فتحات الرجوع للخلف وخطورتها
3
3
لايمكنك التصويت حتى الحصول على 20 نقطة على الأقل
إضغط هنا للإخفاء
إضغط هنا للإخفاء
في الشوارع العامه والاحظ هذا الشي في حائل خصوصا
تلقى شارع عام كبير وشبه مزدحم والفتحات كثيره لاتقل عن 5 فتحات وقبل كل فتحه للرجوع مطب
الافضل اغلاق كل الفتحات من رايي هي اللي تسبب المشاكل والحوادث
يعني اذا بقارن بين القصيم بريده وبين حائل الفرق شاسع
بريده مرتبه جدا وقليل جدا جدا ومن النادر اشوف شارع عام كبير فيه فتحات كل الشوارع مافيها فتحات بالنص
لانها تسبب خطوره عكس حائل اللي اذا رحت هناك بصراحه طول الوقت وانت في خطر
تلقى اللي طالع واللي بيرجع واللي ماينتظر واللي مايشوف ولا يتاكد
ومع ذلك سكوت رهيب على هذا الموضوع لا من قبل المرور ولا البلديات
وش رايكم يااخوان عن موضوع الفتحات ومدى خطورتها
شكرا للجميع
إبلاغ
الردود
والله فيه فتحة عن فتحة تختلف
مثل عندك جدة كل الفتحات او اغلبها تجيك الرصيف مقصوص يصغر من الجهتين
يعني اللي يبي يرجع ياخذ يوتيرن قبل الملف بمسافة الرصيف مقصوص للداخل
يعني حق كم سيارة عشان ما تضايق الشارع العام
ونفس الشيء اول ما ترجع الرصيف يكون للداخل مسافة 150 متر تقريبا او اكثر
بالمسافة هذي بنص دعسة ما توصل نهايتها وتطلع الخط العام الا سرعتك وصلت 80 او اكثر
يعني معادلة لسرعة الشارع تقريبا
ولكن بعض الناس دلخ يوقف ينتظر السيارات تروح والرصيف مقصوص
ومع الجهة المقابله الرصيف بارز يعني ما احد يصدمك لو تدوير حتى لو ما تطالع
يوقف يعطل الشارع
وبعضهم اول ما يرجع ما يمسك اليسار مع الرصيف المقصوص
تحصله يطلع على الشارع العام على طول وهذا دلخ يسبب حوادث
3 0
مثل عندك جدة كل الفتحات او اغلبها تجيك الرصيف مقصوص يصغر من الجهتين
يعني اللي يبي يرجع ياخذ يوتيرن قبل الملف بمسافة الرصيف مقصوص للداخل
يعني حق كم سيارة عشان ما تضايق الشارع العام
ونفس الشيء اول ما ترجع الرصيف يكون للداخل مسافة 150 متر تقريبا او اكثر
بالمسافة هذي بنص دعسة ما توصل نهايتها وتطلع الخط العام الا سرعتك وصلت 80 او اكثر
يعني معادلة لسرعة الشارع تقريبا
ولكن بعض الناس دلخ يوقف ينتظر السيارات تروح والرصيف مقصوص
ومع الجهة المقابله الرصيف بارز يعني ما احد يصدمك لو تدوير حتى لو ما تطالع
يوقف يعطل الشارع
وبعضهم اول ما يرجع ما يمسك اليسار مع الرصيف المقصوص
تحصله يطلع على الشارع العام على طول وهذا دلخ يسبب حوادث
3 0
المشكله عندنا في الوظائف الحكوميه كل من يدخل فيها من المهندسين هم اصحاب معدلات منخفضه بشكل عام
( مقبول و جيد )
أما المهندسين الشاطرين تستقطبهم ارامكو وغيرها من الشركات برواتب عاليه عشان كذا الحكومه لازم تقر الكادر الهندسي
وترفع رواتب المهندسين مثل الشركات وتنافسها عشان يجيها مهندسين شاطرين ويشتغلون صح
( انا طالب هندسه ومطلع على الموضوع بشكل عام )
والله أعلم
3 5
( مقبول و جيد )
أما المهندسين الشاطرين تستقطبهم ارامكو وغيرها من الشركات برواتب عاليه عشان كذا الحكومه لازم تقر الكادر الهندسي
وترفع رواتب المهندسين مثل الشركات وتنافسها عشان يجيها مهندسين شاطرين ويشتغلون صح
( انا طالب هندسه ومطلع على الموضوع بشكل عام )
والله أعلم
3 5
الفتحات في جدة ممتازة وفيها أمان بعد ستر الله سبحانه ولاتقارنها بباقي
المحافظات او المناطق الصغيرة
0 1
المحافظات او المناطق الصغيرة
0 1
البلا مو من الفتحات البلا من السواقين اللي يجونك مدرعمين
4 0
4 0
اضمن لك لو نستخدم الاشارة عند الالتفاف خفت الحوادث بنسبة لاتقل عن 30%
ولكن للاسف نستخدم نظام الاستغفال فجأة تحصل واحد داخل عليك بدون سابق انذار
1 0
ولكن للاسف نستخدم نظام الاستغفال فجأة تحصل واحد داخل عليك بدون سابق انذار
1 0
أخي الكريم بنظام المرور ع معتقد تقدر ترسم خارطة للطريق وتصمم بالطريقه وتقدمها لهم وتكتب تقرير عن الطريق ومدري الخطورة والأفضل لموقع الفتحات ويمكن يقبلونه
أو يطلع مهندس ويعدل بتصميم الطريق ..أو كم شخص يرفع شكوى ويعدلونه
1 0
أو يطلع مهندس ويعدل بتصميم الطريق ..أو كم شخص يرفع شكوى ويعدلونه
1 0
عندنا بالقصيم ،، تمشي بالطريق لاتجد الفتحه ابدا ،،
لانها سببت حوادث شنعاء
2 0
قبل 9 سنه و 7 شهر