أضف سؤال أو موضوع جديد          

بدء العمل الإلزامي بـ بطاقة البيانات في معارض السيارات

up 5 down 1
عبدالله 1020 461
قبل 9 سنه و 3 شهر



تحوي معلومات عن مواصفات المركبة وسعرها النهائي


بدأت وزارة التجارة والصناعة في متابعة ومحاسبة وكالات ومعارض السيارات، التي لم تلتزم بالعمل ببطاقة البيانات التي توضح بيانات المركبات المعدة للبيع ومواصفاتها وأسعارها.
 
وقالت مصادر لـ "سبق": "جاءت هذه التحركات بعد انتهاء المهلة المحددة لتطبيق النظام الجديد وبدء العمل الإلزامي به مطلع هذا الشهر، وذلك بموجب خطاب وزارة التجارة والصناعة الموجه إلى مجلس الغرف السعودي بتاريخ 2/ 1/ 1436هـ، والقاضي بإلزام وكالات ومعارض السيارات بوضع بطاقة لبيانات السيارات المعروضة للبيع لديها بحسب نموذج موحد يلصق في مكان بارز وواضح على الزجاج الأمامي للمركبة المعروضة".
 
وأضافت المصادر: "البطاقة يجب أن تكون مكتوبة باللغة العربية، وتتضمن نوع ومواصفات المركبة وموديلها وعدد الكيلومترات التي قطعتها وتاريخ تجديد الفحص الدوري لها بالإضافة إلى سعرها النهائي والمصاريف الإدارية المترتبة على شرائها".
 
وقام فرع وزارة التجارة والصناعة بمحافظة عفيف، في وقت سابق، بجولة ميدانية على معارض وصالات بيع السيارات للتأكد من مدى الالتزام بالتنظيم الجديد لبطاقات البيانات.
 
وأسفرت الجولة عن تغريم أحد معارض المركبات لأنه لم يلتزم بوضع بطاقة على المركبات المعروضة للبيع لديه، مع أخذ التعهد عليه بالالتزام بذلك.







إبلاغ إبلاغ



الردود


واتمنى فحص السياره بمراكز الفحص يكون اجباري وورقة رسميه يتحمل مركز الفحص كافة الخسائر عند ثبوت التلاعب بها من قبل المركز
وذلك منعا لطيبة القلب من المشترين والشراء على الذمه


up 11 down 0
مطلوب سياره 392
قبل 9 سنه و 3 شهر



سؤال ..
هل القرار يتمل ايضا على السيارات المستعملة في المعارض ؟؟



up 0 down 0
bo qasim 47
قبل 9 سنه و 3 شهر