أضف سؤال أو موضوع جديد          

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم...

up 1 down 0
ابو مطرقه 750
قبل 11 سنه و 8 شهر




سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم...







إبلاغ إبلاغ



سيارات للبيع

الردود


اما انا اشوف يا ابو مطرقه انك لا توسوس كثير ترى بتتعبك السياره

ولا ياخي اذا انت من النوع اللي مره افتح لها ملف في الوكاله وامش عليه اذا كانت امريكيه


up 3 down 1
عبدالمجيد ال محسن 3341
قبل 11 سنه و 8 شهر



سـ 1 : آيه نعم ..

سـ 2 : لآ مّ آتوقع ..

سـ 4 : هذي لتوفير آلوقود ..

سـ 5 : لآ مّ آتوقع آنهآ صرفية ..

سـ 6 : بتدخل آلآتربه و آلآوسآخ و آنت آللي بتتضرر ..

سـ 7 : آيوه يضر لو كآن آلمكيف بّ آللمس آو آلكتروني لآنه بيعلق عليك ..

سـ 10 : فلتر آلهوآء لآزم تغيره كل 20000 كيلو و آذآ مّ غيرته بتقل كفآئة آلمكيف و لآ ببرد ..


up 3 down 0
saeed 7 330
قبل 11 سنه و 8 شهر



أستنى
شاقح

ويعطيك الإجابات كلها بإذن الله هو خبير الفورد عندنا

ههههههه الله لا يضره


up 2 down 1
عاشق الكورفت zr1 6469
قبل 11 سنه و 8 شهر



أستنى
شاقح

ويعطيك الإجابات كلها بإذن الله هو خبير الفورد عندنا

ههههههه الله لا يضره


up 2 down 0
عاشق الكورفت zr1 6469
قبل 11 سنه و 8 شهر



س1: بغيت استفسر هل القير ترتفع حرارته لما يكون على وضع N لفترة طويله؟؟
نعم , في الوقوف الطويل يفضل ان يكون الجير على P


هل كثرة التغيير بين N و D تضر القير ؟
على حسب علمي (لا يضر)

س4: بعض السيارات الجديدة اشوف فيها لمبة ECO وش وظيفتها؟
هذا المؤشر يقيس الاقتصاد في الوقود




up 3 down 0
black-97 295
قبل 11 سنه و 8 شهر



س1: بغيت استفسر هل القير ترتفع حرارته لما يكون على وضع N لفترة طويله؟؟


حسب تجربتي مايضر والل قال انها تضر مجرد قيل وقال

س2: بعض الاشارات القديمه مافيها عداد،، وانا احيانا اغير القير الى وضع N والاشارة تفتح مباشرة وارجع اغير الى وضع D
هل كثرة التغيير بين N و D تضر القير ؟


ماتضر وطول عمري على هذي الحركه واشوف انها افضل تريح الفرامل وتريح القير بدل مايقعد شاد على نفسه فالدي وانت ماسكه بالفرامل


س3: كم سعر علبة زيت موتو كرافت؟؟ وكم علبة ياخذ الفورد 2011؟؟


نوع الزيت MICRON LV motor craft هذا الشي مالقيت احد متاكد منه الوكاله تقول 6 علب واخر مره غيرت زيت قير لماركيز 2007 في محل يلو هات وقال تاخذ 5 علب وفعلا بعد ماحمى السياره وشعق النمر كلها وخلى زيت القير يحمى راح شيك عليه ولقيه فل عشان يعني روح لواحد فاهم


بس ليه تغيره سيارتك 2011 !! وزيت القير يتغر على 50 الف كيلو

س4: بعض السيارات الجديدة اشوف فيها لمبة ECO وش وظيفتها؟


توفير استهلاك الوقود

س5: عندي سيارتي يوميا اعبيها بـ 15 ريال بنزين اخضر 91 وتمشيني فيها مسافة 320 كم ورجلي خفيفه على البنزين هل تشوفوها صرفية؟ وكم تقريبا المفروض تمشيك 15 ريال؟


مدري

س6: وش راح يصير اذا شغلت المكيف بدون فلتر مكيف؟ اقصد ايش الضرر للقطع المتضرره؟ هل راح تتسخ ثلاجة المكيف فقط؟؟ وهل ايضا يتسخ المكيف اذا كان المكيف شغال داخلي فقط ؟؟


الفورد يقولون ماله فلتر مكيف بس لازم كل فتره نظف الثلاجه وفيه فلتر صغير للكمبرسر

س7: هل اذا طفيت السيارة والمكيف شغال يضر المكيف او السيارة؟ وايش الي يتضرر من هذي الحركة؟


نعم تضر بس ايش الضرر مالي علم كبير بس تبقى بس اذا جيت تشغل راح يشتغل المكيف على طول وهذي راح تضر الكمبرسر

