وين الأفضل سوبارو ليجاسي 2011 فل اوبشن or كامري 2011 فل اوبش
4
6
لايمكنك التصويت حتى الحصول على 20 نقطة على الأقل
إضغط هنا للإخفاء
إضغط هنا للإخفاء
السلام عليكم كيفكم شباب إنشاء الله بخير اخوي بيفك سيارة جديدة وحاط عينه ع الكامري وانا نصحته باليجاسي وهو متحديني ان الكامري افضل من اليجاسي في المواصفات والقوة وانا ابغى آخذ رايكم طبعاً الأثنين موديل2011
1_ مواصفات الكامري سعر الكاش(100000)(جناح+جنوط 17+مثبت سرعة+مكيف خلفي+157 حصان2.5cc +فتح تندة+شاشة لا لازم طلبيةبعد )
2_مواصفات اليجاسي سعر الكاش(103000)(انوار زنون+فتح تندة+غسالة للأنوار الأمامية+دفع رباعي مستمر+جنوط18+اسيات جلد وتحكم كهربائي للأثنين وتبريد للأسيات+غير تبترونيك مع نظام التعشيق من خلف الدريكسون+مكيف خلفي+بلوتوث+مشغل سيدي+تشغيل بالبصمةوفتح الأبواب بالبصمة+167حصان2.5 cc)
واتمنى منكم المشاركة وراح اتقبل ارائكم برحابة صدر وشكراً
إبلاغ
سيارات للبيع
الردود
الله يرحم والديك من جدك اكيد سوبارو وانت مغمض بعد
1 0
1 0
سوبارو اذا بتقارنها مع الكامري اكييييد السوبارو اولا لانها يباني من والى يعني بتخدم معك وراسيه حتى مع المنعطفات لنها دفع رباعي الشي الي يختلف عن جميع السيارات اليبانيه مثل الهوندا والماستبيشي انه مكينتها مصطحه زي مكاين البورش البساتم مو على فوق على الجنبين تدفع في غرفة الانفجار ومو اي مكنيكي يعرفلها بس ولا هي سياره ممتازه ووكيلها ظالمه في الصيانه فقط هذا الي اقدر افيدك فيه.
0 0
0 0
السوبارو والرينو والمتسوبيشي مهضوم حقها بالسوق نظراً لاشاعات الشريطية بان قطعها غالية
ياعمي السوزوكي اغلى من قطع اللكزس ..!!
بس مشكله اللي يمشي ورا كلام الشريطية ان الط
ايوطا قطعها رخيصة ,
شبك الاوريون بقرابة ال 1500 ؟؟..!!!؟؟؟؟ حشى بانوراما مو تيوتا ,, " شبك نيكل عادي وليس رياضي الرياضي اضعاف مضاعفة ما اعرف سعره "
1 0
ياعمي السوزوكي اغلى من قطع اللكزس ..!!
بس مشكله اللي يمشي ورا كلام الشريطية ان الط
ايوطا قطعها رخيصة ,
شبك الاوريون بقرابة ال 1500 ؟؟..!!!؟؟؟؟ حشى بانوراما مو تيوتا ,, " شبك نيكل عادي وليس رياضي الرياضي اضعاف مضاعفة ما اعرف سعره "
1 0
يا اخوي السوبارو أزين بقوة بعد لاكن عيبها اسعار قطعها مرتفعة تقول قطع الماني هههههههههه
1 0
1 0
افتح باب الراكب الخلفي وناظر في طرف الباب ((( راح تلقى عمود فلاذي واصل مع الباب )))
هذه العمود تضمنه لك السوبارو انه وقت الحوادث الباب مايدخل على الركاب يعني حمايه قصوى
كانت عندي ليجاسي 2002 وكان وكيلها الزفت بالبيد لاهو موفر القطع ولا صيانته كويسه
هذا اللي اتعبني فيها
اما الان وكيلها اليمني وبرضه يشتكون منه ويقولون انه مايوفر قطعها
طبعا حسب متابعتي لمنتدى السوبارو لقيتهم يشتكون من الوكيل
