هوندا ليجيند 2015 تعود للأسواق اليابانية بعد انقطاع عامين...
إضغط هنا للإخفاء
من أهم أساطير سيارات هوندا السيدان تعود وبجيلها الخامس, والذي تغير تغيراً كلياً عن الأجيال السابق.
ظهرت هذه الأسطورة عام 1985 م, وكانت أول سيارة سيدان لهوندا مميزة وفاخرة, دخلت لمنافسة تويوتا كراون ونيسان سيدريك, وقد صنفت في بعض المجلات لمنافسة العمالقة الألمانية مرسيدس بنز وبي أم دبليو.
كانت بداية جديدة لدخول أول هوندا في مجال السيارات الفاخرة تحت عنوان ( دائماً بلا كلل أحصل على أحدث وأفضل التقنيات ) ومع مرور الزمن فقد تم تطوير السيارة من تقنيات متعددة مثل: نجاحها باصطدام الأجسام وأنظمة الوسائد الهوائية ونظام TCS( نظام التحكم في الجر) وأنظمة التحكم بالملاحة والوظائف المتعددة وغيرها, والتي أصبحت شائعة الآن في كثير من السيارات.
أيضاً من ناحية الراحة فهذا أمر مهم بالنسبة لهذه السيارة فقط تم تصميمها بدقة وانسيابية عالية ولا ننسى النظام التي تقدمه هوندا لهذه السيارة منذ الجيل الرابع والذي تعد أول سيارة صالون (سيدان) فاخرة يابانية تتوفر فيها نظام الدفع الرباعي "SH-AWD" وكانت فكرة ممتازة تعمل عليها هوندا في ذلك الوقت.
ومع ذلك فالمبيعات هذي السبب على انهيار هذه السيارة حيث كانت هذه السيارة سوف تتوقف عام 2012 في أخر جيل لها الجيل الرابع وبالفعل توقف بيع هذه السيارة في بعض البلدان, ولكن في اليابان كانت مبيعاتها معقولة ومعجبين هذه السيارة كثيرون مما جعل هذه الأسطورة تستمر في بيعها في اليابان.
على الرغم من أنها سيارة سيدان, إلى أنه في هذا الجيل الخامس زادوا قوة التسارع واستجابة أنظمة المساعدات للمناورة, بالإضافة إلى أنهم فخموا السيارة عن قبل وأصبح هناك مزيج بين الفن والتكنلوجيا.
السيارة مجهزة بدفع رباعي SH-AWD, وكذلك مجهز بناقل حركة من 7 سرعات DCT, وتتكون السيارة من ثلاث محركات: محرك 3,5 لتر 6 سلندر يعمل بالحقن المباشر للوقود I-VTEC ومتصلة بالخلف مع محركين كهربائيين بالإضافة إلى وحدة تحكم النظام ويتم الجمع بين الطاقة ببطاريات ليثيوم أيون للسيطرة على النحو الأمثل للمحركات الثلاثة.
في حين أن ناتج هذه المحركات الثلاثة يعادل محرك 8 سلندر حيث يولد قوة 381 حصان عن طريق نظام متغير الأسطوانات والذي يعادل التوازن بين الأداء الممتاز والاقتصاد في استهلاك الوقود.
بطبيعة الحال فإن السيارة تطورت على ما كانت عليه في الجيل السابق صلابة الانحناء أفضل 53٪ عن قبل, وكذلك صلابة الالتوائية تحسن 47٪ وأخف وزناً حوالي 35 كيلو غرام وذلك بفضل دمج مواد ألمونيوم أما عن قرص الفرامل فحجمه 330mm, وتتكون السيارة من عجلات ألمونيوم حجم 245 / 40R 19.
من مميزات السيارة والتي تعتبر ميزة آمنة ومميزة لمثل هذه السيارة هو نظام (هوندا للاستشعار) هذا النظام مشابه جداً لنظام الرادار حيث يعمل كمثبت سرعة ذكي ومتفاعل للسيارات التي أمامك فتقم وتهدئ السرعة مثل ما تفعله السيارة التي أمامك ليس هذا فقط فهو يستشر بالكائنات الحية التي أمامك ويعمل بضغط فرامل في حال عدم استجابة السائق وأيضاً يراقب مسار الطريق ويخرج تنبيهاً في حال خروجك للطريق فإذا لم تستجيب فالسيارة تلقائياً تعيدك للمسار دون تدخل السائق.
السيارة منافسة لفئة السيارات المتوسط السيدان خصوصاً أودي A6.
أبعاد السيارة:
الطول الكلي × العرض الكلي × الارتفاع: 4،995 × 1،890 × 1،480mm / قاعدة العجلات: 2،850mm / وزن السيارة1،980k
ختاماً نتركم مع الصور وأتمنى أن يحوز التقرير على رضاكم...
https://www.youtube.com/watch?v=ef0KRWJwA2Q
إبلاغ
الردود
ومن الخلف تجيب من افالون 2012
2 1
امريكي امريكي ولا تجميع امريكي
1 0
يدعم الجمعيات الخيرية بملياري ريال
ويدعم الاندية الرياضية ب 10 ملايين فقط
ليبين لنا ان اهتمامه الاكبر في مرتقى الجنان
لا في كرة تردف بالأقدام
# همم تنطاح الجبال
8 0
4 1
3 0
3 0
على العموم المجلات الأمريكية تقارنها مع الكاديلاك xts واشوف انه تقارن مع اللكزس es...
1 0
1 1
الهوندا عندنا مافيه الا اكورد وسيفك
نبغئ سيارة ممن هوندا مثل هذه حتئ لو يصك سعرها 180 الف
هذا التورس الفل كامل يوصل 160
ومثل ماتفضلت هي تقارن بلكزس وغيرها لكن اشوف ان شعار عليها اجمل لان الهوندا ماتنافس فئة الافالون والطقه
2 0
كلمة ناقصة :)
0 0
ومفروض يعدلون عليه زي الانالوق حق الشاشه مفروض يكون ورا القير
1 0
أنا أقترح شركة اكورا بكبرها تنزل وتباع عندنا بالشرق الأوسط بشرط ضمان قوي ووكيل يوفر قطع الغيار باسعار معقولة...
سكودر: السيارة كانت قليلة جدا مبيعاتها بالسعودية لذلك ما عندك احد يعرفلها حتى وكيلها ساحب على قطع غيارها بس اسأل مجربين هذي السيارة عن الرساوة والعزل وشوف وش يقولون لك...
2 0
1 0
0 0
http://cutt.us/56az
الصراحة شعار هوندا تحس أنها أكورد ولكن بما أنه ما فيه سوق للاكورا باليابان فأكيد راح تكون بشعار هوندا...
1 0
قبل 9 سنه و 9 شهر