س8: تنظيف الثروثل بدي كل مسافة كم؟ وصاحبي نصحني افك الثروثل بدي وانظفه بـ بنزين؟ مادري هل بنزين بديل لـ بخاخ الايسي ديلكو؟


الثروتل انا قد نظفته بعد 200 الف كيلو متر ولاتستعجل عليه بعد ماتوصل اكثر من 170 الف كيلو نظفه وفيه منظفات ثانيه غير اي سي ديلكو والبنزين تلقاها في ساكو

س9: حساس الاكسجين ما وظيفته؟ وكيف اعرف يحتاج الى تغيير؟


يحسب كمية الاكسجين وبناء عليها يحدد نسبة ضخ الوقود في غرف الاحتراق وهو له تاثير في عزم السياره وصرفية البنزين اشوف انه يتغير بعد 150 الف افضل

س10: اذا كان فلتر الهواء ماغيرته فترة طويله؟ ما القطع المتضرره؟


يدخل تراب واسوخ على الثروتل وتروح لثلاجة المكينه وتكتم عليك السياره لانه هو يعتبر أنف السياره اللي تتنفس منه ولازم تتنفس بهواء نقي وانا اغيره على كل 10 الالف كيلو مع تغييرة الزيت ومع فلتر المكينه

س11: ركبت سيارة موديل اكورد 2012 وماركيز 2001 ،، والله فرررررررق كبير وواضح الماركيز على المطبات ،، ما تحس انك على مطبات ،، تحس الشارع مو مكسر ،، مع ان الشارع منتهي ومسكر ،، ومشيت بسيارة خويي 2012 اكورد الديكور يهز والسيارة تلعب شوي وش السبب؟ هل كفرات الماركيز كذا ولا كيف؟ وهل الجميع ملاحظ هذا الشي او انا ابالغ؟؟


الامريكي بشكل عام ملك الراحه والنعومه ولو تبي راحه اكثر حاول تشتري فورد فيه هايدروليك وكئنك راكب في سفينه ماتحس بالطريق وراحه وقت السفر


والسبب انه الفورد تكثر فيه جلد البدي وياياته لينه ومساعداته ناعمه عشان كذه تلاقيه مريح لكن كثرة الجلد راح تخرب بع فتره وهذا اللي يخلي الفورد بعد فتره يقرقع عشان كذه السيارات اليابانيه ماتلاحظ احد يتشكي من جلد البدي بكثر مثل الفورد


كفرات الماركيز لها دور وخذها نصيحة اخ


لاتشتري فورد جنوطه مقاسها 17 واذا انت تبي مقاس 17 حاول يون فيه هيدروليك


لانه كل مازاد حجم الجنط كل ماتزيد القساوه


على انت جربت اكورد 2012 وشفت بنفسك الفرق



up 5 down 0



1- في الاشاره لابد N لو كان في D والفرامل ضعيفه ممكن تنط على اللي قدامك وال N عادي ما منه خوف

2- N في الاشاره وها\ا المفرض وكثير من الناس يستحدم الفرامل المفروض N ما فيه اي مشكله 3-
ما سألت عنها مر على المحلات4- افادك B97LACKوالاخوان 5- افادك بلاك6- ماركبو الفلتر عبث ما ادري ليش تبي تشيله الفلتر للتنقيه مهم جدأ 7- افادك ابو مجدوع المفروض تطفي المكيف وبعدين السياره 8- تنضفه اذا بدا يتعطل ماله مسافه مجدده على شان يتعطل ممكن سنتين ثلاث ما يتعطل يالغالي 9- ما ادري عنه 10= افادك بلاك11= احترت في الرد



up 3 down 0
هارون 422
قبل 11 سنه و 8 شهر



استفدنا من ابراهيم التركي اكثر


up 2 down 0
هارون 422
قبل 11 سنه و 8 شهر



نسيت ان شاقح جاب اجابات مفيده والله افدنا والاخوان افادوا


up 1 down 0
هارون 422
قبل 11 سنه و 8 شهر



مشكورين شباب على الردود وماقصرتوا


up 0 down 0
ابو مطرقه 750
قبل 11 سنه و 8 شهر



بغيت اسالكم هل هذا الزيت موتوكرافت الاصلي؟ وهل هذا الشكل الجديد او القديم؟
وبغيت اعرف انا سيارتي لومينا SS موديل 2007 ،، هل عادي استخدم زيت موتوركرافت عادي او الزيت خاص بسيارات فورد؟

رابط صورة الزيت
http://img.haraj.com.sa/userfiles30/2012-08-26/5039478deec79.jpg


up 0 down 0
ابو مطرقه 750
قبل 11 سنه و 8 شهر