فورد رابتر 2015
إضغط هنا للإخفاء
150 رابتر الجديدة كلياً هي شاحنة فورد الأكثر صلابةً وذكاءً وقدرةً لأفضل أداء على الطرقات الوعرة
• الأكثر صلابة: تنفرد فورد F-150 رابتر بقاعدة جديدة كلياً مصمّمة خصيصاً لها من الفولاذ الفائق القوة، وبهيكل مصنوع من مزيج من الألومنيوم الفائق القوة المطابق للمعايير العسكرية، ومعاً يساعدان في توفير أكثر من 227 كيلوغراماً من الوزن لتحسين الأداء والقدرات
• الأذكى: تستمدّ قوتها من محرّك ®ECOBOOST سعة 3.5 لتر العالي قوة الإخراج الجديد كلياً بقوة حصانية وعزم دوران أكبر من محرّك V8 سعة 6.2 لتر في طراز رابتر الحالي الذي ينتج 411 حصاناً و434 رطلاً-قدماً؛ وناقل حركة جديد كلياً بـ 10 سرعات؛ وإضاءة بتقنية LED متطوّرة، وتكنولوجيا الكاميرات لتحسين الرؤية نهاراً أو ليلاً
• الأكثر قدرةً: تتميّز شاحنة F-150 رابتر بخمّادات FOX RACING SHOX أكبر حجماً معاد تصميمها مع مجال حركة أكبر لنظام التعليق وتكنولوجيا جديدة كلياً لنظام القيادة بحسب التضاريس، ما يساعدها على عبور أصعب الدروب في أميركا -من مجاري الأنهر الجافة في صحراء "موهافي" إلى طريق "مؤاب" الصخري وصولاً إلى الوحول والرمال والثلوج في ميشيغا
دبي، الإمارات العربية المتحدة، 15 يناير 2015 - أطلقت فورد الرائدة في مجال الشاحنات في أميركا، F-150 رابتر الجديدة كلياً - شاحنة البيك أب الفائقة الأداء على الطرقات الوعرة المثلى ضمن مجموعة الشركة.
فقد أعادت فورد هندسة كل قطعة من F-150 رابتر لجعلها الشاحنة الأكثر صلابة وذكاءً وقدرةً على الطرقات الوعرة - بفعالية أفضل من أي وقت مضى
وقال "راج نير"، نائب رئيس قسم تطوير المنتجات العالمية لدى مجموعة فورد، "عندما ابتكرنا طراز رابتر الأول، أردنا أن نثبت أنّ أداء المركبة لا يُقاس على الطرقات العادية أو في الحلبة فقط - فقيادتها على الطرقات الوعرة قد يكون ممتعاً أكثر بعد. وقد حدّدت لنا شاحنة رابتر الأصلية، بالإضافة إلى التعزيزات التي أضيفت إلى شاحنة F-150 الجديدة كلياً، المعايير التي علينا بلوغها لجعل رابتر الجديدة كلياً أفضل من كافة النواحي".
الأكثر صلابةً
تبدأ رابتر الجديدة كلياً بقاعدة مصمّمة خصيصاً لها - ركيزة الشاحنة - وهي الأقوى ضمن مجموعة
F-150، حيث تتضمّن كمية من الفولاذ الفائق القوة أكبر من طراز رابتر السابق.
استوحي تصميم رابتر الخارجي من ميراث أداء فورد في السباقات على الطرقات الوعرة، من بينها سباق "الأفضل في الصحراء"، و"مجموعة سباقات زيت لوكاس على الطرقات الوعرة"، ورالي "باها 1000" المشهور، فتمّ صنعه من مزيج الألومنيوم الفائق القوة المطابق للمعايير العسكرية الذي يساهم في توفير أكثر من 227 كيلوغراماً من الوزن.
يذكّر مظهر رابتر المنحوت بشكل شاحنات تروفي TROPHY - وهي شاحنات البيك أب الأقوى والأسرع على الطرقات الوعرة.
رابتر هي أعرض بـ 6 بوصات من شاحنة F-150 القياسية لتعزيز الثبات على الطرقات الوعرة.
كما تزخر رابتر الجديدة كلياً بنظام العادم المزدوج الأول على الإطلاق وعجلات جديدة قياس 17 بوصة مع الجيل التالي من إطارات "بي أف غودريتش" KO2 لكافة الطرقات المصمّمة خصّيصاً للأداء على الطرقات الوعرة
الأذكى
تستمدّ رابتر قوتها من محرّك فورد الجديد، الجيل الثاني من ®ECOBOOST سعة 3.5 لتر، الذي ينتج قوة أكبر بفعالية أكبر من محرّك V8 سعة 6.2 لتر الحالية المصنّف بقوة قدرها 411 حصاناً وعزم دوران قدره 434 رطلاً-قدماً.
وقد أثبت الجيل الأول من محرّك ECOBOOST سعة 3.5 لتر جدارته على الطرقات الوعرة -عبر اختبار المتانة التي خضع لها محرّك ECOBOOST سعة 3.5 لتر في شاحنة F-150 الأصلية في رالي "باها 1000" للعام 2010 بالإضافة إلى فوزه مراراً في السباقات على الطرقات الوعرة
محرك ECOBOOST سعة 3.5 لتر العالي قوة الإخراج هو حصري في طراز رابتر ضمن مجموعة شاحنات F-150. وسيترافق مع ناقل حركة بـ 10 سرعات جديد كلياً لتحسين الفعالية
كما تعزّز أداء رابتر على الطرقات علبة نقل جديدة كلياً لنظام الدفع الرباعي تؤمّن عزم الدوران عند الطلب، مع إصدار متطوّر أسهل للاستعمال من تكنولوجيا مساعدة السائق في نمط الطرقات الوعرة.
