... كيف يعمل خزان البنزين تعال خذ فكره بسيطه .........
إضغط هنا للإخفاء
.
.
صباح الخير او مساء الخير علي الجميع دون استثناء ....
حيا الله الجميع بصحه والعافيه .........
.
كيف يعمل خزان البنزين تعال خذ فكره .........
.
خزان البنزين وبالأخص طرمبه البنزين ومؤشر الخزان الي في الطبلون العدادات .....
.
كيف تكون الطرمبه ثابته و السيارة متحركه
كيف تصل اقراءة الصحيحه عداد الطبلون .....
.
حتى نفهم كل هذه الامور المعقده لازم نفهم الاصل واذا فهمنا اصل الفكره يسهل علينا التطبيق .......
.
البنزين يعطي قراءه باللتر وكم ستوصلك كل هذا يصعب شرحة هذا اذا قدرنا نفهم الطريقة في تركيب مثل هذه الحساسات
اليوم فقط ناخذ الفكره العامة ونظرية التشغيل في بالطرمبه
مكونات الدائره بختصار .......
.
1 - طرمبه البنزين
2 - فلتر البنزين
3 - اسلاك موصله الي علبه الفيوز الكهرباء
4 - منظم او كتاوت
5 - عداد بالطبلون او قراءه البنزين بالتانكي
.
الشرح
1- الطرمبه .....
.
او العوامة الموجوده في الخزان الكل يعرفها
هي الي ترتفع برتفاع منسوب البنزين في الخزان اذا فل او فاضي
.
2 - موشر ذراع الطرمبه شرايح مسننه .....
الموجود مع مع الطرمبه وهو مسنن وعبارة عن ملفات للقراءه مثل ملف مروحة البيت
وهذه القطعة تعطيك مؤشر جيد للكهرباء التي يمكنك ان تنقلها لخارج الخزان لمعرفة كمية البنزين
.
.
3 - العدادات بالطبلون
الوحده الداخليه ....
.
هي عبارة عن مؤشر البنزين في الطبلون
هو الناقل لقراءة الكهرباء المتغيره بالتانكي .....
.
بالتالي يعطي قوة كهرباء ضعيفة اذا كانت العوامة نازله فاضي
ويعطي قوه كهربائه اقوي اذا التانكي فل ....
والعدادات الموجوده بالطبلون يوجد سهم يمين او يسار اتجاه فتحه التعبيه ....
.
4 - فلتر البنزين ...
موجود بجميع السيارات بختلاف الموقع داخل التانكي او خارج التانكي وتغيرها سهل جدا اذا خارج التانكي
عملها تصفيه البنزين من الاوساخ والاتربه والمواصير المتجه للماكينه ....
.
5 - منظم او كتاوت
تنظيم الكهرباء بين الدينمو والطرمبه كهرباء ثابته وساكنه ....
.
.
.
اتمنى انكم تستفيدون من الموضوع ... ولو بشكل بسيط ....
.
.
تحياتي واشواقي لكم ........
فاصل ونواصل غدا بمواضيع جديده
.
ابومطلق ....
.
.
إبلاغ
الردود
وخذها مني بنزين أخضر 91
1 0
الله يعطيك العافية
1 0
يستاهل لايك +1
فيديو يوضح اللي قلته
http://m.youtube.com/watch?v=iXz146xdYF4
1 0
الله يجـزآك خيـر ، مبـدع دآئمآَ .
1 0
1 0
1 0
عندي بعض الملاحظات على المطروح.
- العوامة ليست الطرمبة بل العوامة قطعة مستقلة مثبتة على الجسم البلاستيكي الحاضن لطرمبة البنزين.
- التي بالصورة ليست طرمبة البنزين بل هي القطعة الكاملة البلاستيكية المتضمنة للطرمبة.
- الطرمبة صغيرة جداً في أسفل القطعة هذي هي المسؤولة عن ضخ البنزين.
- الطريقة المشروحة لكيفية توصيل وصول قراءة العوامة هي طريقة قديمة جداً، وكذلك الطريقة بالصورة الثالثة من أسفل هي قديمة جداً لسيارات قبل 50 سنة.
الطريقة التي اعتمدت منذ عقدين من الزمن أو أكثر هي بيانات رقمية كهذه (01001101010111100) يتم إرسالها من جهاز قراءة العوامة إلى عداد البنزين وهناك ترانزستورات تقرأ البيانات وتحولها لحركة العداد، كما هي حال كل العدادات في كل السيارات حالياً.
الأخ majid511
هل تتغير قراءة العداد بشكل كبير إذا وقفت السيارة في رقية أو نزلة؟
0 0
0 0
0 0
عاد انا حاليا عندي مشكله بعوامه البنزين بسيارتي الفورد
اذا عبيت فل تنزل عالفاضي بعد يوم تحسسب فل
1 0
قبل 9 سنه و 10 شهر