أضف سؤال أو موضوع جديد          

تروس القير العادي والاوتو

up 3 down 2
bo qasim 47
قبل 9 سنه و 4 شهر



هل صحيح ان تروس القير الاوتو المنيوم وتروس القير االعادي فولاذ ؟
وهل يعني ان القير العادي يتحمل RPM عالي







إبلاغ إبلاغ



الردود


عدد دورات المكينه rpm يأثر على المكينه اكثر من القير

والتروس نفسها ما تتأثر سواء فولاذ او غيره

اللي يتأثر الكلتشات نفسها هي اللي عليها الحمل وتتأثر مع الحراره

اما التروس نفسها ما يجيها شيء


up 1 down 0
ابراهيم التركـي 1065
قبل 9 سنه و 4 شهر



انا اشوف اغلب الناس صارت تشتري الاوتو .. و اغلب
السيارات في المعارض صارت اوتوماتيك 

القير العادي يتحمل اكثر لكن متعب جدا بالزحمه 



up 1 down 0
cobrax -83
قبل 9 سنه و 4 شهر



يا رجال قول نحاس قول برونز ...أما ألمنيوم !! ... كل التروس حديدية او سبائك حديدية اي مضاف للحديد معادن أخرى مثل الكروميوم والمنجنيز والنحاس والسيليكون وغيره للصلابة وتحمل التآكل وتحمل الصدى


up 1 down 0
muayad 1 767
قبل 9 سنه و 4 شهر



ابراهيم التركي ...التروس هي ناقل السرعة والعزم وعليها ضغط وحرارة أحتكاك بعد ان تشبك الكلتشات ... يعمي كله ينقل العزم والسرعة... التروس لازم تكون معدن قوي جدا ويتحمل تآكل ويتحمل ضغط نيتيجة نقل العزم



up 0 down 0
muayad 1 767
قبل 9 سنه و 4 شهر



لا يا حبيبي الكلتشات هي مسؤولة عن كل شيء حتى العزم

واصحاب السيارات الرياضية يغيرون كلتشات رياضية والتروس نفسها ما يجونها

والقير العادي لو راح صحن الكلتش السياره تحن فترة بعدين ما عاد تمشي

ولو جيت تصلحه يصير تغير الدسك والكلتش والفحمة والتروس ما احد يغيرها 


up 0 down 0
ابراهيم التركـي 1065
قبل 9 سنه و 4 شهر



يا عزيزي روق شكلك صايم
الكلتشات نعم عليها ضغط هائل لأنها تفصل وتشبك التروس بالشافت الناقل للعزم والسرعة ... ما أختلفنا ولم انكر هذا .... ولكن بعد كذا وش يصير ؟؟
وين وكيف تنتقل السرعة والعزم !! ... بتروح التروس طبعا ... التروس وضيفتها نقل عزم وسرعة بنسب مختلفة ... يعني هي ناقل رئيسي 
واصحاب السيارات الرياضية يغيرون الكلتشات لطبيعتها انها تعتمد على نقل العزم بالأحتكاك ... أحتكاك يعني تآكل ...تآكل يعني شيء بحاجة لتغيير بعد فترة
اما التروس فيها احتكاك ولكنها تعمل بنقل العزم ميكانيكيا ... يعني بأسنانها .. أسنان التروس تشبك وتنقل ... أما الكلشات تشبك وتنقل بالأحتكاك 
دائما كل شي يعتمد على الأحتكاك بعمله يجب تغييره بعد فترة ... مثال آخر البريك .. وديسك البريك ... كله يبغاله تغيير بسبب طبيعة وظيفته 


up 2 down 3
muayad 1 767
قبل 9 سنه و 4 شهر



هههههههههههه حلوه روق شكلك صايم

ليش الصيام على الكيف مره تصوم ومره ما تصوم

رمضان اكيد كلنا صايمين مافيها شكلك هذي 

بعدين من قالك الكلتش يشبك ويفصل التروس وان التروس هي المسؤول العزم ؟؟؟

لو كان الكلتش وظيفته فقط النقل بين التروس ما كان القير العادي بعد ما تعشق وتمشي

لو الكلتشات فيها شيء هي والصحن تحن ما تمشي

المسؤول عن النقل بالقير العادي هو الحذاف وليس الكلتش

و القير العادي فيه كلتش واحد

بينما الاوتوماتيك بين كل نمرة ونمرة كلتش خاص 


up 1 down 0
ابراهيم التركـي 1065
قبل 9 سنه و 4 شهر



انا أتكلم عن القير الأتوماتيكي .. الكلتشات تنقل للتروس
المقصود بالنقل ...نقل العزم والسرعة مو التغيير ... التغيير شيء ثاني وين رحت 
القير العادي في كلتش واحد اكيد ومعروف ولمن يشبك يبدا ينقل العزم والسرعة للقير .. وما اتكلم عن الحذاف ابدا
التروس هي مسؤولة عن نقل نسب مختلفة من العزم والسرعة الدورانية
ارجع اقرا بعد الفطور هلكتني هههههههههههههههه 
يعني بعد ما يشبك الكلتش بالقير العادي ... كيف تصل السرعة والعزم للأطارات ؟؟ كيف ؟
wireless مثلا ... هههههههههههههه


up 0 down 0
muayad 1 767
قبل 9 سنه و 4 شهر



شكلك صايم لانك صايم لا تدق ... لاني صايم ومو مجمع بعد .. وبشتغل بشركه انا والهندي حق الشاي بس نصوم هههههههههههه .... الشركة كلها أجانب ونازلين حش من الصبح مو جايني مزاج الصيام الجماعي المتكامل هههههههههه


up 0 down 0
muayad 1 767
قبل 9 سنه و 4 شهر



اجانب يعني غير مسلمين طبعا


up 0 down 0
muayad 1 767
قبل 9 سنه و 4 شهر



غير صحيح ابدا 

التروس وحده الفرق في الكلاتش و القير الاوتوماتيك الي يخبط فيه الكلاتشات و محول العزوم ( البطيخة)  لكن القير العادي سهل تغير الكلاتش وما يحتاج فك القير اما الاوتوماتيك يحتاج لذلك الناس يعتبروه توضيب

بالنسبة لعمر التروس تحتاج تدرس 5 سنوات هندسة ميكانيكا تعرف كيف تحسب التروس والعمر الافتراضي و نسب التاكل 

Fatigue load مثلاً 


up 0 down 0
super x 175
قبل 9 سنه و 4 شهر



للاضافة الي ياثر بالعمر الافتراضي 

وجه الترس و قطره وعدد اسنانه و module و المادة و طريقة قص السن 

مثلاً قص بشكل حلزوني helix افضل واكثر سلاسة من spure 


up 0 down 0
super x 175
قبل 9 سنه و 4 شهر



شباب عندي صني توماتيك صدمني واحد وقطع ظفيرة البطارية وطفت واضطررت ابعدها عن الخط السريع ونسيت انها معشقة بـd
وصار عندي نتعه بالقير بالغيار الثاني شيكت ع الكهرباء بجدة شارع الامير سلمان عند السويلم كانت عنده يومين ماحصل شيئ بالكهرباء حقت السيارة وغير كمبيوتر القير بواحد نظيف ونفس المشكلة وزيت الجربكس مافية ريحة كلتشات نظيف اخاف افك القير عند سباك واتوهق خاصة انن السيارة نظيفة ماشية 70 2012


up 0 down 0
ibo3276 448
قبل 9 سنه و 4 شهر