أضف سؤال أو موضوع جديد          

... كيف يعمل خزان البنزين تعال خذ فكره بسيطه .........

up 39 down 4
ماجد mot 10851
قبل 10 سنه



.
.
صباح الخير او مساء الخير علي الجميع دون استثناء ....
حيا الله الجميع بصحه والعافيه .........
.
كيف يعمل خزان البنزين تعال خذ فكره .........
.
 خزان البنزين وبالأخص طرمبه البنزين  ومؤشر الخزان الي في الطبلون العدادات .....
.
كيف تكون الطرمبه  ثابته و السيارة متحركه 
كيف تصل اقراءة الصحيحه عداد الطبلون  .....
.
 حتى نفهم كل هذه الامور المعقده لازم نفهم الاصل واذا فهمنا اصل الفكره يسهل علينا التطبيق .......
.
البنزين يعطي قراءه باللتر وكم ستوصلك كل هذا يصعب شرحة هذا اذا قدرنا نفهم الطريقة في تركيب مثل هذه الحساسات 
اليوم فقط ناخذ الفكره العامة ونظرية التشغيل في بالطرمبه
 
مكونات الدائره بختصار .......
.
1 - طرمبه البنزين 
2 - فلتر البنزين 
3 - اسلاك موصله الي علبه الفيوز الكهرباء
4 - منظم او كتاوت 
5 - عداد بالطبلون او قراءه  البنزين بالتانكي 
.
الشرح 
1- الطرمبه .....
 .
او العوامة الموجوده في الخزان الكل يعرفها 
هي الي ترتفع برتفاع منسوب البنزين في الخزان اذا فل او فاضي
.
2 - موشر ذراع الطرمبه شرايح مسننه .....
الموجود مع مع الطرمبه وهو مسنن وعبارة عن ملفات للقراءه مثل ملف مروحة البيت 
وهذه القطعة تعطيك مؤشر جيد للكهرباء التي يمكنك ان تنقلها لخارج الخزان لمعرفة كمية البنزين 
.
.
3 - العدادات بالطبلون 
الوحده الداخليه ....
.
هي عبارة عن مؤشر البنزين في الطبلون 
هو الناقل لقراءة الكهرباء المتغيره بالتانكي .....
.
بالتالي يعطي قوة كهرباء ضعيفة اذا كانت العوامة نازله فاضي 
ويعطي قوه كهربائه اقوي اذا التانكي فل ....
والعدادات الموجوده بالطبلون يوجد سهم يمين او يسار اتجاه فتحه التعبيه ....
.
4 - فلتر البنزين ...
موجود بجميع السيارات بختلاف الموقع داخل التانكي او خارج التانكي وتغيرها سهل جدا اذا خارج التانكي
عملها تصفيه البنزين من الاوساخ والاتربه والمواصير المتجه للماكينه ....
.
5 - منظم او كتاوت
تنظيم الكهرباء بين الدينمو والطرمبه كهرباء ثابته وساكنه ....
.
.
.
اتمنى انكم تستفيدون من الموضوع ... ولو بشكل بسيط ....
.
.
تحياتي واشواقي لكم ........
فاصل ونواصل غدا بمواضيع جديده
.
ابومطلق ....
.
.   


















إبلاغ إبلاغ



الردود


ماشاء الله موضوع مميز ومفيد اخوي ماجد
عاد انا حاليا عندي مشكله بعوامه البنزين بسيارتي الفورد
اذا عبيت فل تنزل عالفاضي بعد يوم تحسسب فل


up 1 down 0
majid511 68
قبل 10 سنه



موضوع جميل وشرح وافي يابو مطلق 

وخذها مني بنزين أخضر 91


up 1 down 0



موضوع جميع وشرح رائع 
الله يعطيك العافية 


up 1 down 0
salehhd 940
قبل 10 سنه



خير الكلام ما قل ودل 
يستاهل لايك +1

فيديو يوضح اللي قلته 

http://m.youtube.com/watch?v=iXz146xdYF4


up 1 down 0
ahmed195 1821
قبل 10 سنه



الصوره الثآلثه طبلون فتـك 2003 او 2004 



الله يجـزآك خيـر ، مبـدع دآئمآَ .


up 1 down 0



ماشاء الله انت اكثر من ابداع 


up 1 down 0
احمد شريف 3174
قبل 10 سنه



تقرير جميل اهنيك استمر


up 1 down 0
dr.xl 248
قبل 10 سنه



كالعادة موضوع رائع وممتاز من عضو قدير.
عندي بعض الملاحظات على المطروح.
- العوامة ليست الطرمبة بل العوامة قطعة مستقلة مثبتة على الجسم البلاستيكي الحاضن لطرمبة البنزين.
- التي بالصورة ليست طرمبة البنزين بل هي القطعة الكاملة البلاستيكية المتضمنة للطرمبة.
- الطرمبة صغيرة جداً في أسفل القطعة هذي هي المسؤولة عن ضخ البنزين.
- الطريقة المشروحة لكيفية توصيل وصول قراءة العوامة هي طريقة قديمة جداً، وكذلك الطريقة بالصورة الثالثة من أسفل هي قديمة جداً لسيارات قبل 50 سنة.
الطريقة التي اعتمدت منذ عقدين من الزمن أو أكثر هي بيانات رقمية كهذه (01001101010111100) يتم إرسالها من جهاز قراءة العوامة إلى عداد البنزين وهناك ترانزستورات تقرأ البيانات وتحولها لحركة العداد، كما هي حال كل العدادات في كل السيارات حالياً.

الأخ majid511
هل تتغير قراءة العداد بشكل كبير إذا وقفت السيارة في رقية أو نزلة؟


جزاك الله خيرا اخوي الكريم على الموضوع


up 0 down 0
k1nder 170
قبل 10 سنه



المنتدى يحتاج مثل مواضيعك الرائعه


up 0 down 0
fahd077 306
قبل 7 سنه و 8 شهر