أضف سؤال أو موضوع جديد          

ما هو سبب تخبيط بعض القيور الاوتوماتك بعد تغيير الزيت ؟

up 2 down 12
legaacy -315
قبل 8 سنه و 8 شهر



الى الان لم اجد سبب مقنع لتخبيط القير الاوتو 
بعد تغيير الزيت خاصة للسيارات اللي مشت فوق
ال 100 الف كيلو .. 







إبلاغ إبلاغ



الردود


السبب تاخر في تغير زيت القير وعدم الانتظام كل 60 الف تغير زيت القير في وكاله 


up 1 down 1
mm.2015 155
قبل 8 سنه و 8 شهر



السبب المقنع ان الزيت صار زي الشحم داخل القير والتروس تعودت على ذلك لما تحط زيت جديد التروس تفوت مباشرة 


up 1 down 9
benz lover -78
قبل 8 سنه و 8 شهر



القيرالتماتيك كل 30 الف لازم يتيغيير زيته لوطولت عليه 
يصير مليان رايش والرايش هوبرادة الحديد فعندتغييره 
بعد الميه يصير يفوت 


up 3 down 7
saadko 105
قبل 8 سنه و 8 شهر



يا saadko غير صحيح غيار القير كل 60 الف وكل 100 الف في بعض السيارات

السبب ان اذا طولت عليه وصلت 180 مثلا تتغير لزوجة الزيت وتتعود عليها التروس

فاذا غيرته بيخبط واذا ما غيرته بيخبط عشان كذا حافظ على الغيار اول باول


up 3 down 4
معالم التقنية 145
قبل 8 سنه و 8 شهر



أشوف أكثر القيور حساسية لتغيير زيت القير هي قيور تويوتا
خويي غير زيت قير أكورد 2007 بعد ممشى 250 الف وماجاها شيء
بينما جارنا غير زيت قير كوريلا بعد ممشى 135 الف وماطول القير بعدها
بينما قيور هيونداي وكيا أصلا زيت قيرها طويل الأجل لو تغيره بعد ممشى 150 الف مايجيه شيء على الأغلب


up 5 down 4
سلطان4040 1237
قبل 8 سنه و 8 شهر



اشوف الناس تغير زيت القير 5 علب لكني مرة وحدة شفت شخص مشى على سيارته300 الف كيلو وكانت فورد وراح يغير كم حاجة صوف واغراض
وفك القير ونظفه
انا مريت ع الورشة عشان اخذه شفت القير كانو فاكينه وينظفونه رجعوه يلمع
وغير 12 علبه يعني كل الزيت ويحلف لي يقول والله القير مرتاح في التغييرات مو مثل اول
استنتجت سبب واحد وهو ان سبب التخبيط الرايش والاوساخ وبرادة الحديد اللي تجتمع في القير وطبعا ورشنا ماهي مجهزة بادوات تنظيف
للقير يغير الزيت والله ماينصحك تنظفه ولاشي
بحثت حول هذا الموضوع وراح انزل موضوع هنا ولكن انتظر تخلص 3 ايام نظام المنتدى الغبي وراح انزل الموضوع


up 8 down 0
جاسم 12 -251
قبل 8 سنه و 8 شهر



اضيف على كلامك يا جاسم
ان بعد تغيير زيت القير تسوق السيارة بهوادة كم يوم
و ما تدعس عليه بقوة 


up 3 down 1
أبو نجوى 2442
قبل 8 سنه و 8 شهر



لي تجربه بسيارات امريكيه تاهو وفورد ويوكن وكلها غيرت زيت القير 
وهي ماشيه كثييير ولاخبط ولاصار شيء 

التاهو قبل شهرين ماشي فوق ال400الف وغيرت زيت القير ومافيه الاالعافيه الا التبديلات صارت افضل





up 1 down 0
المنطق يقول 727
قبل 8 سنه و 8 شهر



سيارتي كيا اوبتيما ماشيه ٤٢٠٠٠ تنصحوني اغير الزيت علما ان الوكاله تغير علي ٨٠ الف 


ان من وجهت نظري من اسباب تخبيط الزيت عدم الالتزام بتمرين يعني يغير الزيت ويدعس ويحرق فيه وهذا غلط لاانو الزيت جديد يبيله فتره تمرين الى ال300 كيلو او 200 وبعده خد راحتكك


up 0 down 1
أبونواف00 803
قبل 8 سنه و 8 شهر



كيا 100الف او80الف عندالوكاله احسلك


up 1 down 2
ابو عبد العزيز وو 19
قبل 8 سنه و 8 شهر



السبب نقص الزيت او تغيير الزيت خارج الوكاله بموصفات تختلف كل قير له زيت خاص بموصفات معينه موجوده بالكتلوج سواءاً زيت الوكاله ام زيت نفس موصفاته غيره يخبط القير


up 0 down 0
life expert 51
قبل 8 سنه و 8 شهر



مره غيرت زيت القير كابرس 02 ونا طالع من ورشه يفوت :(
اتوقع اذا زيت فيه سواد كثير لاتغيره دفعه وحده وممكن يسلك معك.


up 0 down 0
x500 777
قبل 8 سنه و 8 شهر



معي لكزس GS300
أغير لها زيت القير مع الفلتر
كل 80 ألف كلم يا إخوان
التزاماً بتعليمات المصنع
وفي ورشة الوكالة طبعاً ..
ما بعمري اشتكيت من القير .
والمهم فقط تكون الكمية مضبوطة
والفني يكون جيد ، لأن الشغلة حساسة .
الله يحفظكم



up 0 down 0
جاسم الدوحة 187
قبل 8 سنه و 8 شهر



^^^^^^
GS300 موديل 2006 وقاطعة 244 ألف كلم


up 0 down 0
جاسم الدوحة 187
قبل 8 سنه و 8 شهر