أضف سؤال أو موضوع جديد          

نصائح للمحافظه على الكفرات

up 9 down 4
فايز 2012 470
قبل 9 سنه و 5 شهر



هذه نصائح للمحافظه على كفرات سيارتك لتخدمك أطول فتره ممكنة:

١- عند تركيب طقم كفرات جديده، إفحص ميزان سيارتك و إعمل صيانه لعضلات السياره إن لزم الأمر.

٢- حافظ على ضغط الهواء حسب ما هو موضح عند باب السائق. أو في كاتلوج السياره. إنتبه أن قياس ضغط الكفرات و هي بارده، في الصباح بدري مثلا.

٣- قم بتدوير الكفرات و ترصيصها كل ١٥٠٠٠ كم. تدوير يعني اللي ورا تحطها قدام و اللي قدام تحطها ورا.

٤- تجنب قيادة السياره على الحفر أو تجاوز الأرصفه أو أي جسم حاد.

٥- تجنب تنسيم الكفرات عمدا من دون حاجه، مثل تنسيم الكفرات لغرض التطعيس، هذا يسبب إنسلاخ الكفرات في وقت لاحق بعد تعبئتها و السفر عليها.

٦-إحتفظ بماطور تعبئة الكفرات، حيث لو وجدت أحد الكفرات مبنشر قم بتعبئته و قيادة السياره لأقرب محل إصلاح بنشر. أو قم بتركيب الكفر الإحتياطي. لا تمشي على الكفر المبنشر بأي حال من الأحوال، إذا مشيت عليه قل عليه السلام ولا تثق فيه بتاتا.

٧- إذا قمت بإصلاح بنشر، إستخدم الرقع الداخليه ولا ترقع الكفر بالوخز الخارجي .

٨- قبل الذهاب للدوام صباحا، إلقي نظره سريعه على الكفرات الأربع إذا أحدها مبنشر أو لا.

٩- قم بفحص ضغط الهواء إسبوعيا. في الصباح طبعا زي ما قلنا، ما تفحص الضغط و الكفر حار. إذا مضطر تفحص الكفر و هو ساخن، أضف ٤ psi على الضغط المطلوب، و اذا جاء بكره الصباح إضبط الضغط المطلوب.

١٠- كل شهر أو قبل السفر، تفحص الكفرات الأربع بالعين لملاحظة أي تشققات أو تحبيل.

١١- من الأخطاء الشائعة "يقولك في الصيف نزل ضغط الكفرات عشان مع الحر بيرتفع الضغط"، وهذا أكبر غلط. إضبط ضغط الهواء المطلوب و الكفرات بارده و بس.

أتمنى إني وفقت و مانسيت شيء،،، والله أعلم

تمنياتي لكم بالسلامه دائما،،،

أخوكم/ فايز







إبلاغ إبلاغ



سيارات للبيع

الردود


اعتراضي على نقطتين 

3 و 7

تدوير او تبديل الكفرات اشوفه غلط

احيانا تحتاج خصوصا للدفع الامامي بعد كم شهر ترجع الامامي للخلف والخلف تجيبهم قدام

لان الكفرات الامامية تمسح اكثر هذا بالقصيم والرياض فقط لان الازفلت ناعم والكفرات الامامية تمسح

ولكن بالمناطق الاخرى مثل الغربية الازفلت خشن الكفرات الاربعه تمسح مثل بعض بالغالب

و بأكثر الاحيان لو بدلت الكفرات تحصل معك حذفه يمين او يسار يعني خلها على وضعها افضل

بالنسبة لرقم 7

الوخز يقصدون التيوبلس

يعني مسمار تروح تسوي رقعه داخلية وتتعب نفسك بمبلغ اكبر و وقت اكثر ليش

التيوبلس على المسامير ممتاز ولا عمره خرب و 5 ريال و اذا جيت تبدل الكفرات بعد ما تنتهي 

تحصل التيوبلس مثل ما هو لا خرب ولا نسم مكانه ولا تحبيل ولا شيء

النصايح هذي ما يكتبها الا وكلاء الكفرات عشان يكسبون اكبر قدر يقدرون له


up 4 down 5
ابراهيم التركـي 1065
قبل 9 سنه و 5 شهر



في النقطة 3 :
تدوير الكفرات حسب نظام جر السيارة 
السحب الامامي /
الكفرات الامامية ترجع للخلف بالعكس يعني امامي ايمن يصير خلفي ايسر و امامي ايسر يروح خلفي ايسر و الكفرات الخلفية تتقدم مثل ما هي بدون شقلبة .
الدفع الخلفي /
عكس السحب الامامي بالضبط 
الدفع الرباعي /
الامامي يرجع خلفي مقلوب و الخلفي يتقدم مقلوب يعني X.

 و التدوير له طريقتين تدوير الكفرات الاربع او تدوير الخمس كفرات ( الاستبنة) و الاسهل الاربع بشرط عدم استخدام الاستبنة الا وقت الضرورة يعني بنشر كفر ركب الاسنبنة لما تشتري كفر في اقرب وقت ثم رجعه مكانه علی طول لا تشتري جديد و تخليه استبنه .

