أضف سؤال أو موضوع جديد          

كيف تبيع سيارتك

up 6 down 0
d-mexem 1282
قبل 7 سنه



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كثير من الناس عندما يريد بيع سيارته يحتار كثيراً ماذا يفعل وكيف يتصرف وأحياناً من شدة الملل من سيارته يبيعها بثمن بخس وهو لا يدرك أن هذه السيارة ربما تصبح غزالاً عند الآخرين فأليك أخي البائع هذه التجربة التي أرجو الاستفادة منها عند بيع السيارة.
1. أتق الله ولا تغش غيرك ( من غشنا فليس منا ).
2. حاول قدر المستطاع إصلاح أعطال السيارة الميكانيكية والسمكرة والدهان الذي تحتاجه وشًيك عليها لدى أحد المراكز ، أو في حال بيعها بحالتها الراهنة فيجب عليك إبانة عيوبها للمشتري حتى لو كانت في المزاد العلني.
3. لمَع السيارة من الداخل والخارج وركب النواقص مثل جهاز الاستريو والمفاتيح الناقصة داخل كابينة السيارة. 
4. لا توكل أحداً ببيع السيارة فإن أفضل قيمة تدفع للسيارة في حال صاحبها يسوقها، ولا تترك مجال لأحد يكسر قيمة السيارة وأسأل عن مثيلاتها ولا تحدد قيمة السيارة ولا تبيع من أول سومه وتوخ أن يكون من يسوم سيارتك جازماً بالشراء وإذا عرضت السيارة للبيع فبيع من أول مره ولا تتردد فإن كثرة عرض السيارة يفقدها قيمتها. 
5. أحرص على عدم عرض سيارتك في المعارض والصالات الغير محافظه فمثلاً قد تتعرض سيارك لعدد من المشاكل في المعرض مثل السرقة ( سرقة بعض التجهيزات وكفر الاحتياط والعفريتة والعدة الخاصة بالسيارة وأحياناً ربما تتعرض سيارتك لسرقة الوقود أو تبديل البطارية ببطارية تالفة وخلافه ) أضف إلى ذلك ربما تتعرض لحادث مع من يقوم بتجربتها من خلال المعرض فأنتبه لهذه النقاط وضعها في بالك عند عرض السيارة في المعرض.
6. قبل بيع السيارة انتبه أن يكون زيت السيارة نظيفاً وغير ناقص وشيَك على البطارية ومستوى الماء فيها وماء جهاز التبريد ( الراديتور ) واحرص أن يكون سائل التبريد من السائل المخصص وليس ماءً عادياً ، وأنتبه لماء مساحات الزجاج الأمامي وانتبه لكافة الأنوار والمصابيح أن تكون بحالة ممتازة وتعمل وثق أن هذه الأشياء لا تكلف الكثير ولكنها توحي للمشترى بمدى حرص واهتمام صاحب السيارة بها.
7. أختر الوقت والمكان المناسب لبيع السيارة ويحرص كثير من الناس مثلاً في الرياض على عرض سياراتهم للبيع يوم الخميس أو الجمعة ( العطلة الرسمية للدولة ) وأنا أقول أن الوقت مناسب للعرض ولكن قد يفاجأ البائع بكثرة المعروض وقلة الزبائن فيضيع وسط الزحام ويخرج من السوق وهو لم يبيع ، فليس بالضرورة أن يكون أفضل بيع يومي الخميس والجمعة.




أخيراً عوداً على ذي بدأ أقول لمن يريد بيع سيارته ضع نفسك مكان المشتري ولا تغش ولا تكذب ولا تمدح سيارتك بما ليس فيها وأترك مجالاً للمشتري بفحص السيارة ولا تترك له مجالاً بالاستشارة الغير منطقية مثل أن يستشير صاحب معرض مثلاً وميكانيكياً وعداً غير محدد من أهله و اصحابة فالمسألة لا تستأهل كل هذه الهلمه ، ولا تبيع المتردد ، فكثير الاستشارة والمتردد لا يشتري ويضيع وقتك
بالفاضي . وبالتوفيق
منقول للفائدة







إبلاغ إبلاغ


رابط تطبيق حراج للايفون



رابط تطبيق حراج للاندرويد (الجالكسي)



الردود


جزاك الله خير على الموضوع


up 1 down 0
حرب 777 458
قبل 7 سنه



يعطيك العافيه موضوع جميل


up 1 down 0
طلال666 2762
قبل 7 سنه



جزاك الله خير ويعطيك العافيه على الموضوع الجميل




up 1 down 0
tttttttttt 224
قبل 7 سنه



بيض الله وجهك جزاك الله خير


up 1 down 0
تاج العلم 57
قبل 7 سنه



جزاك الله كل خير


up 1 down 0
فيصلsm 41
قبل 6 سنه و 9 شهر



جزاك الله خير ويعطيك العافية 


up 0 down 0
ميركوري2012 405
قبل 6 سنه و 8 شهر



جزاك الله ألف خيرا أستفدنا كثيراً من الموضوع


up 0 down 0
ابن البحر 11
قبل 6 سنه و 8 شهر



جزااك الله خير اخووي عالموضوع بالنسبه لي انا دايما ادا جيت ابيع اوقف سيارتي بمعرض واطلب فيها السعر اللي ابيه


up 0 down 0
مودي العجمي 108
قبل 6 سنه و 4 شهر



جزاك الله خير ..
شكرًا لك ويعطيك ألف عافية


up 0 down 0
عبدالرحمن عامر 1
قبل 5 سنه و 5 شهر