عشان كذه روح لمنتدى سوبارو واسئلهم عنها قبل ماتورط مع الوكيل
قطع الغيار مثلها مثل الاكورد وباقي السيارات والاستهلاكيه قطعها معتدله
عند السوزوكي الكيزاشي سعر الاسطب الخلفي ب2000 ريال !!!! وهي بحجم الكورولا
اغلب السيارات قطعها صارت مرتفعه
السياره من ناحية الدوده والرساوه والثبات شي خيالي
ويكفيك كل قطعه فالسياره مكتوب عليها ( MADE IN JAPAN )
بس نصيحه تكاد ثم تاكد من انه الوكيل صاحي ولايكون مثل بالبيد الخبل ثم تورط
وترى قطع برى مافيه ماعندك الا الوكيل
1 0
هذه العمود تضمنه لك السوبارو انه وقت الحوادث الباب مايدخل على الركاب يعني حمايه قصوى
كانت عندي ليجاسي 2002 وكان وكيلها الزفت بالبيد لاهو موفر القطع ولا صيانته كويسه
هذا اللي اتعبني فيها
اما الان وكيلها اليمني وبرضه يشتكون منه ويقولون انه مايوفر قطعها
طبعا حسب متابعتي لمنتدى السوبارو لقيتهم يشتكون من الوكيل
عشان كذه روح لمنتدى سوبارو واسئلهم عنها قبل ماتورط مع الوكيل
قطع الغيار مثلها مثل الاكورد وباقي السيارات والاستهلاكيه قطعها معتدله
عند السوزوكي الكيزاشي سعر الاسطب الخلفي ب2000 ريال !!!! وهي بحجم الكورولا
اغلب السيارات قطعها صارت مرتفعه
السياره من ناحية الدوده والرساوه والثبات شي خيالي
ويكفيك كل قطعه فالسياره مكتوب عليها ( MADE IN JAPAN )
بس نصيحه تكاد ثم تاكد من انه الوكيل صاحي ولايكون مثل بالبيد الخبل ثم تورط
وترى قطع برى مافيه ماعندك الا الوكيل
1 0
اقوووووووووووول سوبارو وارفع يدك
وانا مع اخوي شاقح تاكد من القطع
بس والله انها سيارة جبارة وتتحمل وابعد عن الكامري واحدمن العيال معاه كامري 2012 مالها 6شهور والرجال راعي خطوط
والله ياشباب الصدام حقها طايح
واخوه معاه سوبارو 2006 ماشاء ولا فيها اي شي تويوتا اصبحت كالورق
انا معك بالسوبارو
0 0
وانا مع اخوي شاقح تاكد من القطع
بس والله انها سيارة جبارة وتتحمل وابعد عن الكامري واحدمن العيال معاه كامري 2012 مالها 6شهور والرجال راعي خطوط
والله ياشباب الصدام حقها طايح
واخوه معاه سوبارو 2006 ماشاء ولا فيها اي شي تويوتا اصبحت كالورق
انا معك بالسوبارو
0 0
ياعممي سوبارو وانت مغمض حتى يكفي ياباني قول وفعل خل الكامري تصدي لاقوة ولا مظهر كل اكسسواراتها صيني
لا تنسـى تستخير هآهـ .,َ
0 0
لا تنسـى تستخير هآهـ .,َ
0 0
السيارة شهادتي فيها مجروحة
لكن والله يا لها وكيل عندنا غثيث ، يكرهك في السيارة اتفه القطع لايوفرها
و تقدر تشيك على المنتدى الخاص بملاك السوبارو
اللي له شهر و اللي له شهرين سيارته واقفة عشان سعادة الوكيل ما وفر القطعة.
0 0
لكن والله يا لها وكيل عندنا غثيث ، يكرهك في السيارة اتفه القطع لايوفرها
و تقدر تشيك على المنتدى الخاص بملاك السوبارو
اللي له شهر و اللي له شهرين سيارته واقفة عشان سعادة الوكيل ما وفر القطعة.