في النقطة 9 :
يختلف من كفر لكفر يعني المدی بالاختلاف 4-6 psi و قياس الضغط يفضل تشتري لك مقياس خاص فيك متواجد في ساكو او محلات الزينة و تعتمد عليه لاني من تجربة مريت فيها مع البناشر المقياس خربان و كنت اقيسه علی 40psi للاكسنت و قياس ضغط الكفر لا تتعدی 1.6 كيلو متر عشان ما ترتفع حرارة الكفر ثم يرتفع الضغط مثل بعض الناس يقيس الكفرات اذا ناوي يسافر في اول محطة علی الطريق السريع اذا كان بيعبي بنزين و هذا غلط لانه ممكن يرفع الضغط الی 50 اذا كان جيب مثل اللاند وووو .
القياس اما في الصباح او بعد 6 ساعات من الوقوف .

اضيف نقطة 12 :
اذا ناوي تسافر لفترة طويلة و خاف ان الكفرات تحبل . اقرا الضغط الاصی للكفر و ارفع للحد الاقصی و يختلف من كفر لكفربعضها 45 و بعضها 55 حسب الكفر لان الكفر القاسي بسبب الهواء ما يحبل .

اضيف نقطة 13 : حاول قدر المستطاع تساوي الكفرات اذا كان تصمينم السيارة مطابق للتساوي لان بعض السيارات الامامي مساوي للخلفي و بعضها لا الخلفي اعلی من الامامي مثل الهايلكس .
و الاهم موازنة الجنب الايمن بالايسر لان فرق رقم او رقمين يختلف من ناحية الحذفيه و استجابة الكفر للدوران و الفرملة .

و مشكور علی هذا الموضوع الجميل 


up 2 down 0
khalidoo 1167
قبل 9 سنه و 5 شهر



بالنسبة لرقم 3

اوافق كلام الاخ ابراهيم بعض الاحيان ممكن تبدل الاماكن وتطلع معك حذفة

ومرات تخف الحذفه ..

ومشكور ع ابموضوع الجميل



up 0 down 1
lumina44 92
قبل 9 سنه و 5 شهر



طيب ليش الوكالة صيانة الجميح تبدل الكفرات الأمامية ترجعها للخلف والخلفية للأمام كل 20 ألف أو 40 ألف كيلو


وش السر وهذي هي وكالةةةةةةةةةة وتسوي كذا


up 0 down 0
th_otaibi 338
قبل 9 سنه و 5 شهر



طيب ليش الوكالة صيانة الجميح تبدل الكفرات الأمامية ترجعها للخلف والخلفية للأمام كل 20 ألف أو 40 ألف كيلو


وش السر وهذي هي وكالةةةةةةةةةة وتسوي كذا


up 0 down 0
th_otaibi 338
قبل 9 سنه و 5 شهر



عشان تقولهم فيه حشفه يقولون لك وزن 1000 ريال

او يقولون الكفرات تعبانه محتاجه غيار و كله من جيبك


up 0 down 2
ابرااهيم التركي 12
قبل 9 سنه و 5 شهر



لا تاخذ الوكالة مقياس للصيانة لانهم يصيبون في شيء و يجيبون العيد في شيء و الشيء الثاني سبب الحذفة التاكل الغير متساوي في الكفرات 


up 0 down 0
khalidoo 1167
قبل 9 سنه و 5 شهر



اكثر شي يخرب الكفرات الوقفه الطويله
 وتحبل الكفرات مثلآ
 سيارات العايله توقف شهر
وكذلك الفرامل القويه مثلا
تمشي فوق 160 وتبي توقف السياره 
بمسافة 10 متر مثلآ


up 1 down 1
غرييب2012 71
قبل 9 سنه و 5 شهر



فلنم هندي هو

تمشي 160 و توفف بمسافة 10 متر هههههههههه 


up 2 down 2
ابرااهيم التركي 12
قبل 9 سنه و 5 شهر



يعطيك العافيه أخوي فايز.
+1


up 1 down 0
أبو الجمايل 103
قبل 9 سنه و 5 شهر



الي مومقتنع اوموفاهم ليش تتبدل الكفرات   كل كم الف كيلو لازم تتبدل
لسبب الكفرات الاماميه عليه استهلاك وضغط تتعرض للمسح اسرع لانه عليها توجيه السياره يلف الكفر وهي واقفه اوماشيه بالاضافه اذانها دفع امامي بيصير الضغط عليها اكثر من الخلفيه لان الوزن ووظيفة الكفرات بالامام اكبر لذللك تتعرض للتلف اسرع من الخلفيه عشان كذا ينصح باستبدالها وتغير اماكنها حتى تتساوى الكفرات في المسحيه وتغيرها كلها في وقت واحد 


up 3 down 0
جون سيلفر -187
قبل 9 سنه و 5 شهر



بالنسبة لتبديل الكفرات انا مجربها كل 6 شهور او 10000 اغيرهم اول مرة اكس × مع ترصيص ثاني مرة ورا قدام
الكفرت تمشيني 75000 مرتاح او ثلاث سنوات بالاخر اغير اربعة مع بعض وبالصيف لو عندي خط اخلي الضغط 30 امان



up 0 down 0
sniper_sa82 307
قبل 9 سنه و 5 شهر