهواء أو منظم الهواء قيمته بالوكاله 1700 ريال
وحتى بعض قطع الغيار مالقيتها بالوكاله مثل كراسي المساعدات وهذا يتحمله الوكيل
تسلم أخوي محمد على الموضوع ... بالمناسبه هذي صوره لسيارتي المكسيما القديمه
http://im75.gulfup.com/xvfJw1.jpg
3 0
والزيت مهتم فيه وهي 6 سلندر وانتا عارف محد يشتغل بالـ6 سلندر ويتخوف منها
المشكلة اخوة رماها عليه وقاله فكني منها واخذ سيارته وعليه مخالفات ولا يقدر يبيع ومضطر انه يستعمل
اكيد زعلان المكينة غالية وبخصوص الكويت يحصلها على 3000 ريال يمكن
البلوف ما تعمل بشكل كامل وفيها ريحه كربون والسيارة اذا وقفت فقط ترج بمكانها واذا مشت زينه ومابها اي مشاكل
الرجال حادها 18 الف ريال لك نظر
0 0
وين نبي من مواضيعك المميزة خلصت مواضيعك او مليت او وشوش اكتب لنا لو موقف صار معك لو حكمة نصيحة
اي شيء هههههه
سكودر البلوف ما تعمل بشكل كامل والمكينة من شفتها خرخر زيوت من كل مكان دريت انها فيها بلى
والبلف 2 و4 ضعيف والكربون ما يطلع كامل يقول
1 0
ذكرتني بخويي وراني صور له من امطار وخير العام والفقط مدخل فورد بالبر موديله 2002 ويتمشى به واستانس عسكري هو
سئلته ليه اعدمت السيارة قال اهم شيء وناسة الاهل وابي اتمشى وقتها الايجار طار ومافيه سيارة دفع رباعي
طلع عند الخشيبي كانك تدلها ولقط فقع وصوره ما شاء الله
0 0
وش دخل صورة الفورد نظام قلب مخ ههههههههههههههه
مشكور على الموضوع +1
3 0
0 0
1 0
قبل 10 سنه