يقولون قطع نيسان غاليه
إضغط هنا للإخفاء
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
طبعا موضوعي اليوم عن جملة تقال دايم بالمجالس
وبعض الناس يقولها وما يدري وش السالفه
طبعا انا قلت بما اني مستخدم نيسان ابسوي مقارنه
مع الشركه الي على كلام الاغلب ان قطعها رخيصه
تويوتا والي ما قد سمعة احد قال قطعها غاليه
المهم المقارنه بين جيب باترول 2003 و جيب لاند كروزر
1998 سعر كلتش الباترول اصلي 760 سعر كلتش الاند كروزر 1300 اصلي
تقريبا دبل السعر مع قدم الموديل والاند كروزر مكينة 6 سلندر
ومقارنه بين الهايلكس الدبل و الددسن الدبل
سعر فحمات الهايلكس 250 اصلي وسعر فحمات الددسن 180
لاكن اغلب الناس الله يهديه يكرر الي يسمع ولا يتاكد
وهذي المقارنه مهي تقليل بحق التويوتا ودعايه للنيسان
لا و التويوتا شركة كبيره وما تحتاج مدحي لها
لاكن حبيت اوضح للناس ان مهوب كل الي يقال صحيح
و اتمنى تدعمني بلايك
وشكرا
إبلاغ
الردود
ياغالي ما تقدر تحكم كذا إلا إذا إمتلك السيارتين وشفت أغلب القطع
لأن في بعض السيارات تكون قطعها رخيصه لكن تلقى قطعه سعرها خيالي
وبالنسبة لأنك تقول فرق الماوديل ترى قطع من موديل 1998 إلى 2007 نفس الشيء
المهم إن كلامك غير دقيق
تبي الكلام الزين روح محل قطع غيار و شوف سعر 20 قطعه 10 إستهلاكيه و عشره من البدي و بعدين إحكم
4 5
2 3
القطع ارخص بكثير
9 4
7 7
من سيارة أخرى في النيسان وقطعة أخرى أرخص من مثيلاتها في النيسان ، وفي إحدى المقارنات للقطع في موضوع سابق
لأحد الأخوان بين سيارات الركوب اليابانية متوسطة الحجم تبين أن متوسط أسعار القطع للألتيما أرخص من القطع المماثلة
لها في الكامري ، يوجد لديك كذلك باص نيسان أورفان مقارنة بباص تويوتا هايس متوسط قطع غياره أغلى من باص التويوتا
وهذا من واقع تجربة شخصية ، أنا لدي باص نيسان البواجي بـ 360 ريال بينما التويوتا بـ 70 ريال ، طرمبة بنزين مع عوامة
في النيسان بحوالي 1300 ريال .
2 8
2 0
على الاقل نصف سياراتها ارتفعت اسعار قطعها
ولين الحين الناس تقول قطع تويوتا رخيصه
بينما فيه سيارات ماخذين الناس عنها فكره ان قطعها غالية وهي اما ارخص من تويوتا أو بنفس السعر
مثلا سوبارو قطع غيارها رخيصه وبعضها تفرق فرق شاسع عن تويوتا لكن مشكلتها احيانا عدم توفر قطع الغيار
دودج 80% من القطع الاستهلاكية معقوله جداً لكن نفس المشكله تبقى في توفر القطع من عدمها
نيسان كثير من سياراتها قطعها بين المتوسط وتحت لكن التسويق هو الي مسبب هذا كله
تويوتا خادمها الوكيل
توفر قطع غيار + مراكز خدمه + تسهيلات تمويلية
بالاضافة لسمعة الشركة
السيارات الثانية مشكلتها انها اما الي ما سكها وكيل نايم وطايح حظ
ولا سياسة الشركة الام فاشلة في التسويق
تويوتا تتميز بتكثيف الانتاج وتزويد الوكلاء بالمتطلبات
الشركات الثانية تاركه الشي هذا للوكيل والوكلاء يختلفون فيه وكيل نشيط ووكيل نايم
يعني هي شغلة تسويق ولا أكثر شركات السيارات قطعها رخيصة
4 0
كلتش مروحة الفيكسار من ١٩٩٨ الى ٢٠٠٧
ب ٤٠٠ ريال و انا اخذته بنفسي من موزع قبل فترة
2 1
ماتو اللي يقولو قطع تيوتا رخيصه .......
4 0
واخذتها تشليح ب 250 ريال
1 0
2 0
وفيه قطع من نيسان أغلى من تيوتا
انت تبي تقارن صح قارن مجموعة من القطع الاستهلاكية من هذا وهذا
وقارن مجموعة من قطع البدي وبعدين احكم مين
1 0
0 0
0 0
لكن الي ما يعجبني : هو من يتهم بقية السيارات أنها غير عملية وقطعها غالية وغير متوفرة !! مع ان الكثير ما جرب أصلاً ولا شاف بنفسه !!
مع أن أغلب السيارات قوية وتتحمل إذا حافظت عليها ، وقطعها متوفرة وأسعارها متقاربة
12 1
قبل 9 سنه و 4 شهر