محتار هل اغير الزيت ام ابقاء عليه
0
1
لايمكنك التصويت حتى الحصول على 20 نقطة على الأقل
إضغط هنا للإخفاء
إضغط هنا للإخفاء
السلام عليكم
اسعد الله اوقاتكم
اخواني عندنا برادو 2008 6 سلندر نحط له زيت قلف 50_20 من اول ما اخذناه مستعمل ماشي 180
و الحين حدود 250 الف ما شاء الله لاحظت ان استهلاكه للبنزين عالي
و و قلت يمكن من الزيت لانه ثقيل مع ان الوالد يغيره ع 3000 اللاف اذا مشى عليه اكثر حدود
4000 كذا او 4500 الزيت يكون محروق قلت اغيره احط بترومين a1
افضل لان جربته ع سيارتي النترا 2015
افضل من زيت الوكاله المضروف غيرته ع 4000 و محروق
تنصحوني اغيره بترومينa1 ولا استمر ع نفس الزيت بس خايف من لانه ثقيل
و كم علبه احط له مع السيفون..?
و هل تحصل اضرار اذا غيرته من 50_20 الى 30_5
جزاكم الله خير
إبلاغ
سيارات للبيع
الردود
اول شي نظام مكينة النترا مختلف عن البرادو
الالنترا تتحمل الزيوت الخفيفه
ثاني شي السيارة قديمه ويفضل لا تغير الزيت لان المكينه تعودت على الزيت الثقيل اذا حطيت خفيف بتصير مشاكل
1 2
الالنترا تتحمل الزيوت الخفيفه
ثاني شي السيارة قديمه ويفضل لا تغير الزيت لان المكينه تعودت على الزيت الثقيل اذا حطيت خفيف بتصير مشاكل
1 2
تقارن النترا ببرادو ؟ معليش شكلك ماتفهم بالسيارات كثير وانا نصيحتي لك تبي تتعلم انشب للبنشري والميكانيكيه والكهربائيين انشب لهم بكل صغيره وكبيره
صدقني فترة وانت
تقدر تحدد اعطال سيارتك بمجرد حدوثها
بالنسبه لموضوعك مكينة النترا شوف كم حجمها وكم سلندر وشوف حجم مكينة البرادو وكم سلندر
ناهيك عن وزن السيارتين وامور كثيره قد تخلي المقارنة مستحيله
ودامك ماتواجه مشاكل بالزيت ذا لاتغيره
1 1
صدقني فترة وانت
تقدر تحدد اعطال سيارتك بمجرد حدوثها
بالنسبه لموضوعك مكينة النترا شوف كم حجمها وكم سلندر وشوف حجم مكينة البرادو وكم سلندر
ناهيك عن وزن السيارتين وامور كثيره قد تخلي المقارنة مستحيله
ودامك ماتواجه مشاكل بالزيت ذا لاتغيره
1 1
جرب بترمين 20-50 علی البرادو و بيقل السواد و صرف البنزين ما له علاقه في الزيت لانك وصلت 250 و صار تصرف يعني مشكلة غير الزيت .
المواتر اللي ماشيه قليل يفرق الزيت الثقيل عن الخفيف في صرفيه البنزين .
و اذا ناوي تغير اللزوجه استخدم 15-40 .
فيه ضرر لو استخدمت 5-30 بس انت و حظك
0 1
المواتر اللي ماشيه قليل يفرق الزيت الثقيل عن الخفيف في صرفيه البنزين .
و اذا ناوي تغير اللزوجه استخدم 15-40 .
فيه ضرر لو استخدمت 5-30 بس انت و حظك
0 1
لا مافي ضرر انا كنت استخدم ٥٠_٢٠ وبدلت على ٣٠ ٥ الحمد لله ماصار شي انتبه من الزيت الثقيل تراه يخرب طرمبه الزيت
0 1
0 1
مافيه اي ضرر ممكن يواجهك لو غيرت الزيت لاتسمع كلام كل من هب ودب!
اللحين علمني وشلون المكينه تتعود على زيت معين؟
20w50 بالنسبه لي كارثة على اي مكينة ولا له اي ميزه وحده!
واحد يعطيني ميزه ل 20w50 وانا مستعد احطه لكل سياراتي وفاي سيارة مستقبلاً اشتريها!