0 0
والله ياشاقح قبل رمضان بيوم لقيت واحد معاه ليقاسي ٢٠٠٦ يمكن
وراعي خطوط وممشي حول ٢٠٠ الف
يقلي والله قطعها كلها متوفرة والله قلي بالحرف الي يقدر عالقطع الهوندا
والمتسوبيشي يقدر عالسوبارو
لاكن ماتوقع تلقا قطعها برا الوكالة
ووبمقارنتك مع الكامري اقلك سوبارو
1 1
وراعي خطوط وممشي حول ٢٠٠ الف
يقلي والله قطعها كلها متوفرة والله قلي بالحرف الي يقدر عالقطع الهوندا
والمتسوبيشي يقدر عالسوبارو
لاكن ماتوقع تلقا قطعها برا الوكالة
ووبمقارنتك مع الكامري اقلك سوبارو
1 1
من تجربتي الشخصية للكامري 2004 و سيارتي السوبارو ليجاسي 2002 :
الرساوة و القوة و الأمان أكيد للسوبارو .. - بالنسبة لبرودة المكيف صراحة ممتاز في السيارتين مع افضلية للكامري خاصة اذا طال وقوف السيارة عالاشارات ... - العزل الداخلي افضل في السوبارو نسبيا .. - بالنسبة للكرف ممتاز في السيارتين مع افضلية للكامري بسبب رخص قطع غيارها و تحصل لها اصلي و تجاري حسب ميزانيتك بالاضافة لتوفر ورش الصيانة اللي تصلحها بعكس السوبارو قطعها غالية و مو متوفرة دايما واغلب قطعها اصلية يابانية و عدد محدود جدا يفهملها من الورش و خاصة لصيانة المكينة و الجير .. - بما انه تويوتا منتشرة في اغلب مناطق السعودية فما راح تواجه مشكلة في صيانة الكامري على طرق السفر خاصة في البناشر المنتشرة في المحطات اللي في خطوط السفر بعكس السوبارو اللي راح ترفضها الورش او تصير تصلح عالعمياني و بالحظ و كويس اذا حصلت لها فلتر زيت و مو اصلي بعد .. – الكامري شوي افضل في التوفير في استهلاك البنزين .. – السوبارو دفع رباعي مستمر و الكامري دفع امامي و هذا يفسر قوة السوبارو في القومة و رساوتها في المنعطفات وثباتها على الطرقات الزلقة وقت نزول الامطار .. – طبعا الفرملة في السوبارو احسن من الكامري و لو زحفت بس شي بسيط بعكس الكامري تعبانة و تفشل .. – بالنسبة لسعر البيع أكيد مليون في المية لمصلحة الكامري اللي تجيب سعر حلو حتى لو مكروفة كرف بعكس السوبارو اللي ما تجيبلك ريالين حتى لو محافظ عليها و يبيلك تدور على الناس اللي يرغبوها وما راح يدفعولك مثل مانت طلبت يعني الكامري مثل ما يقولون بغض النظر عن عيوبها الا انها شيك في جيبك تقدر تصرفه في الوقت اللي تبيه .. – اذا اشتريت كامري وكالة و ما قدرت تسدد و عرضته للتنازل ما راح تتعب لأنك بتحصل كثير ناس تبي تشتريه بعكس السوبارو صعب تلاقي احد يبيها خاصة اذا كنت مضطر و مستعجل للتنازل .. – الكامري يمسك سعره و يمكن يخسر 25 في الميه من سعره بعد 3 سنوات حسب النظافة و الاستخدام بعكس السوبارو اللي يخسر 50 في المية حتى لو مخزن .. – صح انه السوبارو كفو و قطع غياره تتحمل سنين و ما تخترب الا انه و كيلها اليمني يبيع القطع بأسعار خيالية و ما يوفرها دايما الا بطلبية لدرجة انه مثلا يبيع قطع غيار سوبارو ليجاسي 2002 (عمر السيارة 10 سنوات) و احنا الحين في سنة 2013 كالتالي : مساعدات أمامية يبيعهم اثنينهم ب 1650 ريال – اربع هوبات امامية و خلفية ب 1250 – فلتر هوا المكينة ب 95 ريال – طقم فحمات امامي و خلفي ب 500 ريال – كمبرسور المكيف ب 3100 ريال بعد الخصم بدون البكرة حقة الكمبرسور اللي يبيعها منفصلة و سعرها 750 ريال يعني المجموع يصير حول 4000 ريال تقريبا – راديتر المكينة ب 1200 ريال – راديتر فريون ب 1600 ريال – مروحة تبريد المكينة حول 1200 ريال – شكمان كامل حول 3500 ريال – اسطب النور الامامي الحبة الوحدة ب 1200 ريال - مساعدات خلفية اثنينهم حول 850 ريال – طقم الكلاتش حق الجير حول 1300 ريال – طقم اصلاح جاسكيت