أضف سؤال أو موضوع جديد          

شاهد الجمارك تبين المسموح والممنوع في استيراد السيارات

up 1 down 1
الـقـنـاص 1210
قبل 9 سنه و 2 شهر



عبدالله البرقاوي- سبق- الرياض: نشرت "الجمارك السعودية" معلومات تفصيلية، بيّنت خلالها المسموح والممنوع والمقيِّد في استيراد السيارات للمملكة، وفقاً للأنظمة.
 
وأكدت "الجمارك" في التفاصيل المصورة التي نشرتها عبر حسابها في "تويتر" أنه لا يسمح باستيراد السيارات المستعملة، كسيارات الأجرة أو الشرطة، وكذلك السيارات التي يوجد بها كشط أو طمس على رقم الهيكل المسجل على (الشاسية).
 
وبيّنت "الجمارك السعودية" أنها تمنع دخول السيارات ذات المقود الأيمن، كما لا تسمح باستيراد أكثر من سيارتين في السنة ما لم يكن لدى المستورد سِجل تجاري في نشاط بيع واستيراد السيارات.
 
 وشددت "الجمارك" على ضرورة أن تكون السيارة المستوردة مطابقة للمواصفات والمقاييس المعتمدة، موضحة أنه يسمح باستيراد قطع غيار السيارات المستعملة الرئيسة، مثل الدفرنس والماكينة.
 
وقالت: "يسمح باستيراد سيارات النقل الخفيف والسيارات الصغيرة ما لم يتجاوز عمرها خمس سنوات من سنة الموديل".
 
وكشفت "الجمارك" عن السماح باستيراد السيارات الأثرية، شريطة أن يكون مضى على صناعتها ٣٠ عاماً وأكثر، ويدون على البطاقة الجمركية عبارة "أثرية للاقتناء".
 
 وشددت الجمارك على أنه لا يسمح باستيراد السيارات التي تعرضت لحوادث غرق أو حريق، وكذلك يمنع استيراد سيارات وحافلات وشاحنات النقل الثقيل التي تجاوز عمرها عشر سنوات من سنة الموديل.








إبلاغ إبلاغ



الردود


لاحظت مكتوب يسمح باستيراد قطع الغيار الرئيسية مثل الدفرنس و المكينه

طيب مثلا انوار السيارات الاماميه و الخلفيه اجيبها من برا و لا تكلفني مع الشحن نص قيمتها في السعوديه

بالطريقه ذي التجار بيرفعون الاسعار لأنهم عارفين الناس مجبورين يشترون من عندهم 


up 0 down 0
أحمد 14 549
قبل 9 سنه و 2 شهر



^ المستعمله فقط 


up 1 down 0
al_orainy 56
قبل 9 سنه و 2 شهر



يا رجال السعودي المصدوم مالي موقع حراج وسكراب بعد ويتصلح ويباع على الناس ويقولك سعودي !!! وإذا صار سعودي تذلنا وتبيعني إياه وهو سكراب ومكسر وشموس

مزادات الحرس الوطني والامن العام والامارة وغيرها تسوي مزاد على سيارات سكراب وخردة وتروح تمنع خليجي او امريكي فيه رفرف وكبوت !!!!!!!!!!!! أو استخدام شركة !!!!

لازالت البوصلة توجه السيولة نحو أرصدة المعازيب والمتنفذين

لازم تروح.الوكالة وتمشي بظاعتنا لأنك مواطن


up 3 down 0
موبار اونلاين 706
قبل 9 سنه و 2 شهر