أضف سؤال أو موضوع جديد          

عندنا بليزر 2004 مقربع .. وش نسوي فيه ؟

up 4 down 2



سلااام عليكم ورحمة الله حياكم الله


يااخوان عندنا سيارة بليزر 2004 شريناها على أيامها على وقتها كانت عز

لكن الآن للأسف تغير حالها.. كنا في خط سفر وفي الطريق المكينة خبطت .. شلناها بسطحة للرياض ووظبناها بعد فترة مشينا خط سفر قريب وخبط القير علينا :(



يعني السيارة للأسف ماتنفع للخطوط تخاف يجيك شيي وتنلطع الين تجي سطحة بس استخدام مدينة

طبعا السيارة في البداية استخدام الوالد.. ثم مرت على اخوانيي كل واحد يتعلم فيها ويزرزر بها ..
لذلك نظافة السيارة سيئة جدا وحالتها حالة .. (مقربعة) بالاختصار

ولو بعناها مااتوقع تجيب فوق20 ألف ريال


الآن عندنا خيارات منها:بيع السيارة وشراء غيرها , أو إصلاح الخرابات وتبديل القطع ونفض السيارة نفض واستعمالها مرة أخرى.وللعلم ممشاها أظن 170 ألف يعني باقي عليها.. يعني ماتسوى أنك تبيعها بعشرين ألف وهي باقي عليها


أو بعها تشليح واعتبر عمرها منتهي



وش رايكم يااخوان

طبعا لاصور ماهيب لا بالضبط لكن سيارة مشابهة لقيتها بالموقع









إبلاغ إبلاغ



الردود


اذا جابت عشرين الف بيعها وافتك منها لو حاولت تصلحها بتتعب وبتخسر في سياره ما تستاهل


up 8 down 1
alramadi2008 495
قبل 10 سنه



كفى ووفى وما قصر 

البيع يمدحونه 

يقولك الجمل لا طاح

كثرت سكاكينه

دام السياره مهلوكه ومقربعه

والله لو تسوي اللي تسوي 

راح تبقى غير نظيفه

كان معي شبح وعذبني حسبي الله عليه

نفظته ب 11 الف ريال وباقي خربان قرنبع لا اله الا الله

مدري كم يبيني احط في بطنه

وفي الاخير جاني اخوي وقال وانتم بكرامه والمشاهدين

انها مثل الزق

الزق لا رشيت عليه عليه مويه وبخيت عليه عطر 

ينظف ؟؟

فالهسيارات مثل كذا

مهما تسوي فيها ما راح تظبط و بتغشلك بالخرابات

موفق


up 14 down 16
ابوخالد1397 2893
قبل 10 سنه



و عليكم السلام و الرحمه
هي تعتمد على ...
اللي فاضي يظبطها
قيمة قطع الغيار و التصليحات ( يبي لك ميزانيه )
و اهم عامل انك بتجددها للاستعمال او للبيع
و كم بتجيب اذا بتبيع بعد التجديد
و في فائدة من استخدامها و الا مالكم حاجه بالموتر

انا اعطيك تجربتي
شريت التيما جديده 2010
و ارتحت 3 سنين و كرفتها على الخطوط و ما طلبت شي
بعد 3 سنوات طق القير فجأة بدون مقدمات
على ممشى 220 الف خاليه من الصدمات
بالبدايه كنت ابي ابيعها على حالتها
لكن محد يبيها 
قلت ابركب قير و ابيع او اعطيها اخوي
ما لقيت قير بتشاليح حائل
رحت للقصيم القيور على 8 و 9 الاف و الضمان بس شهر
رجعت لحائل بالصدفة لقيت ورشة اتراك عندهم قير CVT ب6 الاف
ركبته لكن دوام متعب ما لقيت فرصه اجربها خلال الضمان
بعد ما انتهى ضمان 20 يوم و ممشى 3 الاف طق القير مره ثانيه
ضاق صدري مدري وش اسوي
لو اركب قير ثاني ب8 الاف مدري عن نظافته و لا اضمن ابيعها قبل ما يخرب
طبعا" كنت ابعلم المشتري ان قيرها متغير
لكن حسبت التكلفه و الخساير
6 + 8 الف = 13 الف
و قيمة السيارة ممكن ما تجيب 20 الف
هذا اذا انباعت
بالاخير بعتها على مهندس شركة الحمراني ب10 الافِ
و يستاهل كل خير لانه كان معي و ما قصرمن خبط القير
و ريحت راسي و ارتحت و اشتريت سيارة مستعملة جيب ب30
يعني كني مشتريها ب20 و انا من اول كان بودي جيب و الحمدلله مرتاح
و العوض من الله كل يوم تخسر بالدنيا اهم.شي ما تخسر بأمور الدنيا

