أضف سؤال أو موضوع جديد          

تحديث الموضوع -- تفريغ دبات التلوث وارتفاع في درجة حرارة الماكينة

up 1 down 2
sem00000 345
قبل 10 سنه



تم تحديث الموضوع

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بعد السلامات والطيبات ادخل في الموضوع واتمني من لة الخبرة يفيدنا ولا يبخل

الشيطان وسوس في دماغي وخلاني افرغ دبات التلوث ودا كان بسبب ضعف في العزم عند
 قومة السيارة المهم رحت الورش وقمت بتفريغ الدبات من الرصاص

اولا العزم مثل ما هو ولا صار فيه اي شئ ( مقهور )
ثانيا لاحظت ان امبير الحرارة ارتفع عن الاول

ارجوا من له الخبرة او اللي حصلت معاه يفيدنا جزاكم وجزانا الله خير
----------------
اولا : بخصوص العزم
      - تم تنظيف الثروتل بادي + تنظيف حساس الهواء + دعسة البنزين
        + كان فيه تنسيم مكان اللحام في دبات التلوث
      ماشاء الله تبارك الله العزم صار اقوي وافضل من الاول بكثير بس في صوت الماكينه عالي بداية التشغيل

ثانيا : بخصوص ارتفاع الحرارة
     - تم تفريغ الهواء من الريدياتير وتغيير غطاء الريدياتير ورجعت الحرارة مثل اول طبيعيه
------------------

تحياتي لكل من شاركني وقدم الافادة وللجميع لايك مني +1 







إبلاغ إبلاغ



سيارات للبيع

الردود


ياناس اكتبو نوع السياره وموديلها ترا حنا  مو عايشين معكم   


up 1 down 0
سكودر 14929
قبل 10 سنه



المعذرة ياخوي السيارة دودج نيترو بس تري الفكرة واحدة اذا ما خابت معلومتي


up 0 down 0
sem00000 345
قبل 10 سنه



اكبر غلط تفرغ دبات التلوث 
اللحين بيرتفع صوت المحرك وبتزيد معك صرفية البنزين بشكل نسبي 
انا فرغتها ف هايلكس 2007 وتغير علي الموتر ارتفع صوته وزادت صرفيته وصار الدخان يطلع بشكل واضح 
قررت ارجعها رحت للوكالة وكلفتني 3000 ريال ورجع الموتر زي ماهو ورجع صوته وصرفيته تحسنت بشكل كبير من اول يمشيني 400 كيلو فالتفليله اللحين يمشيني 550.




up 2 down 0
fx2y -207
قبل 10 سنه



ارجع للي فرغ لك الدبات ممكن فيه تنسيم بشكمان او بهدرز الوكاله 


up 0 down 1
سكودر 14929
قبل 10 سنه



تصحيح قزوز الوكاله==


up 1 down 0
سكودر 14929
قبل 10 سنه



مشكور يا fx2y وننتظر باقي الشباب لعل احد يفيدنا في ارتفاع الحرارة ومن له الخبرة يفيدنا 
تحياتي


up 1 down 0
sem00000 345
قبل 10 سنه



والله يا سكودر دا اللي انا اشك فيه ان في تنسيم مكان اللحام .. مشكور ياغالي علي رايكوافادتك


up 0 down 0
sem00000 345
قبل 10 سنه



المفروض تنظيف وليس تفريغ الرصاص من الدبات
.
ارتفاع الحراره سببها حساس الشكمان يوجود حساسين واحد قبل وبعد الدبه
حساس الي بعد دبات التلوت يعطي اشاره للكمبوتر بدرجه الهواء الخارج من الماكينه
ولذلك عند مرور الهواء الساخن بكميات كبيره الحساس يرسل المعلومات للكمبيوتر
وترتفع الحراره

شاهد موضوعي للمراجعه

.


http://montada.haraj.com.sa/16275/%D8%AA%D9%86%D8%B8%D9%8A%D9%81-%D8%AF%D8%A8%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D9%84%D9%88%D8%AB-%D9%84%D8%AC%D9%85%D9%8A%D8%B9-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%8A%D8%A7%D8%B1%D8%A7%D8%AA-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%B5%D9%88%D9%88%D9%88%D9%88%D8%B1-%D9%88%D8%AA%D8%AC%D8%AF%D9%8A%D8%AF%D9%87%D8%A7-%D9%85%D9%86-%D8%AC%D8%AF%D9%8A%D8%AF-/



.




up 4 down 0
ماجد mot 10851
قبل 10 سنه



صحيح كلام اخوي ماجد صحيح السيارات القديمه الي مافيها حساسات في الشكمان اذا فرغتها بالعكس تنزل الحراره اما كل الجداد الحساس يلعب دور 

ايضا حقين الشكامين يستغلون هالشي ويقول لك فرغ الدبه علشان ياخذ الرصاص ويبيعه بمبلغ وقدره للمعلوميه 

العزم له دور كبير في البواجي واسلاكها و تنظيف البخاخات وممرات البنزين وصفايه البنزين او طرمبه البنزين المشكله هنا تكون 


up 1 down 0
mrx15 237
قبل 10 سنه



مصيبة.
كان الله بعونك.
مالك إلا تفر التشاليح تدور دبات تلوث نفس سيارتك وتنظفها وتركبها.
هذا أفضل وأأمن وأسلم حل.

موتري وموتر أبوي بدون دبات تلوث، بمجرد تشغيل المكينة تمتلي البايكة غازات سامة كريهة.


هذا ممكن من حساس الاكسجين
فيه ناس يفكون الدبه ويركبون مواسير لاكن يولفون قاعده لحساس الاكسجين


up 0 down 0
klire 195
قبل 10 سنه



فرغتها قبل كم سنة 
والكربون عدمني والصرفية زادت 



up 0 down 0
iTalal 152
قبل 10 سنه



تم تحديث الموضوع لعل الجميع يستفيد 

+1 للجميع


up 0 down 0
sem00000 345
قبل 10 سنه