أضف سؤال أو موضوع جديد          

على ما شفت ..... مـــــــــــا شفت

up 30 down 12
ابو.نايف999 -5
قبل 5 سنه و 8 شهر



على ما شفت ..... مـــــــــــا شفت..


على ماشفت من تجاوزات وتناقضات في الخارج في اسيا وبعض دول اوروبا واخيرا بأمريكا في الزيارة الاخيرة..... بعض التجاوزات المرورية والنظامية الضئيلة التي لاتكاد تًرى وتظهر الى للمدقق والمراقب عن كثب. ...............................................لكن مثل المخالفات والتجاوزات للنظام والسلوكيات الخاطئة والتحدي والحسد والاستهتار بالنظام وبأرواح الاخرين هنا عندنا لم ارى مثيل لها بأ ي مكان آخر.... شئ غير معقول ولايصدق بكل قواميس العالم قطع للاشارات وتحايل لنظام المرور وساهر وتفحيط وحسد وحقد من ناس لاتعرفهم عند الاشارات .. واستهتار بالقيادة والجوال في يده... والعبث بالسيارة وعدم الاهتمام والحفاظ عليها بالمطبات والحفر..وكأنها ببلاش جات . سرعة زائدة حتى داخل الحارات تصل الى 80 كم .. رمي النفايات من شباك السيارة عند الاشارة وبدون اي خجل او احترام للنظام . يتساقط عليك من يمين ويسار ولاينتظمون بالسير والدور. بصراحة هنا حركة المرور والسلوكيات عالم اخر ليس له مثيل ................................. واعتقد من الاسباب ...1- كثرة المال والاستهتار وعدم المسؤلية . 2- التهور والحرقة وعدم الصبر.







إبلاغ إبلاغ


رابط تطبيق حراج للايفون



رابط تطبيق حراج للاندرويد (الجالكسي)



سيارات للبيع

الردود


كلام سليم     لك لايك +1


up 2 down 3
fowad 123
قبل 5 سنه و 8 شهر



عندهم كاميرات على اغلب السيارات وكاميرات مراقبه جميع الشوارع زنقه زنقه على قولتهم والعقوبه عندهم  تأديبيه كمنع من القياده وغرامات ماليه ضخمه غصب يتأدبون أما عندنا  نظام لهط دراهم فقط تلاقي نقطة تفتيش يبلشونك على التظليل ولا الحزام وهمهم كم بوك خلصت ولا ساهر يتدسس ويتربص ياورا عباره ولا صرافه وهاتك لمخ بالبشر  ولو لا حظت انه الهدف عندنا مو سلامتك لا والله كيف نلهط راتبك يارجال ومدارء الجهات المسؤوله ماهم فالحين غير بالظهور بالقنوات والهياط  


up 3 down 1
ابو راكان 2002 280
قبل 5 سنه و 8 شهر



الزبده السواقه هنا تحتاج لاعاده تأهيل 
المرور ما منو اي فائده وكم مره اشوف المرور بنفسو يسوق ويقلب في الجوال او يكلم 
وعاد دحين الصباح شوف الزحمه وقطع الاشارات 



up 2 down 0
loody_23 363
قبل 5 سنه و 8 شهر



اعترضوا الشيوخ عندنا على المقولة الشهيره رايت مسملين بلا اسلام ورايت اسلام بلا مسلمين
ويقولون غلط مايجوز تقولونها

وانا اقول انها صحيحه عجبهم ولا يبلطون البحر
لان المقوله صايره على ارض الواقع

ياخي شيبو شبابنا وماقدرو يتزوجون والسبب المهور والتكاليف اللي تقسم الظهر قسم
بينما الغرب
الزواج عندهم من اسهل مايمكن
شوفلك دبله فالاصبع وجهز شقتك وتكاليف زواج ابسط منها مافيه وانتهى الموضوع

مايحدث عند الغرب يفترض ان يحدث عندهم
ومايحدث عند المسلمين يفترض ان يحدث عند الغرب

لكن للاسف العكس صاير 
عندنا مسلمين وتلقاهم يتنابزون بالالقاب ويتفاخرون بالانساب واشد عنصريه بينهم 

واخرتها في الزواج اللي صار فالرياض 
فرقوا بين راسين بالحلال بسبب عدم تكافؤ النسب
الحربي يقول انا ما ازوج الرشيدي لعدم تكافؤ النسب  !!!

