أضف سؤال أو موضوع جديد          

منعت من صنع الطائرات في 1919 والآن هي شركة لصنع السيارات ...

up 11 down 5
السهل الممتنع 6391
قبل 9 سنه و شهر









تاريخ الشركة البافارية العريقة




B M W 




اسم الشركة




كانت تسمى شركة BMW سابقا RMW اختصارا لكلمة Rapp Motoren Werke نسبة الى كارل راب مؤسس الشركة 
وتم تغير اسمها الى الاسم الحالي BMW عام 1917 وذلك بعد استقالت كارل راب من الشركة.
والاسم الحالي لشركة هو اختصار لكلمة المانية هي Bayerische Motoren Werke
والترجمة العربية للاسم هي : صانع السيارات (المحركات) البافاري نسبة الى مقاطعة بافاريا الالمانية وهي مقر الشركة ومنشأها ,
تاريخ الشركة
تعود اصول شركة BMW إلى 1913، عندما بدأ مهندس بفاري يسمى Karl Rapp ببصناعة محرك طائرة في ميونخ سَمّى Rapp Motoren Werke. 
في 1917 لستقال كارل راب من الشركة،وصارت الشركة تحت قيادة المهندسِ النمساويِ فرانز جوزيف بوب،الذي غيّرَ اسمَها إلى Bayerische Motoren Werke 
وفي نفس السنة تلك قام المهندسِ الرئيسيِ ماكس بتصمّيمَ محركَ الطائرة الأول للشركةَ وكان من ستة الإسطوانات وهو ما خَلقَ المطلبَ القويَ لمحرّكاتِ بي إم دبليو. 
وعندما مَنعتْ معاهدة فرساي 1919 شركات ألمانية مِنْ إنْتاج الطائرات ومحركاتِ الطائرات، نَقلَت بي إم دبليو إلى عَمَل مكابح هوائية لسياراتِ السكةِ الحديد.
في عام 1923 قام ماكس بتطوّيرَ دراجة الشركةَ البخاريةَ الأولى ،R32 النموذج الذي حَملَ سجلاتَ السرعةِ العالميةِ للدراجات البخاريةِ أثناء فترة الثلاثيناتِ. 
في 1928 الشركةِ دَخلتْ الشركة عالم السيارات بامتلاك Fahrzeugwerke Eisenach (مصنع عربةِ Eisenach)،وهو صانع سيارات صغيرة مقرّها في Eisenach، ألمانيا. 
وفي الثلاثيناتِ بدأت بي إم دبليوبإنْتاج خَطّ سياراتِ الكبيرة والسيارات الرياضيةِ، وقدّمُ الشركة النموذجَ الناجحَ جداً328 (السيارة الرياضيةَ) - في 1936. التي أصبحتْ أسطورة السيارات الرياضيةِ . رشّحتْ لسيارةِ القرنِ في 1999. 
بَعْدَ أَنْ إنتهتْ الحرب العالمية الثانيةَ في 1945، فكّكتْ قوات التحالفَ مصانعَ الشركةَ الرئيسيةَ. 
ثم قدمت الشركة الدراجة البخارية الرخيصة الجديدة إلى السوقِ الألمانيةِ في 1948. وعادت الشركةَ إلى الإنتاجِ الآليِ في الخمسيناتِ وكانت المبيعاتِ سيّئةِ. 
في الستّيناتِ، ركزت الشركةُ ثرواتُها على السيارات الرياضيةِ السيدان وسياراتِ التوارينج المضغوطةِ، 
وهنا بَدأَ بالتَنَافُس مع المرسيدسِ في أسواقِ أوروبا والولايات المتّحدة. 
بَلغتْ مبيعاتُ بي إم دبليو الأمريكية الذروة في 1986 لكن سَقطتْ بشكل حادّ، بسبب منافسةِ مِنْ سيارتين ممتازةِ جديدتينِ Lexus من شركةِ تويوتا و Infiniti منَ NissaN 
أدى إنهيار حائط برلينِ 1989 إلى إزدهار في مبيعاتِ الشركةِ في أوروبا، وفي 1992 باعت الشركة البافارية َ أكثر مِنْ المرسيدسِ بنز في أوروبا للمرة الأولى. 
في 1990 دخول الشركة لسوق صناعة السيارات الانجليزية عن طريق عمل مشترك بشركةِ بريتيش أيروسبَيسَ Rolls-Royce ذات المسؤولية العامة لإنْتاج محركاتِ الطائرات . 
في 1992 بي إم دبليو بدأ الانتاج لسيارات الشركةِ في سبارتانبيرغ، كارولينا الجنوبية، في الولايات المتّحدةِ. 
في 1994 بي إم دبليو إمتلكت 80 بالمائة مِنْ مجموعةِ روفر الشركة البريطانية للسياراتِ الصغيرةِ .
شعار بي إم دبليو




إنّ شعارَ بي إم دبليو يرمز نصل مروحةِ أبيضِ، ضدّ سماء زرقاء. يَعْكسُ اصولَ بي إم دبليو كصانع محرّكات طائرات عسكريةِ أثناء الحرب العالمية الأولى. هو مثال جيد لشركة قوية تَحتفظُ بأفضل تراثِها في الشكلِ (مِنْ تصميمِ الشعارِ المُتميّزِ بدون وَضْع تأكيدِ أكثر من اللازمِ على اصولِ الشعارِ بنفسه.







إبلاغ إبلاغ


رابط تطبيق حراج للايفون



رابط تطبيق حراج للاندرويد (الجالكسي)



الردود


مشكووور اخوي على الموضوع والمعلومات المفيده عن واحده من اعظم شركات العصر واحد 
اعمده صناعه السيارات في العالم...

مووفق ...تحيااتي...


up 0 down 0
gsxr_600 1015
قبل 9 سنه و شهر



موضوع جميل ^^ دائما مبدع ^^


up 1 down 0
طلال666 2765
قبل 9 سنه و شهر



موفق خير اخوي ولو ان البي ام دبليو اثبتت فشلها الذريع طوال السنوات بمنطقة الخليج وخصوصا الكويت والسعوديه وذلك بسبب حرارة الجو الغير طبيعيه مما ادى الى خرابات كثيره مثل الكهربائيات وارتفاع حرارة المحرك وعدم نجاح الشركه بتوفير تكييف مناسب للسيارة لا اقول ذلك على البي ام دبليو فقط حتى المرسيدس المكيف للاسف فاشل والخرابات كثير وخصوصا للهدروليك وغيره ولكن في غير اجواء السعوديه مثل المناطق الباردة ينجح الالماني وبقوة


up 1 down 1
القنوع٢٠٠٩ 3
قبل 9 سنه و شهر



واضيف على كلامي انه من واقع والله العظيم من تجربه ماهو مجرد رأي واللي يقول انت غلطان ماعنده سالفه لانه في البدايه السيارة ماعليها دامها طالعه من الوكاله ولكن بعد كرف يوضح العيب وشكرا


up 1 down 1
القنوع٢٠٠٩ 3
قبل 9 سنه و شهر



المشكلة في الوكيل ولا اطلع برى شوف كيفا لبي ام دبلوم عموما والله ألبي ام سيارة تاريخ وفخامة وقوة بس مشكلتها الأعطال والوكيل. وقطع الغيار ولا كل واحد يعرف يصلحها


up 0 down 1
الخطاط 5
قبل 9 سنه و شهر



شكرًا لك على المعلومات يعطيك الف عافية 


up 1 down 0
الخطاط 5
قبل 9 سنه و شهر



مشكووورموضوع جميل


up 0 down 0
ابوشرريين 10
قبل 9 سنه و شهر