كيفية تحسين اداء السياره
2
0
لايمكنك التصويت حتى الحصول على 20 نقطة على الأقل
إضغط هنا للإخفاء
إضغط هنا للإخفاء
يا اخوان انا متاكد يوجد في هالموقع ناس مثقفة و تعرف للسيارات , جاء على بالي من فترة عن لو فيه امكانية لتحسين اداء السيارة.
اللي عنده خبره يسدحها هنا خل الكل يستفيد
إبلاغ
الردود
اضافه^^^^^^^^^^^^^^^^^
بخصوص تعديلات السيارات
فيه تعديلات وأعني منها الميكانيكية الشركة تحاول مثلا تقليل قوة السيارة من أجل توفير الهدوء وأيضا تقليل أستهلاك الوقود وأطالة العمر الافتراضي للمحرك
فل هوائيات الي هي عبارة عن أنتيك كامل وهدرز وكات باك للمعلومية وهذي المعلومة الي ماعرفتها إلا من قريب لها ضرر لكن معدل الضرر ممكن يكون تافه جدا ذكره أن كنت راح تكتفي بهذه القطع فقط دون أشياء أخرى أضافية معها يعني ممكن أقول أفتراضيا معدل تقليل من عمر المحرك بنسبة 2-3% وهذا رقم بسيط جدا على المدى البعيد لكن ممكن يكون الأنتيك يجيب خبر المكينة لو ماحفظت على تنظيفة بين فترة وفترة المطلوبة بسبب أنه يتسخ أسرع من الفلتر العادي وعدم تنظيفه وأتساخة بشكل كبير ممكن يدخل الأتربة بالمكينة وبعدها راح يكون عزم المكينة أضعف من عزمها وهي ستوك وقد تضطر للتوضيب مستقبلا أن كنت ناسي تنظيفه خير شر!
ترى فيه ناس ركبو بس أنتيك لحاله بدون هدرز ولا كات باك وفكوه بعد فترة والسبب يقول الموتر صار يلفت الأنظار وأنا دايم أركب أهلي
أضافة أن أغلب الانتيكات الرياضية تكون مكشوفة لذلك لا تستضرف وتطب في منقع ماء
حتى موضوع المساعدات صحيح بتحصل مساعدات أكثر ثبات للسيارات لكن أغلبها وما أقول كلها تقلل من راحة الركوب للسيارة فبعض الشركات راعت هذه النقطة في أغلب الاحيان بحيث الي يبي يزيد مستوى الثبات هو يغير بسيارته على كيفه
موضوع المكابح أنها تكون أقوى شيء جدا أيجابي ولو أن سلبيته الوحيدة أن الهوب الرياضي أثقل بفرق واضح بينه وبين الهوب العادي ممكن يوصل فرق 2 إلى 4 كيلو للهوب الواحد حسب حجم السيارة وممكن يزيد حسب أيضا جودة الهوب الرياضي لأنه بالأغلب الهوبات الرياضية ماتخرط!!! أضافة أن ممكن بالسيارات المدنية والغير قوية ماتتركب لها بسبب أنها بتكون تركيبها تكلفتها عالية جدا كماركة معروفة والشركات ماراح تركب ماركة سيئة رياضية لتقلل من سمعتها
حتى موضوع الجنوط
تكبير الجنوط ممكن يكون جانب أيجابي بزيادة رساوة الموتر في الخط لكن أيضا له جانب سلبي وبالاخص عندنا مع الطرق المكسرة وكثرة المطبات راح تغثك بالسواقة بالأحساس بأهتزاز الموتر بكثرة وبشكل أقوى وظهور أصوات مزعجة من الجنوط الي مقاساتها عادية مثل مقاس 16-17 أنش مع كفرات مقاس مناسب عن جنوط 19-20 وأعلى
البرمجة لحالها ممكن تكون شيء جيد لكن مو بكل سيارة تعطيك فرق كبير