راس المكينة حول 1300 – سعر السلف ب 2200 ريال – سعر حساس الهوا الرئيسي الأير ماس سينسور حق المكينة ب 1300 ريال – وفيه حساس هوا حق فلتر الهوا ب 850 ريال – سعر جهاز الفرملة حق ايه بي اس حول 3000 ريال شامل 4 حساسات لكن اذا تبي تشتري حساس واحد مثلا فسعر الحبة 450 ريال تقريبا – سعر العكس الخارجي ب 800 ريال تقريبا للحبة – اسعار الدودة و جلد المقصات حول 250 للحبة و ماشالله السوبارو مليانة من هالقطع و ياويلك لو طلبت السيارة صيانة الجلد مثلا و ما كانت الكمية متوفرة كاملة في الوكالة فراح تنتظر عشان يجيبوها بطلبية عشان تركبهم مع بعض مرة وحدة في نفس الوقت .. – بالنسبة للسوبارو فيها ثلاث سيور واحد للباور و سعره 250 و الثاني سير المكيف و سعره 200 ريال و الثالث سير الماكينة اللي اسمه سير التايمينغ بيلت سعره 300 ريال تقريبا و هو بلاستيك موب جنزير حديد بس لازم وقت التغيير تشتري اكيد البكرات اللي يركب عليها فيصير المجموع السير مع البكرات ب 1400 ريال و يتغير كل 90000 كلم .. سعر البواجي الاربعة ب 45 ريال .. – بالنسبة لجلد عزل الهواء حقة الأبواب والشبابيك تيجي قطعة كاملة لأبواب الجهة اليمنى الامامي و الخلفي و قطعة كاملة للأبواب اليسرى امامي و خلفي بسعر 900 ريال لكامل القطع يمين و يسار .. *هذي طبعا بعض اسعار قطع السوبارو ليجاسي موديل 2002 حجم 2.5 و الاسعار هذي انا مسعر بعضها و مركب بعضها في رمضان 2013 طبعا ممكن اكون مو دقيق في الاسعار بنسبة 10 في المية !! صح انه السوبارو قطعه تخدم لكن شوفو اسعار الوكيل تقول اسعار ألماني و المصيبة انك جالس تدفع الاف الريالات على سيارة 4 سلندر و حجمها صغير من الداخل يعني أزين لي لو ادفعها على فكتوريا مثلا 8 سلندر حجم كبير و ممتاز في السفر و راسي و سعره حلو وقت البيع و قطع غيار مرة رخيصة و متوفرة في جميع مناطق المملكة مقارنة بالسوبارو .. خلاصة القول السوبارو كسيارة ممتازة جدا جدا لكن اذا حطينا عوامل الصيانة و توفر قطع الغيار وسعرها الجيد و سعر ما بعد البيع فأكيد الكامري هي الفائزة.
0 1
الرساوة و القوة و الأمان أكيد للسوبارو .. - بالنسبة لبرودة المكيف صراحة ممتاز في السيارتين مع افضلية للكامري خاصة اذا طال وقوف السيارة عالاشارات ... - العزل الداخلي افضل في السوبارو نسبيا .. - بالنسبة للكرف ممتاز في السيارتين مع افضلية للكامري بسبب رخص قطع غيارها و تحصل لها اصلي و تجاري حسب ميزانيتك بالاضافة لتوفر ورش الصيانة اللي تصلحها بعكس السوبارو قطعها غالية و مو متوفرة دايما واغلب قطعها اصلية يابانية و عدد محدود جدا يفهملها من الورش و خاصة لصيانة المكينة و الجير .. - بما انه تويوتا منتشرة في اغلب مناطق السعودية فما راح تواجه مشكلة في صيانة الكامري على طرق السفر خاصة في البناشر المنتشرة في المحطات اللي في خطوط السفر بعكس السوبارو اللي راح ترفضها الورش او تصير تصلح عالعمياني و بالحظ و كويس اذا حصلت لها فلتر زيت و مو اصلي بعد .. – الكامري شوي افضل في التوفير في استهلاك البنزين .. – السوبارو دفع رباعي مستمر و الكامري دفع امامي و هذا يفسر قوة السوبارو في القومة و رساوتها في المنعطفات وثباتها على الطرقات الزلقة وقت نزول الامطار .. – طبعا الفرملة في السوبارو احسن من الكامري و لو زحفت بس شي بسيط بعكس الكامري تعبانة و تفشل .. – بالنسبة لسعر البيع أكيد مليون في المية لمصلحة الكامري اللي تجيب سعر حلو حتى لو مكروفة كرف بعكس السوبارو اللي ما تجيبلك ريالين حتى لو محافظ عليها و يبيلك تدور على الناس اللي يرغبوها وما راح يدفعولك مثل مانت