أضف سؤال أو موضوع جديد          

هل أسعار السيارات معقولة؟

up 9 down 4
Golden.eagle 166
قبل 9 سنه و شهر



بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أحبائي وأعزائي

يعيش الإنسان حياته ليتعلم ويتعلم .. وخصوصا إن كان علمه هذا منبثق من تجارب الحياة الاجتماعية والوظيفية والعملية.
وعلى الصعيد الشخصي .. فقد تعلمت الكثير منذ حوالي سنتين وهي مدة عضويتي في هذا الموقع .. فمنذ أن اشتركت في هذا الموقع قبل سنتين لأبيع سيارتي ومن ثم المحاولة لشراء سيارة عائلية أكبر ، بدأت مغامراتي مع بعض أعضاء هذا الموقع الجميل والغريب بنفس الوقت ..
الموقع كفكرة ممتاز جدا ورائع .. والمشرفين أروع .. لكن في الحقيقة من قام بتخريبه هو بعض شرائح من المجتمع ممن يدعون بالشريطية والتجار وأخص بالذكر منهم ممن لا يخافون الله في البيع والشراء .. وهمهم الأول والأخير المكسب بغض النظر حلال كان أم حراما .. وجهلهم التام او تجاهلهم في بعض الأحيان .. لشريعة الله في البيع والشراء .. وأرجو ممن يقرأ موضوعي هذا أن يعي أنني لا أقصد جميع الشريطية أو الناس وإنما من ينطبق عليهم كلامي فقط .. لأن الدنيا ما زالت بخير والحمدلله ..

أحبتي ..
الكثير من المعلنين هنا إلا من رحم الله .. يعرض سيارته للبيع .. وهذا لا يختلف عليه إثنين .. لكن أن تكون قواعد البيع والشراء على أهوائهم ورغباتهم فهذا الذي لا يرضاه عقل ولا دين .. ومن ثم إن جاء أحدهم وسام له سلعته بما يرضي الله .. وبالسعر المتداول في السوق بحيث لا يظلمه ولا يظلم نفسه .. قام وبدأ يكرر المقولة ولا تبخسوا الناس إلى بقية الآية .. ومن ثم يرفع بلاغا فيه للمشرفين أنه أبخس سلعته .. وبالتالي يقوم المشرفين للأسف بحظر عضوية من قام بالسوم دون التبصر بالمسألة ليسرح ويمرح البائع المضل ويجد له فريسة سهلة دون أي رقيب أو حسيب عليه .. وللأسف عند دخول عضو ما لاعلانه ويجد أنه عارض سيارته للبيع بحد غير معقول يكون مقاربا في بعض الأحيان لسعر الوكالة ، وينبه ذلك البائع على ذلك .. فإن ذلك البائع يستشيط غضبا .. ويبدأ بالألفاظ الغير لائقة .. ومن ثم يكتب فيه تقريرا أنه يبخس سلعته ويتكلم كلام غير لائق عليه وما إلى غير ذلك من أساليب الشكاوي .. هذا كله لكي يحفز المشرفين لحظر عضوية ذلك المشتري المسكين .. ويخلو له الجو ويبدأ يصول ويجول دون رقيب .. 

انقلبت القاعدة .. الناصح محظور .. والغشاش الكذاب حر طليق .. 

يا شباب .. والله والله ثم والله .. أصبحت نكهة هذا الموقع كريهة لوجود مثل هذه العينات من الناس .. وأصبح هذا الموقع يفقد أهدافه النبيلة للبيع والشراء الشريف الحلال .. وأصبح الواحد منا يجلس بالأشهر ليجد ما يناسبه .. ولا يجد .. وأصبحنا بين فكي كماشة .. من هذا الموقع وغيره من المواقع من جهة .. والحراجات الميدانية من جهة أخرى .. فتجد أن هذا المرض المدعو الشريطية كمرض السرطان ينتشر في كل مكان ولا علاج له .. والمشتري هو الضحية لهذا المرض الخطير .. 