بالأخص في الياباني نادر جدا تعطيك فرق شاسع بسبب شيئين الأول صغر محركاتها وأعني بذلك 4 و 6 سلندر لا تتوقع منها الكثير كبرمجة فقط من دون اي قطع تعديل(أما بالامريكي 8 سلندر يفرق واجد جدا وبالعادة السيارات ذات الاصل الامريكي تكون منقصة القوة الحصانية أكثر من العادة او المعدل المعقول لذلك البرمجة تعطيها فرق مهب بسيط لمجرد برمجة فقط), أضافة أن البرمجة فيه أنواع من البرمجة يكون موترك مجنون لكن لا تستغرب أن خبط عليك على المدى القريب جدا بسبب زاد معدل الضغط على المكينة بشكل عالي جدا أكثر من الاستخدام اليومي وعلشان كذا لا تروح لأي مبرمج ألا شخص مشهور وشغله ممتاز وفاهم
أخوي رحااااال
اقتباس:
2- تغيير زيت المحرك إلى اقل كثافه يعني تتحول من كثافة 20w50 إلى 5w30 من أفضل الزيوت للسيارة وبتحس بتغيير في اداء المحرك (( عن تجربة ))
أستخدام زيوت محرك أقل من الموصى به راح يقلل من عمر الافتراضي للمكينة أضافة لتقليل معدل قوتها مستقبلا
وأعتقد أغلب السيارات الحديثة أصلا (وليس كلها) لا تستخدم زيوت كثافة 20w50 وبعض حقين محلات الزيوت مايحط إلا هذا النوع بسبب أنه حسب ما أعرف أنه الارخص تكلفة من 5w30
لذلك لا اعتقد أنها فكرة جيدة تغيير كثافة معدل الزيت لأجل زيادة القوة
أنك ممكن لاحظت الفرق لأن النوع الي حطيته أصلا أخف من 20w50 لمكينة سيارتك وياليت تتاكد وش الي يصلح لسيارتك قبل يكون هل فعلا يتقبل 20w50 او 5w30 او كثافة اخرى
اخوي صاحب الموضوع
التعديل بشكل عام عالم واسع جدا
لكن ارخ قرشك ولا تستغرب ممكن تدفع أشياء لبعض التعديلات أغلى من أنها تشوف أنها سعرها يكون منطقي
ممكن أقولك أقل تعديل تسويه وشوف جاز لك معدل العزم الي تبيه أو لا علشان توقف عنده أو تبي تزيد أو لا
فيه ناس يركبون فلتر ياضي فقط بدون أنتيك
زي كذا
مجرد تشيل فلتر البلد وتركب هذا
راح يزيد الصوت لكن أقل من الانتيك الكامل
وميزته معزول يعني مايتوسخ بسرعة لكن يعتبر يتوسخ أسرع من الفلتر العادي ويحتاج تنظيف دائم واهتمام
وممكن مايتعدى أبدا زيادة 10 أحصنة على محرك 6 سلندر
اذا منت راعي اهتمام دايم بتنظيف الفلتر خلها مثل ماهي
2 0
بخصوص تعديلات السيارات
فيه تعديلات وأعني منها الميكانيكية الشركة تحاول مثلا تقليل قوة السيارة من أجل توفير الهدوء وأيضا تقليل أستهلاك الوقود وأطالة العمر الافتراضي للمحرك
فل هوائيات الي هي عبارة عن أنتيك كامل وهدرز وكات باك للمعلومية وهذي المعلومة الي ماعرفتها إلا من قريب لها ضرر لكن معدل الضرر ممكن يكون تافه جدا ذكره أن كنت راح تكتفي بهذه القطع فقط دون أشياء أخرى أضافية معها يعني ممكن أقول أفتراضيا معدل تقليل من عمر المحرك بنسبة 2-3% وهذا رقم بسيط جدا على المدى البعيد لكن ممكن يكون الأنتيك يجيب خبر المكينة لو ماحفظت على تنظيفة بين فترة وفترة المطلوبة بسبب أنه يتسخ أسرع من الفلتر العادي وعدم تنظيفه وأتساخة بشكل كبير ممكن يدخل الأتربة بالمكينة وبعدها راح يكون عزم المكينة أضعف من عزمها وهي ستوك وقد تضطر للتوضيب مستقبلا أن كنت ناسي تنظيفه خير شر!
