النيويورك تايمز .. لا سبب لتغيير زيت المكينة كل 3 آلاف ميل
6
8
لايمكنك التصويت حتى الحصول على 20 نقطة على الأقل
إضغط هنا للإخفاء
إضغط هنا للإخفاء
http://www.nytimes.com/2010/09/11/your-money/11shortcuts.html?_r=0
خبراء السيارات الأمريكان يقولون أن تغيير زيت المكينة كل 3 آلاف ميل او ما يعادل 5 آلاف كيلو هي أكذوبة من
شركات الزيوت و أن السيارات و الزيوت الحديثه بسهوله تصل الى 7500 ميل قبل أن تحتاج لتغيير زيتها و بعضها
تصل الى 10000 ميل ! ..
و هذا موقع طرحوه فيه كل سيارة و المسافة اللي تقدر تقطعها قبل الحاجه لتغيير الزيت .. سيارتي كيا ريو 2015 و
المسافة كانت 12 ألف كيلو ..
الموقع
http://www.calrecycle.ca.gov/UsedOil/OilChange/FindInterval/
إبلاغ
الردود
انا جينسس
والوكالة تغير الزيت كل 10 الاف كيلو
1 0
والوكالة تغير الزيت كل 10 الاف كيلو
1 0
يا حبيبي لا تنسى اجوائنا الرومنسيه كيف تأثر
3 0
3 0
اللي اعرفه انها تفرق من سائق لآخر يعني واحد رجله حاره بيحرق الزيت وواحد هادي يمكن يعيش معه اطول
جربت هالشي ع الفكتوريا ومره اشيك على 4 الاف محروق!
ومره اول 5 وهو باقي مانحرق حتى ولا خلص
2 0
جربت هالشي ع الفكتوريا ومره اشيك على 4 الاف محروق!
ومره اول 5 وهو باقي مانحرق حتى ولا خلص
2 0
كلامك صحيح
لكن تفرق حسب نوع الزيت
وبالاخير حقين غيار الزيت ما همهم الا البيع
حتى لهم خاطر يقولولك تغيير الزيت كل 1000 كيلو
0 0
لكن تفرق حسب نوع الزيت
وبالاخير حقين غيار الزيت ما همهم الا البيع
حتى لهم خاطر يقولولك تغيير الزيت كل 1000 كيلو
0 0
فورد نظاهم. كل ٨ الاف
لكن ما ادري تفرق اذا الواحد حق خطوط يغيره قبل. ولا كلها واحد ؟
0 0
لكن ما ادري تفرق اذا الواحد حق خطوط يغيره قبل. ولا كلها واحد ؟
0 0
زيتهم مافيه غشش زيود
7 3
7 3
لا تنسي عامل الجو المعتدل الي عندهم يساعد في الحفاظ علي الزيت بعكس الجو الحار عندنا
0 0
0 0
1-السرعات العالية
2-القيادة في أماكن مزدحمة
3-الحمولة الزائدة
4-القيادة المتكررة لمسافات قصيرة
5-القيادة في المرتفعات
6-التسارع السريع (القومة أو المطارحة)
ذي أسباب استهلاك الزيت أو بمعنى أصح تقلل من عمره يعني إذا الزيت يمشيك 5000 بيمشيك 3500 أو 3000
و شعبك تقريبا يطبق كل النقاط اللي ذكرتها
عقبات الباحة و أبها
زحمة مكة و جدة و الرياض
بالحق الاشارة قبل ما تحمر
مباراة الاتحاد و الهلال ما بقى لها شيء
المحل بيقفل بالحقه قبل الأذان
الدوام أو المحاضرة ما بتبدأ
عندي اختبار
كل اللي ذكرته نسويه يوميا و لا تنسى الزيت إذا اختلط بالغبار حتى لو كان بقىفيه لزوجة لازم تغيره و أنت شايف أحوالنا كيف و لا تنسى الثمامة و كبري الميت و الشميسي
و اللي يقول لك تصل حتى 10000 ميل زي المحل اللي يقول تخفيضات حتى 75% و تلقى أغلب اللي موجود بدون تخفيض أو تخفيض 10%
لكن عندك زيوت يمكن توصلك للمسافة ذي و ما تلقاها عند البناشر زي Mobil1 0w-40 و Shell Hielex Ultra 0w-40 تلقى سعر العلبة الوحدة بالكرتون 40-45 ريال مو زي بترومين A1 بـ 21 ريال
و السبب إن معامل اللزوجة لها عالي موبيل 184 أو 185 و شل 185 أو 186 و كل ما زادت قيمة معامل اللزوجة تقدر تمشي عليها أكثر و معامل اللزوجة بترومين A1 162
و معامل اللزوجة:وهو تأثر اللزوجة بالحرارة ، وهذا الرقم له دلالة على بقاء اللزوجة في جميع درجات الحرارة ، بمعنى إذا كان معامل اللزوجة صغيرا، فإن الزيت يصبح لزج جدا وثقيل في الدرجات الباردة، وخفيف جدا وسائل في الدرجات الحارة وهذا مضر بالمحرك ، وكلما كان معامل اللزوجة مرتفعا كلما كان ذلك للزيت أفضل فلا يتغير كثيرا بتغير حرارته
