لماذا يجب تغيير زيت الفرامل من فترة إلى أخرى؟
إضغط هنا للإخفاء
إن من خواص زيت الفرامل الصناعية هو أنه يستطيع امتصاص الرطوبة من الهواء, ولذلك يمكنك أن ترى عند فتح غطاء الزيت "الخاص بالفرامل" وجود طبقة على سطح الزيت تراها واضحة عند انعكاس الضوء عليه.
من أهم الأمور التي تصيب زيت الفرامل عن امتصاصه للرطوبة هو انخفاض درجة الغليان , الأمر الذي يمكن أن يتسبب في غليان زيت الفرامل بسبب استخدام المكابح باستمرار ( مثل نزول جبال ) وعندها يفقد السائق نظام المكابح وقد تعرضه للخطر، أيضاً ومن هنا نرى أن الكثير يشتكي من أن فرامل سيارته لم تعد تعمل بالشكل المناسب بعد نزول الجبل وعليه أن يقف فترة إلى أن تبرد ثم يعاود المسي
لا تترك غطاء علبة الفرامل مفتوحة ولا ليوم واحد، لأن الزيت يستطيع امتصاص الماء في تلك اليلة ليصبح غير صالح للاستخدام.
أيضاً مع مرور الزمن يتراكم داخل النظام ترسبات تشبه التراب يمكن ملاحظتها في أسفل علبة الفرامل وكأنها طبقة من الطين، وهذه الترسبات هي العدو اللدود لنظام المانع للإنزلاق "ABS" حيث تتراكم داخل النظام مما يعطل عمل الدوائر الكهربائية ومجاري وأنابيب الضغط.
إبلاغ
الردود
شكرا لك
مع ان معي متسوبيشي لانسر 2005 مطلعها من الوكالة على يدي ما عمري غيرت زيت فرامل ولا غيرت زيت جير بوكس
ولا زيت دركسون فقط اللى بغيره زيت مكينة وأقمشة ونادرا صحن الكلتش
0 0
0 0
الفرامل تحتر بسبب احتكاك الفحمات بالهوب ولا لدخل الزيت أي سبب
ثانيا دائما أسأل عن زيت الفرامل هل يجب تغييره بعد فترة ووجدت الجواب بمقطع يوتوب أمريكي بأنه من الأفضل تغيير زيت الفرامل بعد فترة من الزمن لنقل كل 3 سنوات إن ماخانتني الذاكرة
زيت الفرامل الخاص بسيارتي له تسع سنوات والحمد لله ماشفنا شيء
0 0
وبحياتي ماغيرت زيت فرامل بل يتم زيادته
وكل من اعرف
حتى بالكتالوج نفسه لم يذكر تغيير زيت الفرامل
0 0
يعني بعد 10 سنوات امن موديل الموتر او اكثـــــر . وكذلك زيت الدركسون اذا صار اسود .
=========
وتغير زيت الفرامل لازم واحد فاهم فالبريك لازم يفضي سلندرات الموجوده فالهوبات .
0 0
0 0
ماقد عمري غيرته في سياره من اللي استخدمتها كرسيدا 88 ددسن 86 سوناتا 2006 اكسنت 2011 كابرس 90 الا اذا تعطل الاصلاح اشتري زيت جديد وعبي العلبه
0 0
1 0
قبل 9 سنه و 3 شهر