طلبت يعني الكامري مثل ما يقولون بغض النظر عن عيوبها الا انها شيك في جيبك تقدر تصرفه في الوقت اللي تبيه .. – اذا اشتريت كامري وكالة و ما قدرت تسدد و عرضته للتنازل ما راح تتعب لأنك بتحصل كثير ناس تبي تشتريه بعكس السوبارو صعب تلاقي احد يبيها خاصة اذا كنت مضطر و مستعجل للتنازل .. – الكامري يمسك سعره و يمكن يخسر 25 في الميه من سعره بعد 3 سنوات حسب النظافة و الاستخدام بعكس السوبارو اللي يخسر 50 في المية حتى لو مخزن .. – صح انه السوبارو كفو و قطع غياره تتحمل سنين و ما تخترب الا انه و كيلها اليمني يبيع القطع بأسعار خيالية و ما يوفرها دايما الا بطلبية لدرجة انه مثلا يبيع قطع غيار سوبارو ليجاسي 2002 (عمر السيارة 10 سنوات) و احنا الحين في سنة 2013 كالتالي : مساعدات أمامية يبيعهم اثنينهم ب 1650 ريال – اربع هوبات امامية و خلفية ب 1250 – فلتر هوا المكينة ب 95 ريال – طقم فحمات امامي و خلفي ب 500 ريال – كمبرسور المكيف ب 3100 ريال بعد الخصم بدون البكرة حقة الكمبرسور اللي يبيعها منفصلة و سعرها 750 ريال يعني المجموع يصير حول 4000 ريال تقريبا – راديتر المكينة ب 1200 ريال – راديتر فريون ب 1600 ريال – مروحة تبريد المكينة حول 1200 ريال – شكمان كامل حول 3500 ريال – اسطب النور الامامي الحبة الوحدة ب 1200 ريال - مساعدات خلفية اثنينهم حول 850 ريال – طقم الكلاتش حق الجير حول 1300 ريال – طقم اصلاح جاسكيت راس المكينة حول 1300 – سعر السلف ب 2200 ريال – سعر حساس الهوا الرئيسي الأير ماس سينسور حق المكينة ب 1300 ريال – وفيه حساس هوا حق فلتر الهوا ب 850 ريال – سعر جهاز الفرملة حق ايه بي اس حول 3000 ريال شامل 4 حساسات لكن اذا تبي تشتري حساس واحد مثلا فسعر الحبة 450 ريال تقريبا – سعر العكس الخارجي ب 800 ريال تقريبا للحبة – اسعار الدودة و جلد المقصات حول 250 للحبة و ماشالله السوبارو مليانة من هالقطع و ياويلك لو طلبت السيارة صيانة الجلد مثلا و ما كانت الكمية متوفرة كاملة في الوكالة فراح تنتظر عشان يجيبوها بطلبية عشان تركبهم مع بعض مرة وحدة في نفس الوقت .. – بالنسبة للسوبارو فيها ثلاث سيور واحد للباور و سعره 250 و الثاني سير المكيف و سعره 200 ريال و الثالث سير الماكينة اللي اسمه سير التايمينغ بيلت سعره 300 ريال تقريبا و هو بلاستيك موب جنزير حديد بس لازم وقت التغيير تشتري اكيد البكرات اللي يركب عليها فيصير المجموع السير مع البكرات ب 1400 ريال و يتغير كل 90000 كلم .. سعر البواجي الاربعة ب 45 ريال .. – بالنسبة لجلد عزل الهواء حقة الأبواب والشبابيك تيجي قطعة كاملة لأبواب الجهة اليمنى الامامي و الخلفي و قطعة كاملة للأبواب اليسرى امامي و خلفي بسعر 900 ريال لكامل القطع يمين و يسار .. *هذي طبعا بعض اسعار قطع السوبارو ليجاسي موديل 2002 حجم 2.5 و الاسعار هذي انا مسعر بعضها و مركب بعضها في رمضان 2013 طبعا ممكن اكون مو دقيق في الاسعار بنسبة 10 في المية !! صح انه السوبارو قطعه تخدم لكن شوفو اسعار الوكيل تقول اسعار ألماني و المصيبة انك جالس تدفع الاف الريالات على سيارة 4 سلندر و حجمها صغير من الداخل يعني أزين لي لو ادفعها على فكتوريا مثلا 8 سلندر حجم كبير و ممتاز في السفر و راسي و سعره حلو وقت البيع و قطع غيار مرة رخيصة و متوفرة في جميع مناطق المملكة مقارنة بالسوبارو .. خلاصة القول السوبارو كسيارة ممتازة جدا جدا لكن اذا حطينا عوامل الصيانة و توفر قطع الغيار وسعرها الجيد و سعر ما بعد البيع فأكيد الكامري هي الفائزة.
0 1
و اسف جدا عالاطالة
0 1
0 1
1 0
قبل 12 سنه و 4 شهر