يعني تقريبا زي اللياقة كل ما زادت كل ما مشيت أكثر
9 0
2-القيادة في أماكن مزدحمة
3-الحمولة الزائدة
4-القيادة المتكررة لمسافات قصيرة
5-القيادة في المرتفعات
6-التسارع السريع (القومة أو المطارحة)
ذي أسباب استهلاك الزيت أو بمعنى أصح تقلل من عمره يعني إذا الزيت يمشيك 5000 بيمشيك 3500 أو 3000
و شعبك تقريبا يطبق كل النقاط اللي ذكرتها
عقبات الباحة و أبها
زحمة مكة و جدة و الرياض
بالحق الاشارة قبل ما تحمر
مباراة الاتحاد و الهلال ما بقى لها شيء
المحل بيقفل بالحقه قبل الأذان
الدوام أو المحاضرة ما بتبدأ
عندي اختبار
كل اللي ذكرته نسويه يوميا و لا تنسى الزيت إذا اختلط بالغبار حتى لو كان بقىفيه لزوجة لازم تغيره و أنت شايف أحوالنا كيف و لا تنسى الثمامة و كبري الميت و الشميسي
و اللي يقول لك تصل حتى 10000 ميل زي المحل اللي يقول تخفيضات حتى 75% و تلقى أغلب اللي موجود بدون تخفيض أو تخفيض 10%
لكن عندك زيوت يمكن توصلك للمسافة ذي و ما تلقاها عند البناشر زي Mobil1 0w-40 و Shell Hielex Ultra 0w-40 تلقى سعر العلبة الوحدة بالكرتون 40-45 ريال مو زي بترومين A1 بـ 21 ريال
و السبب إن معامل اللزوجة لها عالي موبيل 184 أو 185 و شل 185 أو 186 و كل ما زادت قيمة معامل اللزوجة تقدر تمشي عليها أكثر و معامل اللزوجة بترومين A1 162
و معامل اللزوجة:وهو تأثر اللزوجة بالحرارة ، وهذا الرقم له دلالة على بقاء اللزوجة في جميع درجات الحرارة ، بمعنى إذا كان معامل اللزوجة صغيرا، فإن الزيت يصبح لزج جدا وثقيل في الدرجات الباردة، وخفيف جدا وسائل في الدرجات الحارة وهذا مضر بالمحرك ، وكلما كان معامل اللزوجة مرتفعا كلما كان ذلك للزيت أفضل فلا يتغير كثيرا بتغير حرارته
يعني تقريبا زي اللياقة كل ما زادت كل ما مشيت أكثر
9 0
الصاعدي اهنيك ع الفلسفه صراحة يعني اللي فهمته من كلامك
انك تنصح بوضع زيت بلزوجة 0w40 او 5w40 لجميع السيارات عشان تكون في كامل لياقتها ههههه؟
0 2
انك تنصح بوضع زيت بلزوجة 0w40 او 5w40 لجميع السيارات عشان تكون في كامل لياقتها ههههه؟
0 2
الصاعدي عندي ملاحظة ع مباره الهلال والاتحاد
زين انك جبت طاري الكلاسيكو وما جبت غيرهم
لك لايك
0 2
زين انك جبت طاري الكلاسيكو وما جبت غيرهم
لك لايك
0 2
اعتقد كل سيارة ولها ظروفها الخاصة
موديل السيارة
استخدام السيارة داخل المدينة او خطوط
حرارة الجو
جودة الزيت
افضل شي استخدام زيت نوعية ممتازة وقياس لزوجة الزيت لمعرفة الفترة المناسبة لتغيير الزيت
وكلامهم غير صحيح لانه الزيت بعد 3000 الى 5000 يحترق واللي يدقق يلاحظ تغير صوت المكينة
طبعا اتكلم على نوعية الزيت المتوفرة عندنا من كاسترول الى الترا سفن .
1 0
موديل السيارة
استخدام السيارة داخل المدينة او خطوط
حرارة الجو
جودة الزيت
افضل شي استخدام زيت نوعية ممتازة وقياس لزوجة الزيت لمعرفة الفترة المناسبة لتغيير الزيت
وكلامهم غير صحيح لانه الزيت بعد 3000 الى 5000 يحترق واللي يدقق يلاحظ تغير صوت المكينة
طبعا اتكلم على نوعية الزيت المتوفرة عندنا من كاسترول الى الترا سفن .
1 0
انا ما لاحظت شيء الا بعد 12 كيلو ..
زيت كاسترول 30 - 10
1 3
زيت كاسترول 30 - 10
1 3
fx2y كتبت الموضوع ذا لو تقراه يكون أحسن http://www.assayyarat.com/forums/t282634.html
088mansour افا عليك افهمك
sultantwo تقريبا نفس الكلام اللي ذكرته
0 0
088mansour افا عليك افهمك
sultantwo تقريبا نفس الكلام اللي ذكرته
0 0
سلامات خابر ان كل زيت له وقت تغير مختلف وله لزوجه مختلفه
وعشان تقطع الشك باليقين اذا ما تبي تغير على 5 الاف شيك
على اللزوجه حقت الزيت اذا حسيته مثل الماء غيره
2 0
قبل 9 سنه و 3 شهر