أضف سؤال أو موضوع جديد          

المثبتات النابضية للكبوت والشنطة والأبواب لماذا اختفت

up 8 down 14
وليد م ع الدخيِّل 490
قبل 9 سنه و 9 شهر



بسم الله الرحمن الرحيم

إذا فتحتوا باب سياراتكم اللي موديلها فوق 2000 - باستثناء فورد كراون فكتوريا وميركوري جراند ماركيز ولنكون تاون كار وبعض طرازات MG الصينية - ما تلاحظون بأن بين المفصلات الإثنين يوجد قطعة معدنية وتجي في بعض السيارات مغلفة ببلاستك أسود طرفها مثبت ببدي السيارة وطرفها الآخر مثبت داخل الباب، وعند الفتح والإغلاق يتحرك دخول وخروج.

القطعة هذي ما تكمل سنتين أو ثلاث إلا وتنمسح منها مواقف ثبات الباب، وتصير كأنها غير موجودة والباب إذا أطلقته يتسكر على طول من نفسه حتى وهو مفتوح لآخره، وأعاني من هالشي في سيارتي.

السيارات الأمريكية القديمة (التسعينيات وما قبلها) كلها كانت تجي بطريقة غير أقوى وأذكى عمرها طول عمر السيارة، وهي قطعة حديد فيها مثل البكرة تدور على حديدة وماسك فيها من الطرف الآخر ياي أو سبرنج قوي.

لكن العجيب إن الصينيين أخذوها واستعملوها في MG، أتذكر طراز 550 كذا أبوابه وكان هالشيء من ضمن الأشياء اللي أعجبتني بالسيارة.


أيضاً الكبوت والشنطة، كانت السيارات الأمريكية تتثبت عند فتحها بنظام نابضي معدني ويدوم العمر كله ما يخرب.
الآن كل السيارات الأمريكية صارت شنطها وكبابيتها تتثبت بمساعدات - تقليداً للسيارات الآسيوية والأوربية - إذا جلست 5 سنوات صامدة نقول ممتاز.


السؤال:

ليش تخلوا عن الطريقة القديمة هذه؟

- هل لأنها ما تخرب أبداً وبذلك ما يحتاج راعي السيارة يشتري جديدة منهم ؟!

- أم لأن صناعتها وتركيبها أكثر صعوبة ؟!



الصور أدناه توضح المقصود.

وبالأخير صور لبعض جوالات زماااان المشهورة.





















إبلاغ إبلاغ



الردود


اتوقع السبب ان تغييرها اسهل حالياً ومربحه للشركات اكثر

ولاتنسى ان حديد السيارات ووزن الباب اول 

كان يحتاج مفصلات قويه

وماكانت تخرب


up 2 down 1
ابو-لانا 185
قبل 9 سنه و 9 شهر



صح كان معي كابرس قديم 
كان قوي مره جتى اتذكر مره دفيت الباب وبشويش ورجع 
ضرب بوجهي هههههههههههههه الناس قعدت تضحك علي 


up 3 down 1
نادرالزهراني 429
قبل 9 سنه و 9 شهر



^^

قويه بس بنمشيها

هههههههههههههههه


صادق اول كان حديد قوي الحين المنيوم


لاتزعل يا نادر


up 3 down 1
صامل وجاد 154
قبل 9 سنه و 9 شهر



بشكل عام خذها قاعدة السيارات

كل ما لها تقل جودتها عشان تتحول الى منتج استهلاكي 

له عمره افتراضي معين وبعد انتهائه تبدا الخرابات وبالتالي

ينجبرون الناس انهم يغيرون سيارتهم بعد نهاية العمر الافتراضي لها

ولو تلاحظون ان شركات السيارات تغير كثير من الامور في السيارات 

من المواد الصلبة ذات الجودة العالية والعمر الطويل (حديد أو نحاس او ..الخ)

الى مواد رديئة ذات عمر قصير ، وهذا المقطع يشرح أمور كثيرة في هذا الموضوع (يوجد موسيقى)

https://www.youtube.com/watch?v=-15fthDh3Sw


up 2 down 1
بسكوت اوريو 230
قبل 9 سنه و 9 شهر



أشكركم جميعا على المرور والتقييم الإيجابي
كل واحد لايك لمشاركتين وموضوعين


up 0 down 0
وليد م ع الدخيِّل 490
قبل 9 سنه و 9 شهر