وتجمع علبة نقل رابتر الجديدة، التي تدير توزيع القوة بين العجلتين الأماميتين والخلفيتين، أفضل سمات الدفع الرباعي عند الطلب المرتكز على وحدة التعشيق مع الدفع الرباعي المتين القابل للإقفال ميكانيكياً.
وقال "جمال حميدي"، المهندس الأعلى في قسم الأداء لدى فورد، "تقدّم علبة النقل الجديدة دفعاً أفضل لمجموعة متنوعة أكثر من الطرقات عند السرعات المنخفضة والعالية، على الطرقات العادية أو الوعرة".
وقد تطوّرت التكنولوجيا الرائدة الخاصة بقيادة رابتر في نمط الطرقات الوعرة لتصبح نظام قيادة بحسب التضاريس ™TERRAIN MANAGEMENT SYSTEM يسمح للسائق باختيار الأنماط لتعزيز ديناميكية القيادة بما يتوافق مع الظروف البيئية - من الثلوج إلى الوحول والرمال وغيرها.
وتتميّز رابتر الجديدة بتغييرات في معايرة القوى المحرّكة ونظام نقل الحركة ونظام التحكّم بالدفع ونظام الفرامل المانع للانغلاق ABS ونظام التحكّم بالثبات ADVANCETRAC للحصول على الأداء الأمثل. تتوفّر ستة أنماط محدّدة مسبقاً للشاحنة تبعاً للطرقات وظروف القيادة:
• النمط العادي NORMAL للقيادة اليومية
• نمط الشارع STREET لتعزيز الأداء عند القيادة على الطرقات العادية
• نمط الأحوال الجوية WEATHER لظروف المطر أو الثلوج أو الجليد
• نمط الوحول والرمل MUD AND SAND للدروب والطرقات الموحلة والرملية
• نمط "باها" BAJA لعبور الصحارى بسرعة عالية
• نمط الصخور ROCK للتقدّم على الصخور بسرعة منخفضة
الأكثر قدرةً
يساهم الترس التفاضلي الأمامي من نوع "تورسن" TORSEN المتوفّر في تعزيز القدرات على الطرقات الوعرة. يعزّز النظام التشبّث بشكل ملحوظ عند مقدّمة الشاحنة ويسمح لها بتخطّي العقبات وتسلّق المنحدرات القاسية - حتى عندما يكون الدفع موزّعاً بين الإطارين الأماميين.
إنّ بناء شاحنة عالية الأداء مخصّصة للطرقات الوعرة لا يقتصر على قوة المحرّك - فنظام التعليق هو الأهمّ
تأتي شاحنة F-150 رابتر مجهّزة قياسياً بخمّادات FOX RACING SHOX جديدة مع تكنولوجيا القنوات الداخلية المخصّصة التي تعمل على تخميد نظام التعليق وزيادة صلابته على الطرقات القاسية للمساعدة في منع الشاحنة من ملامسة الأرض.
وقد ازداد قطر عبوات امتصاص الصدمات الأمامية والخلفيّة من 2.5 بوصة إلى 3 بوصات لتحسين الأداء، ما يمنح نظام التعليق مجال حركة أكبر من مجال حركة الطراز الحالي من رابتر الذي يبلغ 11.2 بوصة في الأمام و12 بوصة في الخلف.
كما تساهم الإضاءة العاملة بتقنية LED المتطوّرة وتكنولوجيا الكاميرات في تحسين الرؤية على الدروب أو في الشارع - ليلاً ونهاراً.
مهيبة ومريحة
في حين أنّ التصميم الخارجي لشاحنة F-150 رابتر يرتكز على المظهر فإنّ التصميم الداخلي يرتكز على إنشاء مكان مريح للسائق والركّاب للتمتّع بوقتهم على الطرقات العادية والوعرة.
وتشمل المحتويات الإضافية ترقيات داخلية، وثلاثة مستويات من المواد والألوان، ووحدات لنقل الحركة يدوياً في ناقل الحركة بـ 10 سرعات.
المفاتيح الإضافية للتحكّم بالتجهيزات المضافة بعد الشراء، مثل المصابيح أو ضاغط الهواء، مثبّتة في سقف المقصورة بحيث لا تعترض سبيل السائق - على غرار الطائرة الحربية.
وقال "دايف بيريتشاك"، مدير قسم الأداء لدى فورد، "إنّ شاحنة F-150 رابتر الجديدة كلياً هذه ترتقي بأداء رابتر إلى المستوى التالي".
سيتم تصنيع رابتر الجديدة كلياً في مصنع ديربورن للشاحنات وسيتم طرحها للبيع في خريف 2016.
إبلاغ
سيارات للبيع
الردود
1 2
انا سمعت انه بيتوقف
2 1
وتستحق اطلق لايك☆☆☆☆☆
0 1
والشكل الحالي توقف انتاجه هو ومكينة 6.2 للأبد في F150
وفيه تلمحيات لاستمرارية الشكل الحالي الى 2016
الزبده الموتر صار اخف من السابق تقريبا 200 كيلو
وعزم دوران اعلى
اتوقع لو ينزل منه نسخة سنقل (بدون دبل) رياضية بيجيب الـ 100 في 5 ثواني !!
2 0
ويرزقه بمثله اللي يقول آمين^^
2 1
2 0
كانه ددسن ٩٠ هههه
بالله لايك باطرح موضوع باذن الله يفيد الاعضاء
1 0
بس اعرف هل بيدخل الجنه او جهنم ان حط ديسلايك مثلا؟؟؟
2 1
مافهمت عليك تقول بيوقف انتاجه نهائيا وبعدين تقول بيستمر الى 2016 ؟؟
0 0
0 1
تعديل :)
0 0
1 2
قبل 9 سنه و 10 شهر