أضف سؤال أو موضوع جديد          

سؤال و معلومه و سالفه وصور ...

up 17 down 3
وسم 6wasm 1178
قبل 10 سنه



‏لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ ، وَحْدَهُ لَا شَرِيكَ لَهُ ، لَهُ الْمُلْكُ

وَلَهُ الْحَمْدُ ، يُحْيِي وَيُمِيتُ ، وَهُوَ حَيٌّ لَا يَمُوتُ

بِيَدِهِ الْخَيْرُ ، وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ







إبلاغ إبلاغ



الردود


على طول دسلكتوا الرجال اعوذ بالله جاي يفيدكم ياناس ممعلومات جديده علي ومفيده


up 2 down 1
منخشق 673
قبل 10 سنه



بالنسبة لتخبيط القير 

العالم تطنشتغيير زيت القير بوقته

. يعني مثلا مكتوب يغيره عند 80 الف كيلو 

هو يغيره اذا تعدا ال200 الف كيلو وإستخدام شاق 


up 1 down 0
شرقااااااوي 652
قبل 10 سنه



موضوع جدا جميل وهادف 

وجدا استفدت من مووضوع الفيوز 

معلومه جديده ومفيده وتفك ازمه الحل 

وبخصوص زيت القير 

ماهو تويوتا بس هل المشكله حتى بجميع الشركات 

ولاحظت سبب المشكله 

لي اثنين من الزملاء يملكون نفس السيارات 

ماراح اذكر الشركه منع من التعصب لشركه معينه 

الشاهد بالموضوع جميعهم اشتغلو بنفس الورشه المذكوره 

واحد بعد 6 اشهر ممشى بدا القير يتاخر بالتغيير والتشيقات صارت ماهي منتظمه 

والاخر ماشيه معه زي اللوز سيارته ماشاء الله

فلما بحثنا عن السبب 

فوجدنا صاحب الخلل اشترى فلتر قير اصلي من الوكاله 

ويوم راح ياخذ زيت قير تماتيك اصلي فوجد سعره مرتفع نوعا ما 

فراح لمحلات قطع الغيار واخذ زيت نوع ثاني زي المنتشره بمحلات قطع الغيار موتر كرافت وايسدلكو وزيوت الكاسترول 

حقت القير فحط من هل الانواع بحكم رخصها وجهله 

فحصلت عنده المشكله 

اما الاخر ركب نفس حق الوكاله الزيت المخصص وفلتر من الوكاله 

وحتى الان ماشيه سيارته ولله الحمد 

مع العلم جميع سياراتهم كانت معديه ال200 الف ماشاء الله 

اختلاف الزيت عن الوكاله حتى لوزيت مكينه اعتبره اكبر غلط 

البعض بالمواضيع كثير اشاهدها وانا من المجربين من بعض من كثر مايتكلم عن الزيت 

تحسه زيت مقري فيه من المدح ولاجربته صار زي اي زيت مكينه مافيه هل المبالغه 

او التحسن الملحوظ بسرده للزيت 

فالافضل صرت اتبع صيانة الشركه التابعه للسياره واشتري نفس الزيت المخصص لها ولزوجته 

سوا زيت مكينه او قير وحتى فلتر القير او فلتر المكينه 

لان محلات قطع الغيار فارق كبير بالسعر الاصلي عن الوكاله بالرخص لاكن ليس بااصلي من واقع تجربه 

بصيانة سيارتي 

ولاهنت على طرحك اخي الغالي 

وتستاهل +1


up 6 down 1
amear 1347
قبل 10 سنه



سبب تخبيط القير 
1/عدم تغييره بوقته 
2/استخدام زيت غير مناسب للسيارة و للموديل .
3/زيت فاشل 
4/عدم تغيير الفلتر 
5/اذا كان التغيير كل 60 الف و الرجال راعي خطوط و كد و جلد يحسب انه لازم يغير علی 60 الف و اذا غيره يقول ليش يخبط اذا زاد الضغط و التحميل و الحرارة و السرعه الزيت لازم تغيرره من 40 الف و تحت عشان تحافظ عليه و هذي مشكله ما تنتبه لها صيانات الوكاله و الكلام ينطبق علی جميع الزيوت من قير و مكينه و دفرنس وووو.
6/ التقيد بتغيير الزيت بعدد كيلو مترات محدده و هذا خطا و السبب ان فيه عوامل ثانيه تؤثر علی زيت القير مثل
- التاكسد 
- الغبار
-الموبه 
-الزمن 
- ارتفاع حرارة القير او المكينه عن المعتاظ بفرق غير طبيعي .
-الاستخدام الشاق 
-الاستخدام الخاطيء 



up 1 down 1
khalidoo 1167
قبل 10 سنه



غير الزيت ولا تغير الفلتر .


up 0 down 0
صبـر 257
قبل 10 سنه