أضف سؤال أو موضوع جديد          

ما هو سبب تخبيط بعض القيور الاوتوماتك بعد تغيير الزيت ؟

up 2 down 12
legaacy -315
قبل 10 سنه



الى الان لم اجد سبب مقنع لتخبيط القير الاوتو 
بعد تغيير الزيت خاصة للسيارات اللي مشت فوق
ال 100 الف كيلو .. 







إبلاغ إبلاغ



الردود


السبب تاخر في تغير زيت القير وعدم الانتظام كل 60 الف تغير زيت القير في وكاله 


up 1 down 1
mm.2015 155
قبل 10 سنه



السبب المقنع ان الزيت صار زي الشحم داخل القير والتروس تعودت على ذلك لما تحط زيت جديد التروس تفوت مباشرة 


up 1 down 9
benz lover -78
قبل 10 سنه



القيرالتماتيك كل 30 الف لازم يتيغيير زيته لوطولت عليه 
يصير مليان رايش والرايش هوبرادة الحديد فعندتغييره 
بعد الميه يصير يفوت 


up 3 down 7
saadko 105
قبل 10 سنه



يا saadko غير صحيح غيار القير كل 60 الف وكل 100 الف في بعض السيارات

السبب ان اذا طولت عليه وصلت 180 مثلا تتغير لزوجة الزيت وتتعود عليها التروس

فاذا غيرته بيخبط واذا ما غيرته بيخبط عشان كذا حافظ على الغيار اول باول


up 3 down 4



أشوف أكثر القيور حساسية لتغيير زيت القير هي قيور تويوتا
خويي غير زيت قير أكورد 2007 بعد ممشى 250 الف وماجاها شيء
بينما جارنا غير زيت قير كوريلا بعد ممشى 135 الف وماطول القير بعدها
بينما قيور هيونداي وكيا أصلا زيت قيرها طويل الأجل لو تغيره بعد ممشى 150 الف مايجيه شيء على الأغلب


up 5 down 4
سلطان4040 1237
قبل 10 سنه



اشوف الناس تغير زيت القير 5 علب لكني مرة وحدة شفت شخص مشى على سيارته300 الف كيلو وكانت فورد وراح يغير كم حاجة صوف واغراض
وفك القير ونظفه
انا مريت ع الورشة عشان اخذه شفت القير كانو فاكينه وينظفونه رجعوه يلمع
وغير 12 علبه يعني كل الزيت ويحلف لي يقول والله القير مرتاح في التغييرات مو مثل اول
استنتجت سبب واحد وهو ان سبب التخبيط الرايش والاوساخ وبرادة الحديد اللي تجتمع في القير وطبعا ورشنا ماهي مجهزة بادوات تنظيف
للقير يغير الزيت والله ماينصحك تنظفه ولاشي
بحثت حول هذا الموضوع وراح انزل موضوع هنا ولكن انتظر تخلص 3 ايام نظام المنتدى الغبي وراح انزل الموضوع


up 8 down 0
جاسم 12 -251
قبل 10 سنه



اضيف على كلامك يا جاسم
ان بعد تغيير زيت القير تسوق السيارة بهوادة كم يوم
و ما تدعس عليه بقوة 


up 3 down 1
أبو نجوى 2442
قبل 10 سنه



لي تجربه بسيارات امريكيه تاهو وفورد ويوكن وكلها غيرت زيت القير 
وهي ماشيه كثييير ولاخبط ولاصار شيء 

التاهو قبل شهرين ماشي فوق ال400الف وغيرت زيت القير ومافيه الاالعافيه الا التبديلات صارت افضل





up 1 down 0
المنطق يقول 727
قبل 10 سنه



سيارتي كيا اوبتيما ماشيه ٤٢٠٠٠ تنصحوني اغير الزيت علما ان الوكاله تغير علي ٨٠ الف 


ان من وجهت نظري من اسباب تخبيط الزيت عدم الالتزام بتمرين يعني يغير الزيت ويدعس ويحرق فيه وهذا غلط لاانو الزيت جديد يبيله فتره تمرين الى ال300 كيلو او 200 وبعده خد راحتكك


up 0 down 1
أبونواف00 803
قبل 10 سنه



كيا 100الف او80الف عندالوكاله احسلك


السبب نقص الزيت او تغيير الزيت خارج الوكاله بموصفات تختلف كل قير له زيت خاص بموصفات معينه موجوده بالكتلوج سواءاً زيت الوكاله ام زيت نفس موصفاته غيره يخبط القير


up 0 down 0
life expert 51
قبل 10 سنه



مره غيرت زيت القير كابرس 02 ونا طالع من ورشه يفوت :(
اتوقع اذا زيت فيه سواد كثير لاتغيره دفعه وحده وممكن يسلك معك.


up 0 down 0
x500 777
قبل 10 سنه



معي لكزس GS300
أغير لها زيت القير مع الفلتر
كل 80 ألف كلم يا إخوان
التزاماً بتعليمات المصنع
وفي ورشة الوكالة طبعاً ..
ما بعمري اشتكيت من القير .
والمهم فقط تكون الكمية مضبوطة
والفني يكون جيد ، لأن الشغلة حساسة .
الله يحفظكم



up 0 down 0
جاسم الدوحة 187
قبل 10 سنه



^^^^^^
GS300 موديل 2006 وقاطعة 244 ألف كلم


up 0 down 0
جاسم الدوحة 187
قبل 10 سنه