أضف سؤال أو موضوع جديد          

معلومات عن كراسي المكينة

up 41 down 23
النهراني 271
قبل 9 سنه و 4 شهر



إن كراسي المكينة هي مراكز تثبيت المحرك مع جسم السيارة والشاصي، وتتكون من اجزاء معدنية واجزاء مطاطية لتعطي المرونة اللازمة لاهتزاز المكينة الناتج عن دوران المحرك

بعض المعلومات عن كراسي المكينة 

مهمتها : 

1- تمتص الاهتزازات والازعاج الذي يخرج من المحرك ويمنع وصولها الى بدي السيارة . 

2- تحافظ على توازن المحرك ويمنعه من الحركة اي جهة كانت . 

4- تساعد على توازن السيارة وفي حالة خراب احد الكراسي يكون الثقل في جهة اكثر من الاخرى . 


وتختلف الكراسي يحسب السيارات وحجم المحركات ........ فسيارات الدفع الامامي والتي تأتي محركاتها بالعرض تأتي باربعة كراسي مثل المكسيما والكامري , وباقي المحركات تأتي بكرسيان , وتختلف احجام الكراسي وقوة تحملها بحسب حجم المحرك واستعمال السيارة , فمثلا محركات الثمانية سلندر تأتي بكراسي شديدة التحمل , اما الستة سلندر فتأتي اقل منها والاربعة اقل واقل , وتختلف الكراسي بالنسبة لاستعمال السيارات , فسيارات الدفع الرباعي كراسيها تتحمل اكثر من سيارات المدينة . 


اسباب خراب او تعطل كراسي المكينة : 

1- الحوادث او الاصدام وخاصة من الامام او احد الجانبين الامامي , وهذي نسبة خراب الكراسي فيها كبيرة لان عند الاصدام القوي تتحرك المكينة من مكانها وتمزق الربل بالكراسي . 

2- قفز السيارة اثناء التطعيس او الدخول في مطب قوي او ضرب رصيف او اي حركة تتسبب في ارتطام بدي السيارة بجسم ثابت , فالمكينة بطبيعة الحال حركتها ستفسد الكراسي . 

3- استعمال االسيارة الدائم في الطرق الوعرة او الطعوس او عدم الوقوف عند المطبات الصناعية يضعف كراسي المكينة على مر السنوات . 

4- الاستهلاك العادي , فلا ننسى ان كراسي المكينة عبارة عن مطاط وهو يهترى مع الحرارة والمياه ومدة استهلاكه عادة من 5 الى 10 سنوات . 


اما عن كيفية معرفة خراب الكراسي : 

1- وجود رجه قوية عند تشغيل السيارة ( دقة السلف ) . 

2- احساس باهتزاز الدركسون في حالة توقف السيارة وهي شغالة . 

3- وجود التماسات او ظهور صوت قوي في المطبات من الامام . 

4- ازعاج وصوت داخل السيارة وخاصة في السرعات العالية . بالاضافة الى الارتجاج الدائم . 

5- بامكانك معرفة ذلك بطريقة قديمة ( دوس بنزين وبريك بنفس الوقت ستجد ان المحرك نفسه تحرك قليلا الى الامام وبالعكس في حالة الخلف ستجد ان المحرك تحرك الى الخلف ) . 


بقي ان نقول ان اكثر كراسي المكينة خرابا هي سيارات الاربعة سلندر ومن ثم الستة سلندر ونادرا ما يتعطل كرسي المكينة في الثمانية سلندر والسبب هو صغر ( حجم ) المكينة . يعني المكينة تأتي بالنصف بعيده عن الشاصي واعتمادها الكلي على الكراسي بعكس المكاين الكبيرة التي يصل حجمها من الشاصي اليمين الى اليسار . وايضا كراسي المكاين الطولية خرابها اسرع من المكاين التي تأتي بشكل V والسبب كما ذكرناه 

الموضوع منقول للفائدة . 








إبلاغ إبلاغ



الردود


جميل جميل جميل
موضوع مهم جدا اتمنى من الادارة تثبيته على الصفحات الاولى من المنتدى
يعطيك العافية اخوي وفي انتظار باقي ابداعاتك


up 4 down 1
t o m a h a w k 761
قبل 9 سنه و 4 شهر



مشكور ياغالي نتمنى المووضوع الجاي عن كراسي القير , كمل جميلك


up 2 down 1
منخشق 673
قبل 9 سنه و 4 شهر



موضوع واضح و ممتاز +1


up 2 down 1
hazemnabil 69
قبل 9 سنه و 4 شهر



بارك الله فيك . هذا الموضوع من المواضيع المفيده والمميزه ..ويستفاد منها الاعضاء. ..
شكرا لك


up 2 down 1
elhapal 274
قبل 9 سنه و 4 شهر



انا كان عندي اهتزاز من سرعة 40 وحتى 60 طبعا السبب في احد كراسي الماكينة و الغريب ان في السيارة كرسي الماكينة و القير مشترك 
كنت احسب من العكوس او المقصات لكن طلع فالاخير من كرسي الماكينة بعد ما ركبته الحمد لله راحت الرجة نهائياً و صوت الماكينة صار اهدى 


up 2 down 1
it is 66
قبل 9 سنه و 4 شهر



أحب اضيف شئ على موضوع النهراني من واقع خبرتي في السيارات اليابانية ومهم بالنسبة لكم