يا شباب .. صدقوني .. أنا لست ضد التجارة .. لكن بما يرضي الله .. وبحق الله .. ومن يريد أن يربح فليربح .. بالعكس لا أحد يزعل من ذلك .. لكن أن تختلط التجارة بالجشع والطمع والاستغلال فهذا لا يرضي إلها ولا عبدا .. 

أطلت عليكم .. لكن من كثر ما في القلب .. خرج للقلوب الصافية المتفهمة لهذا الأمر لأضعه بين أيديكم .. وأدعو الله تعالى أن يعافي هذا المجتمع من هذا الوباء الذي يشكل خطورة فعلية على المجتمع كله .. 

الله المستعان على ذلك .. دمتم بود ومحبة







إبلاغ إبلاغ



الردود


الله يهدي الجميع 


up 2 down 0
مجرد متصفح 65 166
قبل 9 سنه و شهر



جزاك الله خير على مرورك


up 1 down 0
Golden.eagle 166
قبل 9 سنه و شهر



يعطيك العافية اخوي جولدن مايند ما قصرت وجبتها علی الجرح لكن ما نقول غير حسبي الله علی يغش الناس 
+1


up 1 down 0
ابوخلوودي1 5070
قبل 9 سنه و شهر



االمعذرة اقصدعلی من يغش الناس


up 2 down 0
ابوخلوودي1 5070
قبل 9 سنه و شهر



العفو أخوي أبوخلوودي1 .. والله هذا فيض من غيض


up 1 down 0
Golden.eagle 166
قبل 9 سنه و شهر



وأسوأ من هذا من يسوم ويكون غير جاد 
أو يتخلف عن الموعد 
أو يكثر الاستفسارات ويشغلك ويضيع وقتك وهو غير جاد 



up 3 down 1
ahmedhotmail 304
قبل 9 سنه و شهر



فعلا اخوي ahmadhotmail يسوم فقط ليتسلى بالناس .. او لتخريب البيعة على البائع والمشتري..

سعيد لمرورك وردك الكريم


up 0 down 0
Golden.eagle 166
قبل 9 سنه و شهر



ولي يقهرك اكثر يجيك واحد مدرعم ويقول لا تبيع للي سام سيارتك تسوى 100 ويشرد معد تشوفه ويخلي راعي الموتر يصدق ويطمع ""


up 2 down 0
07sbeshal 1344
قبل 9 سنه و شهر



لن يسمن ولن يغن من جوع الديسلايك الذي تم وضعه .. وهذا إن دل فإنما يدل على أن هذا الموضوع لا يروق لمن وضع الديسلايك لأنه من ضمن الشريحة المقصودة في الموضوع .. ولو كان عنده الجرأة فليتفضل بوضع رده وإيضاح وجهة نظره .. بدل أن يتقمص دور النعامة ويضع رأسه في التراب .. أو أن يطعن من الخلف وبالخفاء والظلام كالذئاب والثعالب ..

والحمدلله رب العالمين .. اللهم أظهر الحق .. واضحض الباطل .. وإهدي اللهم الغشاشين والنصابين والكذابين قبل أن يلاقوا وجهك الكريم .. إنك لطيف خبير بعبادك 


up 2 down 2
Golden.eagle 166
قبل 9 سنه و شهر



أحلى لايك لجميع الردود .. ولجميع من شاركنا .. ..

والله كلام في الصميم أخونا 07sbeshal


up 1 down 1
Golden.eagle 166
قبل 9 سنه و شهر



موضوع تشكر عليه وحسبي الله عليهم 


up 1 down 1
عبدالحميدد 606 44
قبل 9 سنه و شهر



بارك الله فيك عبدالحميدد 606 .. ونسأل الله العفو العافية


up 0 down 0
Golden.eagle 166
قبل 9 سنه و شهر



إلى الآن 6 أعضاء ينطبق عليهم الكلام .. وهذا واضح من الديسلايكات لي ولبعض الردود الأخرى في هذا الموضوع لأعضاء آخرين ..

