أضف سؤال أو موضوع جديد          

صعوبات واجهتني بالجامعة و أول سيارة شريتها...إليكم قصتي

up 85 down 7
ابن علـي 329
قبل 6 سنه



بسم الله الرحمن الرحيم




السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
(صبحكم _ مساكم) الله بالخير
كيفكم إن شاء الله طيبين عسى العافية ما تفارقكم قلوا آمين....




حبيت أشارككم بقصة دخولي للجامعة قبل 4 سنوات و الصعوبات اللي واجهتني أثناء الدراسة و الهدف من طرح الموضوع أولاً تستفيدون و ثانياً لأني والله شاهدت ناس آبائهم سخروا لهم كل الإمكانيات سيارات و فلوس وغيرها و بالنهاية يفصل من الجامعة أو يتخرج منها بمعدل منخفض الله يهديهم....و بسم الله نبدأ

سجلت بجامعة الطائف و الحمد لله تم قبولي علماً بأني أسكن في مكة المكرمة و بعد قبولي اتصلت بقريب لي (وقتها كان أعزب) في الطائف حتى أسكن معه فترة بسيطة لأكون نفسي بحيث لا يمكن أن أداوم للجامعة من مكة لأنه لا يوجد لدي سيارة و والدي الله يطول بعمره على الطاعة ظروفه المالية لا تسمح لي بشراء سيارة ، المهم اتصلت على قريبي عدة مرات و هو يعرف بوضعي و تجاهلني لم يرد و الحمد لله إنه ما رد ، و إبن جارنا في الحي -يكبرني بسنتين- معي في جامعة الطائف لكنه في غير الكلية اللي أدرس بها و بدأت الدراسة و كنت اصحى الفجر و بعد الصلاة أنتظر جارنا لكي أذهب معه و أحيانا يكون عنده يوم فاضي أو يغيب مما يجعلني أركب مشوار من طريق السيل -ﻷني ساكن بالشرائع- إلى إشارة الحوية و أنزل هناك و من هناك أركب دباب للجامعة و إذا خلصت المحاضرات أركب مشوار لاشارة الحوية و منها للشرائع و كنت أعاني من الإنتظار خصوصاً في الظهر و الهموم تلعب بي ، كان أطول ترم درسته بالنسبة لي ، لكن الحمدلله صبرت و اللي زادني صبر دعوة أبوي و أمي الله يخليهم لي..
وبالنسبة للمشاوير تختلف مرة وقف لي شايب راعي كراسيدا قالي 50 ريال! قلت الله يستر عليك و بعدها وقف لي واحد و ركبت ب15 و بعضها بالمجان الله يجزاهم خير لكن أغلب الأحيان 20-15 ريال..
- و أهل الخير وااجد أذكر مرة من المرات ركبت مع واحد من إشارة الحوية و قلت له بغيت مكة مخطط الشرائع قال أنا رايح الشرائع و بغيت خوي و رفض من الفلوس ركبت معه و قعد يسولف لي إنه مدرس في الطائف و إن أهله في الشرائع عند أرحامه و عنده بنتين صغار و لما وصلنا الزيمة قبل الشرائع ب30كم تقريباً جاه إتصال من أخو زوجته و بعد ما خلص من المكالمة قلي وجهك وجه خير قلت بشرنا قالي جالي مولود و كان فرحان باركت له و دعيت للمولد بالصلاح و لما وصلنا الشرائع عزمني و قلت له الله يبيض وجهك ما قصرت تجملت معي لكن الواجب عليه أنا المهم بعدها نزلت و هو راح ﻷهله-.

استمريت على هذا الحال في الترم الأول حتى جاء الترم الثاني و كانت البشارة هنا أن إثنان من أبناء عمي في الجيش من شرورة عندهم دورة تدريبية في الطائف خلال فترة الترم الثاني استأجرنا شقة و سكنت معهم خلال هذا الترم و الحمدلله قلت المصاريف عليه و جمعت مبلغ...


بعد نهاية الترم الثاني كلمت أحد أبناء عمي وقتها يعمل في القصيم -ميسور حاله-
(اسأل الله أن يرزقه من حيث لا يحتسب)
وقلت له أبغى سيارة عشان الجامعة و ماقصر خلال فترة الإجازة جلس يبحث لي عن سيارة و قال لي أنت بتداوم من مكة للطائف يصلح لك فورد عشان الخط و حصل فكتوريا نظيف موديل 96 واشترط عليه إنه يبيعها لي برأس مالها و بالنسبة للأقساط من الميسور و الحمدلله شريت السيارة منه بمبلغ 16500 و قلي عشان ما بغشك بالسيارة بجيك بها للغربية خط و جانا بالسيارة و أعطيته مقدم 3000 ريال و كنت أقسطه 500 و أحيانا يساعدني أبوي و أعطيه 1000 
كانت مكافأتي الجامعية 850 ريال مخصوم منها 10 ريال لصندوق الطلبة و قسط السيارة 500 ريال و كان يبقى لي من المكافأة حوالي 340 ريال و الحمدلله كانت تكفيني بنزين و زيت و فطور و إن نقص شيء كان يعطيني أبوي.


وفي السنة الثانية و الثالثة و الرابعة كنت أداوم من بيتي للطائف شبه يومي وكانت قرابة 214كم رايح جاي كنت أدرس في كلية التربية أمام سلاح الصيانة و ما قد تعطلت عليه السيارة في الطريق الحمد و الشكر لله..
وبفضل من الله بعد صبر و هم مشت السنين سريع و تيسرت أموري و تخرجت من الجامعة و ألحين أنتظر التقديم على الوظائف التعليمية في شهر 8 بفارغ الصبر.. و إن شاء الله أفرح أمي و أبوي بالتعيين.


خلاصة القصة:
1. إجعل أملك بالله وحده و حافظ على الصلاة و أصبر إن الله مع الصابرين.
2. دعوات أمي و أبوي أعطتني دافع و كانت عوناً لي بعد الله أن أدرس و أصبر.
3. وقت الشدة و الظروف تعرف الناس و أقاربك على حقيقتهم.
4. أبناء عمي كان لهم الفضل بعد الله في مساعدتي و الوقوف بجانبي و لن أنسى لهم هذا الجميل. 


ختاماً إن شاء الله إنكم استمتعتوا بما سبق و آسف إن طولت عليكم و أخذت من وقتكم و اسأل الله التوفيق لي و لكم....تحياتي


















إبلاغ إبلاغ


رابط تطبيق حراج للايفون



رابط تطبيق حراج للاندرويد (الجالكسي)



الردود


الله يسعدك و يبارك فيك يا جار


up 0 down 0
ابن علـي 329
قبل 6 سنه