و المعذرة على الاطالة و الاخطاء ان وجدت




up 6 down 0
أبو نجوى 2442
قبل 10 سنه



قصدي بأمور الاخرة ما تخسر
و 6 + 8 = 14


up 1 down 0
أبو نجوى 2442
قبل 10 سنه



دام الموتر قربع  بعهه  وافتك منه  خاصه انه بليزر ،،  

  تخارج منه  وزوود  على قيمته  وشوف لك موتر  نظيف 

مافيه  اخس  من مقابل الورش  والتشاليح  وهذي عطل تصلحه  ثم يرجع ثاني مره  ،، والضمان انتهى  تم ترجع تدفع فلوس ثاني مره وممكن يخرب 

بيع  بيع  وافتك   لو تحسب خسايرك  تجيب لك موتر نظيف


up 1 down 2
امير الاصيل 1714
قبل 10 سنه



رأيي بالنسبة انها بليزر تعتبر خلاص منتهيه

لا تنفضها ولا تتعب نفسك فيها ما تسوى

النظيف منها ما يجيب 20 كيف بحالتها هذي 

لو السياره تمشي تروح وتجي بس قرمبة على كلامك ترى سعرها حدود 10 الاف 

حتى 15 ما بتجيبها 

الشيء الثاني ما تسوى انك تخسر نفسك فيها وتصليحات اسمها سياره كبيرة لكن بالواقع صغيرة

مرتبتين فقط مافيها صف ثالث مراتب يعني لا تحسبها سيارة كبيرة

وصرف بنزين وحاله

بيعها بحالتها وفلوس التصليح زيدها على قيمتها وخذ سياره ثانيه غير  البليزر


بليزر من اكثر المواتر خرابات زين ان جابلك عشره 


up 3 down 3
فهرس الكتاب -32
قبل 10 سنه



بع بع بع                 


up 2 down 1



والله مدري وش اقولك لكن بالنسبة لافضل خيار بيعها 


up 1 down 1
monester10 -27
قبل 10 سنه



بيع

وخذ اكسنت .....


up 1 down 2
ألو مرحبا 1895
قبل 10 سنه



الامريكي لاقربع ماعاد ينفع معه التصليح بعكس الياباني ولا سياره ماشيه 170 وتخبط شف الياباني يطق 500 الف وماكينته ما انفكت


up 2 down 3
sabal 581
قبل 10 سنه



الله يعينك اخوي وما ودي احطمك
في رايي الشخصي السيارات هذي حتى لو كانت نظيفة ما تنفع
اخوي عنده مثل الي عندك ذهبي موديل ٢٠٠٤
ومهتم فيها كثير شراعا من زميله في العمل ونصحته قبل لا يشتريها لا تاخذها ما سمع كلامي
واشتراها ٣٠ الف ريال
وبعد قترة خبطت عليه المكينة طبعا ٦ سلندر
وهو ما عنده وقت يبحث عن مكائن في التشاليح وقطع الغيار المستعمل
قلتله خلاص بدورلك على مكينه نظيفه والله يعين على الهجوله
وبعدها بيوم ادور التشاليح مافي
قطع الغيار المستعمل مافي 
حصلت بالقوة عند ميكانيكي عنده المكينة
وحسبها ٦٠٠٠ الاف ريال مع الرجيع وندفع ثمن الفلاتر والزيت
والله مو واضي ينقص ريال واحد
المهم ركبنا المكينة وبعد شهرين خبط القير ومثل الحكاية الاولى معاناه وصلحناها
كل هذي التكاليف كلفتنا ١٠ الاف ريال
صلحنا القير وغسلنا السيارة وعلى المعارض
والله ما جابت ١٥ الف
اخوي اتحطم وقال خلاص بركنها في البيت
واذا تبيها تراها موجودة للبيع


up 2 down 1
t o m a h a w k 761
قبل 10 سنه



ما تستاهل تخسر فيها قديم ومهربد وموضب وش بعد تبي منه ولا يستاهل

بعه وهالدراهم اللي بتنفضه فيها تشتري به موتر ثاني يخدم البيت ونظيف احسن لك


بالتوفيق



up 2 down 0
a.ibrahem 3168
قبل 10 سنه