ترى فيه ناس ركبو بس أنتيك لحاله بدون هدرز ولا كات باك وفكوه بعد فترة والسبب يقول الموتر صار يلفت الأنظار وأنا دايم أركب أهلي
أضافة أن أغلب الانتيكات الرياضية تكون مكشوفة لذلك لا تستضرف وتطب في منقع ماء
حتى موضوع المساعدات صحيح بتحصل مساعدات أكثر ثبات للسيارات لكن أغلبها وما أقول كلها تقلل من راحة الركوب للسيارة فبعض الشركات راعت هذه النقطة في أغلب الاحيان بحيث الي يبي يزيد مستوى الثبات هو يغير بسيارته على كيفه
موضوع المكابح أنها تكون أقوى شيء جدا أيجابي ولو أن سلبيته الوحيدة أن الهوب الرياضي أثقل بفرق واضح بينه وبين الهوب العادي ممكن يوصل فرق 2 إلى 4 كيلو للهوب الواحد حسب حجم السيارة وممكن يزيد حسب أيضا جودة الهوب الرياضي لأنه بالأغلب الهوبات الرياضية ماتخرط!!! أضافة أن ممكن بالسيارات المدنية والغير قوية ماتتركب لها بسبب أنها بتكون تركيبها تكلفتها عالية جدا كماركة معروفة والشركات ماراح تركب ماركة سيئة رياضية لتقلل من سمعتها
حتى موضوع الجنوط
تكبير الجنوط ممكن يكون جانب أيجابي بزيادة رساوة الموتر في الخط لكن أيضا له جانب سلبي وبالاخص عندنا مع الطرق المكسرة وكثرة المطبات راح تغثك بالسواقة بالأحساس بأهتزاز الموتر بكثرة وبشكل أقوى وظهور أصوات مزعجة من الجنوط الي مقاساتها عادية مثل مقاس 16-17 أنش مع كفرات مقاس مناسب عن جنوط 19-20 وأعلى
البرمجة لحالها ممكن تكون شيء جيد لكن مو بكل سيارة تعطيك فرق كبير
بالأخص في الياباني نادر جدا تعطيك فرق شاسع بسبب شيئين الأول صغر محركاتها وأعني بذلك 4 و 6 سلندر لا تتوقع منها الكثير كبرمجة فقط من دون اي قطع تعديل(أما بالامريكي 8 سلندر يفرق واجد جدا وبالعادة السيارات ذات الاصل الامريكي تكون منقصة القوة الحصانية أكثر من العادة او المعدل المعقول لذلك البرمجة تعطيها فرق مهب بسيط لمجرد برمجة فقط), أضافة أن البرمجة فيه أنواع من البرمجة يكون موترك مجنون لكن لا تستغرب أن خبط عليك على المدى القريب جدا بسبب زاد معدل الضغط على المكينة بشكل عالي جدا أكثر من الاستخدام اليومي وعلشان كذا لا تروح لأي مبرمج ألا شخص مشهور وشغله ممتاز وفاهم
أخوي رحااااال
اقتباس:
2- تغيير زيت المحرك إلى اقل كثافه يعني تتحول من كثافة 20w50 إلى 5w30 من أفضل الزيوت للسيارة وبتحس بتغيير في اداء المحرك (( عن تجربة ))
أستخدام زيوت محرك أقل من الموصى به راح يقلل من عمر الافتراضي للمكينة أضافة لتقليل معدل قوتها مستقبلا
وأعتقد أغلب السيارات الحديثة أصلا (وليس كلها) لا تستخدم زيوت كثافة 20w50 وبعض حقين محلات الزيوت مايحط إلا هذا النوع بسبب أنه حسب ما أعرف أنه الارخص تكلفة من 5w30
لذلك لا اعتقد أنها فكرة جيدة تغيير كثافة معدل الزيت لأجل زيادة القوة
أنك ممكن لاحظت الفرق لأن النوع الي حطيته أصلا أخف من 20w50 لمكينة سيارتك وياليت تتاكد وش الي يصلح لسيارتك قبل يكون هل فعلا يتقبل 20w50 او 5w30 او كثافة اخرى
اخوي صاحب الموضوع
التعديل بشكل عام عالم واسع جدا
لكن ارخ قرشك ولا تستغرب ممكن تدفع أشياء لبعض التعديلات أغلى من أنها تشوف أنها سعرها يكون منطقي
ممكن أقولك أقل تعديل تسويه وشوف جاز لك معدل العزم الي تبيه أو لا علشان توقف عنده أو تبي تزيد أو لا
فيه ناس يركبون فلتر ياضي فقط بدون أنتيك
زي كذا
مجرد تشيل فلتر البلد وتركب هذا
راح يزيد الصوت لكن أقل من الانتيك الكامل
وميزته معزول يعني مايتوسخ بسرعة لكن يعتبر يتوسخ أسرع من الفلتر العادي ويحتاج تنظيف دائم واهتمام
وممكن مايتعدى أبدا زيادة 10 أحصنة على محرك 6 سلندر
اذا منت راعي اهتمام دايم بتنظيف الفلتر خلها مثل ماهي
2 0
الموضوع كله منقول للفايده
0 0
0 0
شيك على البواجي نظف بخاخات ركب فلتر رياضي
3 2
3 2
ركب فلتر رياضي وراح يتغير أداء المحرك إلى الأفضل
1 0
1 0
الرمادي الله يهديك الانتيك والبرمجه للاستخدام اليومي ؟
انت تبغى السياره للاستخدام اليومي ماهي رياضيه ومخصصه للمطارحات عليك بالأشياء البسيطه وتعطيك اداء قرابة 20 حصان الى 30 حصان تقريباً
رأس فلتر اصلي اصلي .. قيمته قرابة 350 ريال ويستمر معك للابد تحتاج فقط لتنظيفه كل شهر .. اقصى قدرة حصانية (15 حصان) وتختلف من سياره لاخرى والمتوسط لجميع السيارات هو 10 حصان تقريباً
بواجي رياضية "ليزر" تختلف من سيارة لاخرى حسب عدد البواجي وتعطي تقريباً " 10 الى 15 حصان" سعر الواحده 60 ريال ويصبر معاك اكثر من 100 الف كيلو
ويوجد بواجي ارخص اسمها "شرار" قيمتة الواحده قرابة 25 ريال تعطي 6 احصنه تقريباً
هذي بسيطه وماتضر السياره ابداً وفيه عندك اسلاك بواجي رياضية لكن ماتمشي على أي سياره ..