العكوس لو فيها خلل لسيارات الدفع الأمامي تكسر كراسي المكينة
والعكس كمان صحيح لو كراسي المكينة او الجير بوكس فيها خلل ممكن العكس يطيح عليك أثناء السير ويسبب حوادث
لان فيه العكس قصير يمين يكون راكب بالمكينة وعكس يسار طويل يكون راكب في الجير بوكس




والحين كيف تعرف أن العكوس فيها خلل انا بقولكم كيف تعرف خلل العكوس أثناء السير
وانتا سايق بتلقة السيارة تهز أو ترج بمعنى اصح من سرعة 80 إلى 100 او من سرعة 60 الي 80 بتلقى رجه في السيارة 
والدركسون كمان الخلل هذا بيكون جلد العكس وحدة فيهم بتكون مقطوعه والتشحيم اللى فيها مهرب من الجلد




طبعا اغلب الرجة وأنتا ماشي يكون مصدرها مني كرسي الجير بوكس لأن يكون ثقل المكينة والعكس عليه
انا اللى اعرفة كرسي المكينة اذا مكسور السيارة ترج اول ما تشغلها وهي واقفة




كيف تفحص الكراسي بنفسك ؟




فك الكبوت وجيب أحد من أخوياك جوا السيارة خلها يرفع البريك ويعشق بأول ويعطي بنزين ويرفع رجلة عن الكلتش
خليه يكررها الي ما توصل للكرسي المكسور بتلاقي جلدته مقطوعة واضحة طبعا توزيع كراسي المكينة ثلاثة بيكون واحد فوق على يسارك وأثنين تحت واحد قدام تحت اللاديتر وواحد في الخلف
أما كرسي الجير بوكس بيكون في الخلف علي يدك اليمين اذا شفت كل كراسي المكينة سليمة وكرسي الجير بوكس سليم بيكون الخلل من العكوس



up 4 down 1
grshp 245
قبل 9 سنه و 4 شهر



كيف يحطه بواحد ويدعس بنزين ويترك الكلتش تبيه يدعسني


up 1 down 3
ابووسحر 134
قبل 9 سنه و 4 شهر



أبو سحر أكيد فهمت غلط ، يحط بواحد ويدعس بنزين والسيارة واقفة وفرامل اليد مسحوبة 

وشخص آخر ينظر لوضع المكينة والكبوت مفتوح ، فهمت الآن . 


up 3 down 6
النهراني 271
قبل 9 سنه و 4 شهر



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ممكن لايك عشان توصل نقاطي 30 نقطة

بعد إذنكم


up 6 down 2
أبو صالح555 13
قبل 9 سنه و 4 شهر



جزاك الله خيرا


up 0 down 0
ناصر دبوه
قبل 8 سنه



اخواني. انا عندي مرسيدس فياقرا600 فيه مشكله طلعت مي  وهي اذا حركت السياره من صفر الي 20فيه ضجه في السياره كأ المكينه نازله على البدي وشيكت على الكراسي. تمام بس عندي العضلات تعبانه كل يسوي هذي الضجه  وعدم النعومه


up 0 down 0
600sel 100
قبل 7 سنه و 7 شهر



اتمنا الافاده   الي عنده خبره


up 0 down 0
600sel 100
قبل 7 سنه و 7 شهر



جزاك الله خير على معلومات الكراسي انا فعلا
اواجه هاذه المشكله وكراسي حق المكينه كلها تم تغيرها ولاحظ على ممشى 80 الى 10 رجه وسياره غير ثابته
انشاءلله بشوف امر العكس وجزاك الله خير


up 0 down 0



حطيت الشك في الكراسي بس قلت الكراسي كلها توني مغيرها وحترت بتفكير 

وشفت موضوعك انشاءلله تكون المشكله من العكس


up 0 down 0



موضوع مميز مشكور 


up 0 down 0
falsals 2
قبل 4 سنه و 7 شهر



مشكور على الموضوع .. عندي سرعه ١٢٠ اكسنت احس رجه وازعاج ف المشي مع العلم مغير كرسين باقي اللي بالوسط اسفل المكينه والسياره جايها حادث بالواجها واصل اللديتر


up 0 down 0
am.suleman 100
قبل 3 سنه و 8 شهر