دعوة لطرح التجارب - ياباني - كوري - صيني
إضغط هنا للإخفاء
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شهركم مباركم الإخوة الأعزاء المراقبين - الأعضاء - الزوار , تحية طيبة للجميع
موضوعي اليوم أتمنى أن يكون مرجع للأعضاء والزوار في المستقبل
وأرجو من الجميع الموضوعية في طرحه وتجربته لإنك توجه من يقرأ كلامك وقد تحّسم قراره.
خطَرتّ في بالي هذه الفكرة رغبة في مساعدة الإخوة المقبلين على شراء السيارات بأنواعها
ومع كثرة الصناعات وتقدمها وكثرة الأكسسوارات والقيل والقال وضعتُ هذا الموضوع
رغبةً في أن أخفف ولو بالقليل على المقبلين وأن يكون موضوعي مرشدّ لهم ومخفف لحيرتهم
أرجو أن يكون الطرح عن طريق ذكر التجارب والفرق بينهما وذكر الملاحظات بالتفصيل المملّ.
كما تعلمون طالت الأحاديث عن الأفضل بين السيارات ( كوري ما ينفع ) ( ياباني لك وللزمن ) ( صيني رديء )
لهذا أرجو من جميع من سبق أن إستخدم السيارات اليابانية ثم أن أنتقل للكوري أن يطرح تجربته
وأن يُقارن ويطرح إنطباعه بشكل عام ويطرح الإيجابيات والسلبيات في كلٍ منهما
والعكس من أنتقل من السيارات اليابانية إلى الكورية أو الصينية أو الإمريكية ويطرح إنطباعه بصراحة تامّة
من جميع النواحي ( جودة ديكورات ) ( جودة التكييف ) ( العزل الأرضي وعزل الهواء )
إذا أستمرت التجربة لعدة موديلات ما بين قديم وحديث , هل هناك تقدم في الجودة بين القديم والجديد ؟
كما تعلمون تظهر ملاحظات للمستخدم من الإستخدام الشاق لا تظهر للمجرب عدة أيام
فإن كان هناك ملاحظات دقيقة وجه بها إخوانك , وحلّ المشكلة إن وُجد.
أبدء بنفسي :
سبق أن أستخدمت تويوتا إينوفا وكانت في ذلك الوقت سيارة جديدة في طاقم شركة تويوتا عام 2006
ودفعة أولى تم إستخدامها حتى أواخر عام 2011 وتم بيعها عن ممشى يقارب 200.000
إنطباعي عن السيارة كانت ذات عزم ممتاز جداً ومكيف بارد جداً حتى في الصفوف الأخيرة
وسيارة عملية , ثم أول تجربة للكوري كانت في 2011 أشتريت سوناتا 2006 6 سلندر وارد إمريكي
كانت سيارة أكثر من رائعة ولم أجد عليها ملاحظات إلا بعد حادث ومن بعدها أتعبتني وبعدها بعتها بعد الإصلاح
كان الممشى عند الشراء 90.000 ميل وبعتها 170 ألف ميل وكسور , ثم كانت ثاني تجربة للكوري ريو 2014
السيارة ممتاز للبلد ولكن عزلها الأرضي متواضع جداً والعزم مقبول أيضاً الديكورات تُصدر أصوات في حال تعرض
السيارة للشمس لفترة المكيف في الليل ممتاز وفي عز الظهر متواضع مائل إلى جيد قطع السيارة مناسبة
أيضاً جربت أكسنت 2014 وأوبتيما 13 - 15 أرى أن العزل يرتفع كلما أرتفعت الفئة
ملاحظتي للكوري الجديد أنه يفتقر لجودة المكائن والقيور أي أن الجودة متوسطة والياباني أفضل من هذه الناحية
أعتقد أن الكوري ناجح في محركات الـ 6 سلندر أكثر من الـ 4 سلندر
أيضاً لاحظت أن وزن السوناتا 2006 أعلى وأثبت على الأرض من 11 - 12 - 13 - 14 لا أعلم عن 15
ولا أعلم هل هل هذا يشمل جميع الفئات بأن الأفضلية للقديم لكن السوناتا أرى أنها أثبت بمراحل.
في النهاية : هل ترى أن تجربتك السابقة هي الناجحة وتتمنى أن تقتني ياباني من جديد
أو العكس ( امريكي , كوري , صيني ) ؟
هذا ما لدي وأرجو أن طرحي حازَّ على إعجابكم علماً أن الموضوع جُهد شخصي
مع تمنياتي أن تتفاعلوا مع الموضوع للفائدة المتبادلة.
ودّي وتقديري للجميع
إبلاغ
سيارات للبيع
الردود
بحكم عملي خارج منطقتي
طبعا المكينة والقير ممتازه إلى حد ما
لكن العزل متوسط
والديكورات تطلع منها اصوات بسبب التعرض للشمس
المقاعد مريحة في السفر لكن فيه افضل منهها الالماني
وتحمل عدد 5 اشخاص في المتوسط
من مشاكلها: الفرامل الهوبات والفحمات
0 0
موتر بطل بمعنى الكلمة بس كان عيبه الحرارة ترتفع
والسبب دايم يا غطاء الراديتر او كتاوت المروحة
اما بالنسبة للتويوتا و الهوندا اكورد
انشهد انها مواتر كرف
الهوندا اكورد جربت ٢٠٠٨ مع اخوي بالخطوط مايحتاج
وبالمكيف بطله ويشهد الله انه العداد الحين ٢٠٠ الف
وماتغير فيها الا الأقمشة وكراسي الماكينة والبواجي
جربت الربع تايوتا 2010
يكسرك تكسير وخطير لكن اتحداك لو قطعك بمكان ولا
خرب عليك خراب بدون سبب بشرط ازالة مسمار الثلاجة
جربت الإف جي موتري الحالي
كويس بس الأقمشة فيه ما تطول
وفيه صوت ونه طفشني
ميزته ماله قطع تجاريه بالسوق كله اصلي تخيلو
لكن قطعه غاليه نوعا ما
جربت الهايونداي فيلوستر والاكسنت والالنترا بالسواقة
سيارات بكل صراحة هبله تحس اقل دعسه ترد نمره
وصوتها بايخ
جربت أسوِّق آلبي ام ٧٣٠ ٢٠١٣ غنيه عن التعريف
جربت المرسيدس e300 اطلق من آلبي ام بمراحل
التاهو واليوكن مايحتاج أتكلم عنها مريحة وقطعها رخيصة
ومتوفرة
جربت مواتر كثير لكن زي الياباني والألماني مافيش
طبعا تيوتا التايلندي والاسترالي مدري عنه بس الربع والاف جي
ياباني
0 2
قبل 9 سنه و 6 شهر