انا اقولكم 20w50 وش ممشي سوقه
اول شيء ثقافة المستهلك "صاحب السياره" تكون ضحله جداً في الزيت المناسب لسيارته
ثاني شيء رخص هاللزوجة 20w50 بعض الناس مايهم عنده اللزوجة مناسبه ولا لا اهم شيء راحة جيبه لكن مايدري هالراحه الموقته ممكن تسبب لك مشاكل مستقبلاً :
مثل التكتكه ، خراب طرمبة الزيت " وهذا اللي صاير في اغلب سيارات جمس وشفرولية وفورد" استهلاك الوقود بشكل كبير وغيرها من المشاكل.
ثالث شيء سوء جودته تصنيفه قديم جداً واستغرب انه الحين متواجد في اسواقنا !
لكن دام كل شخص مايهمه وقف سيارته عن بنشري وجلس البنشري يتفلسف على راسه ذا احسن وذا ماينفع وذا الماني وذا سعودي "اقصد صناعة الزيت"
مثلاً زيت 5w20 لو تسال اي شخص يشتغل ف البناشر يقولك خفيف وماينفع ويجلس يفتي على راسك ووو الخ ! طيب يعني انت يابنشري اعلم من الشركة اللي صنعت المحرك!!
عموماً اللي بوصله انكم لاتهملون مواتركم للبنشريه اقسم بالله انه همه الاكبر "جيبك" ولا فكر فيك ولا فسيارتك الا من رحم الله
اكثر اصحاب الفوردات تخرب عليهم صوف المكينه ليش؟ لان البنشري يحط له ٦ لتر وهو المفروض 5.7 لتر هال 300 مل تاثيرها يبان مع مرور الوقت.
عموماً اسف على الاطاله لكن حبيت اوضح بعض الاشياء البسيطه.
3 0
اللحين علمني وشلون المكينه تتعود على زيت معين؟
20w50 بالنسبه لي كارثة على اي مكينة ولا له اي ميزه وحده!
واحد يعطيني ميزه ل 20w50 وانا مستعد احطه لكل سياراتي وفاي سيارة مستقبلاً اشتريها!
انا اقولكم 20w50 وش ممشي سوقه
اول شيء ثقافة المستهلك "صاحب السياره" تكون ضحله جداً في الزيت المناسب لسيارته
ثاني شيء رخص هاللزوجة 20w50 بعض الناس مايهم عنده اللزوجة مناسبه ولا لا اهم شيء راحة جيبه لكن مايدري هالراحه الموقته ممكن تسبب لك مشاكل مستقبلاً :
مثل التكتكه ، خراب طرمبة الزيت " وهذا اللي صاير في اغلب سيارات جمس وشفرولية وفورد" استهلاك الوقود بشكل كبير وغيرها من المشاكل.
ثالث شيء سوء جودته تصنيفه قديم جداً واستغرب انه الحين متواجد في اسواقنا !
لكن دام كل شخص مايهمه وقف سيارته عن بنشري وجلس البنشري يتفلسف على راسه ذا احسن وذا ماينفع وذا الماني وذا سعودي "اقصد صناعة الزيت"
مثلاً زيت 5w20 لو تسال اي شخص يشتغل ف البناشر يقولك خفيف وماينفع ويجلس يفتي على راسك ووو الخ ! طيب يعني انت يابنشري اعلم من الشركة اللي صنعت المحرك!!
عموماً اللي بوصله انكم لاتهملون مواتركم للبنشريه اقسم بالله انه همه الاكبر "جيبك" ولا فكر فيك ولا فسيارتك الا من رحم الله
اكثر اصحاب الفوردات تخرب عليهم صوف المكينه ليش؟ لان البنشري يحط له ٦ لتر وهو المفروض 5.7 لتر هال 300 مل تاثيرها يبان مع مرور الوقت.
عموماً اسف على الاطاله لكن حبيت اوضح بعض الاشياء البسيطه.
3 0
اذا صرفية البنزين زادت عندك اولا شيك على حساس الشكمان ؟ بتحصله خربان وسبق وغيرته بسيارتي وهي ماتعدت 80 الف
0 0
0 0
خلك على نفس الزيت خلاص خليته ثقيل ليه تغير خله ثقيل كذا مشت واجد الخفيف زين للموتر الجديد
1 0
قبل 9 سنه و 3 شهر