وخير كاشف لهم هي الديسلايكات .. إذ أنهم أجبن من أن يواجهوا .. ويعملون في الخفاء .. لو كان لكم الشجاعة تفضلوا ردوا ووضحوا وجهة نظركم .. لكن كل ذلك هو نتيجة الجشع والطمع الذي يملأ قلوبكم .. لكن أين ستذهبوا من الله .. 

إن كنتم تتجبرون في الدنيا .. فالآخرة موعدكم .. ولكل حسابه عند ربه .. 

الشجاعة لمثل هؤلاء الناس تظهر فقط في الكذب والنصب والاحتيال على الآخرين .. وسيبقى صوت الحق عاليا مهما فعلتم .. وأنصحكم بالعودة لله سبحانه وتعالى وأن تتقوا الله في أنفسكم وعيالكم وأن لا تربوهم بالحرام .. وتحروا الحلال فهو الأدوم والأبقى لكم .. أما الحرام فسيذهب الحلال في طريقه ..


والحمدلله على كل حال .. 


up 0 down 0
Golden.eagle 166
قبل 9 سنه و شهر



بالله عليكم يا إخوان تشوفوا هذا الاعلان .. ولكم الحكم في ذلك ..

 http://haraj.com.sa/116793378/%D8%B5%D9%86%D9%8A_2010_%D9%86%D8%B6%D9%8A%D9%81%D9%87%D9%87/


up 0 down 0
Golden.eagle 166
قبل 9 سنه و شهر



سبحان الله يا شباب .. هذا الموضوع جعل الأفاعي تخرج من جحورها .. لم يستطيعوا وضع الديسلايكات جميعها في موضوعي هذا .. فبدأوا بمراجعة جميع مواضيعي السابقة والقديمة وعمل ديسلايك عليها ..

كما قلت لكم .. لو استمريتوا في وضع الديسلايكات إلى ما لا نهاية .. كلمة الحق ستبقى عالية .. وسأستمر فيما أنا عليه .. ولن يهمني تلك الولدنة والصبينة من هؤلاء الشربحة التي بالفعل أيقنت أنه يجب اجتثاثها من جذورها ..

وكم أتمنى أن يأت يوم .. يكون هناك جهة رسمية لملاحقتهم ومساءلتهم قانونيا ... لوقف استبدادهم وطمعهم وكذبهم وغشهم على الناس .. 

لا أقول سوى الحمدلله على كل حال .. وسيأتي يوم يذوب الثلج ويظهر ما أخفاه تحته .. فإما في الدنيا أو في الآخرة .. 

فإن مثل هذه التصرفات الجبانة لا تظهر إلا جوانب الضعف والبؤس لديهم ولدى أمثالهم .. وما زلت مصرا على كلامي .. تفضلوا أرونا ردودكم وملاحظاتكم هنا .. لا أن تتصرفوا تصرف الجبناء الحمقى .. وتأكدوا تماما أن كل شخص يتصرف شيء .. فإنما يعكس تربيته وما نشأ عليه ..

الحمدلله على كل حال .. ولا حول ولا قوة إلا بالله 


up 0 down 0
Golden.eagle 166
قبل 9 سنه و شهر



وأفيدكم أيضا .. أنهم شنوا على عضويتي حربا أخرى .. وهي التبليغ عن أي مشاركة لي .. ومن ثم حظر عضويتي من مشرفين الموقع .. كيف لا .. وهم من انطبق عليهم الكلام .. وفوق هذا وذاك شاركهم مشرفي الموقع في ذلك .. 

سبحان الله كلام الحق غاظ الجناة .. وأصحاب الجشع والطمع .. 

الحق بين والباطل بين .. ولن أسامح أي عضو قام بالابلاغ عن عضويتي ظلما واستبدادا .. وموعدنا يوم الحساب .. 


up 0 down 0
Golden.eagle 166
قبل 9 سنه و شهر