لاتنسى نوع الزيت يفضل يكون اقل لزوجه وقيمة العلبة الواحده 30-40 ريال حسب نوع الشركة
باقي الاشياء يفضل ماتركب على السياره الا لفئات ال8 سلندر مثل الدبات والانتيك وغيره من التعديلات
0 0
انت تبغى السياره للاستخدام اليومي ماهي رياضيه ومخصصه للمطارحات عليك بالأشياء البسيطه وتعطيك اداء قرابة 20 حصان الى 30 حصان تقريباً
رأس فلتر اصلي اصلي .. قيمته قرابة 350 ريال ويستمر معك للابد تحتاج فقط لتنظيفه كل شهر .. اقصى قدرة حصانية (15 حصان) وتختلف من سياره لاخرى والمتوسط لجميع السيارات هو 10 حصان تقريباً
بواجي رياضية "ليزر" تختلف من سيارة لاخرى حسب عدد البواجي وتعطي تقريباً " 10 الى 15 حصان" سعر الواحده 60 ريال ويصبر معاك اكثر من 100 الف كيلو
ويوجد بواجي ارخص اسمها "شرار" قيمتة الواحده قرابة 25 ريال تعطي 6 احصنه تقريباً
هذي بسيطه وماتضر السياره ابداً وفيه عندك اسلاك بواجي رياضية لكن ماتمشي على أي سياره ..
لاتنسى نوع الزيت يفضل يكون اقل لزوجه وقيمة العلبة الواحده 30-40 ريال حسب نوع الشركة
باقي الاشياء يفضل ماتركب على السياره الا لفئات ال8 سلندر مثل الدبات والانتيك وغيره من التعديلات
0 0
هذي اضافتي وانا جربت البواجي والفلتر على لومينا 2008 ..6 سلندر اعطت اداء ممتاز خاصة بعد سرعة 120
0 0
0 0
1- برمجة السيارة (( على حسب السيارة )) إذا كان لها مبرمجين (( موثوقين )) بيتغير أداء السيارة بشكل ملحوظ
2- تغيير زيت المحرك إلى اقل كثافه يعني تتحول من كثافة 20w50 إلى 5w30 من أفضل الزيوت للسيارة وبتحس بتغيير في اداء المحرك (( عن تجربة ))
2- تركيب مساعدات (( جامبينات )) رياضية من نوع ممتاز (( لأن الصيني لاعب لعبته هل يومين خخخخ )) بتشوف ثبات السيارة يتغير كثير على الملفات القويه وبتزيد ثقتك في سيارتك لي جيت تمشيها بسرعة عالية
3- تركيب قطعتين أمامية وخلفية اسمها (( سواي باااار )) او (( SWAY BAR )) هذي إيش تسوي ؟؟
توازن بين العجلات اليمنى واليسرى عند الملفات الحادة ،، مثال ::
لو جيت تاخذ ملف قوي على اليمين فا تلقائيا العجله إلي جهة اليسار بتدخل داخل البودي صح ؟؟؟ فا مع هذي القطعة تسحب العجله اليمنى معاها داخل البودي بقدر الإمكان فا من كذا تشوف سيارات السباق قليلة الميلان في الملفات الحادة (( اتمنى قدرت أوصل الفكرة )) عموما انسخ كلمة SWAY BAR وحطها في قوقل بتشوفها ،، وشوف فيديوات عنها في اليوتيوب مليان
4- لتقوية الفرمله :: تغيير الهوبات من هوبات عادية إلى هوبات رياضية إلي تجيك مخرمه بس مع تغيير القماشات إلي قماشات سيراميك عشان تمسك أكثر وتتحمل الحرارة أكثر بكثير من العادية ،، صدقني بتشوف شي يسر حالك
5- ركب عجلات أعرض من العادية ونوع ممتاز من التواير إلي يكون فيها رقم الإحتكاك أكبر بتشوفه على الكفر بحرف W
6- ركب انتيك مع البرمجة
كذا عندك سيارة ممشاها طيب وبفرق واضح في حلو
4 0
قبل 10 سنه