أضف سؤال أو موضوع جديد          

تقرير عن مخالفات ساهر مع الاسف

up 12 down 27
benz lover -78
قبل 8 سنه و 9 شهر



سجّلت الإدارة العامة للمرور، أكثر من 90% من مخالفات نظام ساهر لمواطنين سعوديين، بينما كانت النسبة المتبقية (10%) لوافدين ومقيميين من خارج المملكة، إذ يعدّون الأكثر انضباطًا في الحفاظ على قوانين المرور.




وقال مصدر مسؤول بـ”العامة للمرور”، إن المواطنين المخالفين لـ(ساهر) تتراوح أعمارهم بين 20 و40 عامًا، وتتصدر السرعة الزائدة مخالفات السعوديين تليها طمس اللوحات التي بدأت في ارتفاع، خصوصًا خلال الفترة الأخيرة.




ثم جاءت مخالفات تجاوز خط المشاة، فأقلها قطع الإشارات الضوئية بحكم وجود كاميرات مراقبة، إضافة إلى قيمة المخالفة التي تصل إلى 500 ريال وتجبرهم على الالتزام.




وتحدث المصدر عن أن نظام ساهر لم يحد من الحوادث والوفيات، بل إنها في زيادة مستمرة بسبب السرعة الجنونية، خاصة على الطرق السريعة بين مناطق ومدن المملكة، لافتًا إلى أن تسجيل مخالفات نظام ساهر بالنسبة للسرعة في ارتفاع مستمر بسبب التهور وعدم معرفة السائقين بمواقع سيارات ساهر كونها غير ثابتة باستثناء الكاميرات الثابتة على الطرق السريعة.




وذكر المصدر: “لولا تغير مواقع سيارات ساهر لكانت المخالفات بالنسبة للسرعة مضاعفة”، متمسكًا بأن غير السعوديين هم الأكثر حفاظًا على عدم مخالفة نظام ساهر بسبب تقيدهم بالأنظمة المرورية والسرعة القانونية داخل وخارج المدن وأغلب مخالفاتهم تتضمن عكس سير ووقوف خاطئ.




ولفت إلى أن غير السعوديين يبادرون بالسداد على الفور بعكس بعض الشباب السعوديين الذين لا يبالون في السداد مما يجبر الإدارة على مضاعفة المخالفة في حال تجاوزت شهرًا على عدم سدادها، وتصل في بعض الأحيان إلى 900 ريال بالنسبة لقطع الإشارة و500 ريال عند تجاوز السرعة القانونية داخل وخارج المدن.




واعترف بأن الشباب خاصة طلاب الجامعات والكليات هم من تتضاعف عليهم مخالفات نظام ساهر بسبب عدم حاجتهم خلال الفترة الحالية إلى مراجعة الجوازات والأحوال المدنية وبعض الجهات الحكومية الأخرى المرتبطة آليا بالإدارة العامة للمرور.




وحذر من أنه في حال تكرار المخالفة بالنسبة للسرعة التي تتجاوز 160 كيلومترًا في الساعة فإنه يتم حجب الخدمات عن السائق ويتم استدعاؤه من قبل الجهات المختصة ومحاكمته، ويتضمن العقاب التوقيف وسحب رخصة القيادة في حال التكرار.

الحقيقة اشوف كلامهم صحيح مع الاسف التهور من الشعب لما اشوف ليموزين يكبس ويلحم اقول مستحيل باكستاني يسوي كذا يطلع سعودي للاسف من رقم ٧٠١ الله يصلح احوال شبابنا وحياكم جميعا 







إبلاغ إبلاغ



سيارات للبيع

الردود


ماكسموم سبيد

يا حبيب قلبي ليش ما تضبط جدول لك وتحط الوقت اللي تنام فيه وقبل ما تنام ب كساعة

شف اهلك وش ناقصهم من اغراض ورح جبها انا ما قلت اني نظامي مرة

الواحد يتأخر يصيرله ظرف حاجه تاخره بس ماهو باستمرار يعني كل يوم كل يوم تتأخر

ماهي معقوله التظليل انا مظلل انت وشلون تبي تظليلك زيرو ثري كل السيارة هذا بعد ماهو معقول 
انا مظلل سيارتي الخلفي زيرو ثري و الامامية الجانبية زيرو ون 

والقزاز الامامي زيرو زيرو

وبعدين وش فيك زعلان ترا مافيه احد كامل بس انا اقولك اني غالبا من ناحية مشاويري نظامي على الوقت واذا ابتأخر اتصل على الشخص اللي ابقابله واقول له

انت لو تجي غالبا بدري الدكتور بيعذرك لو تاخرته مرة مرتين بس مو دايما متاخر وتحط اللوم على غيرك حتى انت تتحمل نسبة من الخطأ


up 2 down 1
عاشق الكورفت zr1 6469
قبل 8 سنه و 9 شهر



واحد همجي راح يلحقني في مواضيعي ويعطيني ديسلايك 
التقييم يا بابا تم وضعه عشان اعرف كم واحد متفق معايا وكم واحد مختلف 
لكن ماعلي فيك اهم شي مقتنع بكلامي 


بعض الناس يبغالها شغل جامد من حيث التربية والتفكير والتعليم 
شعب يحب الفوضى في كل شي 
وانا أتكلم على نسبة كبيرة لكن أقول الله يعطيكم  القدرة على تطبيق الاسلام بالشكل الصحيح 


up 2 down 2
alharbi turki 13
قبل 8 سنه و 9 شهر