وقبل بداية كلامهم يقولون بسم الله الرحمن اللهم صلي وسلم على نبينا محمد وخذ من هالكلام

واخرتها يخالفون الشرع في عرض الحائط 
طيب الشرع قالكم الدين والاخلاق 
وانتم تقولون النسب وفي الاخير تقولون احنا مسلمين نتبع الرسول

وهل الرسول قال فرقوا بين اثنين لعدم تكافؤ النسب ؟

فعلا مايحدث عندنا مايعكس اي صوره عن الاسلام اللي نعرفه 


up 25 down 6
شويخ من أرض مكناس 2824
قبل 5 سنه و 8 شهر



يا عزيزي الغلط ماهو في الناس
الحين السرعه ما خفت في الطرق السريعه
قطع الاشارات مافيه ناس روقت منه ولا عاد تقطع
السبب مو ان الناس فجأه صارت واعية
السبب ان الكاميرا والفلاش ما يعرف احد !!!
تسرع تنصقع مخالفه .. تقطع تجيك مخالفه برضه
فالمبزوط تأدب 

لكن لا جاك عسكري المرور واقف زيه زي العامود في الدوارات والاشارات
لا يهش ولا ينش ... العالم داخله ببعض والهمج ماخذين راحتهم ولافكر حتى يوقف واحد فيهم
بتتوقع أحد بيحترم النظام ؟؟

هيبة النظام من هيبة اللي يطبقة
واللي يطبق نظام المرور عندك ما توليهم على التالية من الغنم


up 4 down 0
als7aimy 1176
قبل 5 سنه و 8 شهر



سابقا كان لايوجد اكثر همجية من شعب بريطانيا العظمى لكن بالقوانين الصارمة رضخوا لها رغم انوفهم .. مخالفة ليست ورقة فقط ومبلغ تدفعه لا .. بعض المخالفات تتطلب اعدام السيارة ومطبق في بريطانيا.. وبعض المخالفات تحول للمحكمة وتاخذ موعد.. وقد تسحب منك السيارة او الرخصة مدى الحياه وغرامات فظيعه مع تكرار الخطا... وبالمقابل يكرم المواطن اذا ماحصل على مخالفات وتحسب له نقاط في الوظيفة وقد تصل لتخفيف عنه بعض المحكوميات في القضايا ... ربعنا في الخارج قيادتهم ولا اروع ليش ؟ عارفين فيه قانون ولو خالفته سوف تعاقب وتدفع .


up 4 down 0
الفراعنه 315
قبل 5 سنه و 8 شهر



شوارعنا والدوامات في وقت واحد هي السبب
وبعض الناس المغفلة تسوق سيارات يتسابقون ولايفكر من جنبه



up 2 down 1
ابو عبدالله احمد 3510
قبل 5 سنه و 8 شهر



ما دام فيه واسطه يعني مارح تشوف حل للموضوع ابدددا
نهاية الموضوع


up 2 down 1
اابو.عبدالله 429
قبل 5 سنه و 8 شهر



فعلا وضعنا كل ماله للااسواء
وش هي الااسباب
مراهق معه سيارة اخر موديل وسيارته تاجير منتهي باالتمليك
وعليها تامين شامل 
او واحد تجاوز عمره ثلاثين او اربعين ويطقطق باالجوال
وكن الطريق من ضمن املاكة
المرور ودوريات الشرطة ياحسرة واقف بزاوية وداق المكيف ويطقطق
هو الثاني باالجوال 



up 3 down 0
باترول 2020 2624
قبل 5 سنه و 8 شهر



ويلومون ساهر اذا دبل المخالفة الا خلهم يتادبون ويجيك هنا يتبكبك عليه مخالفات ب 10 الاف واللي ب 20 الف ويقول مظلوم الا ودك يخلون اي واحد تتعدى مخالفاته 5000 يتوقف وينجلد خاصة حقين السرعة الزائدة والتخطيط بين السيارات واللي يقطع الاشارة 



up 2 down 4
ابوخلوودي1 5069
قبل 5 سنه و 8 شهر



المفروض نظام المخالفات مثل نظام النقاط 24 مخالفه تسحب الرخصه واذا مرت سنة بدون مخالفات تزال المخالفات كذا ابرك 


up 1 down 0
جاسم 12 -251
قبل 5 سنه و 8 شهر



اوافق بتطبيق اشد العقوبة على المستهترين بالممتلكات وارواح البشر . واوافق بأن حالنا من سئ والى اسوء.... والحل هو الحزم والشدة وسحب الرخصة وبيع المركبة لكل مخالف لانظمة المرور


up 0 down 0
theuk1984 838
قبل 5 سنه و 8 شهر



هؤلاء العرب الطائشون ماذا نفعل لهم؟ 


up 1 down 0
mohammed1368 154
قبل 5 سنه و 8 شهر



يا رجال انا من مكة و متذمر من سواقتهم كثيرا ولا اتوقع ان ارى اسؤا من قيادتهم

لكن ورب الكعبة ولا شيء ولا اي شيء عند القيادة في الرياض 

يا رجل حرب ضروس يجيك اكسنت ماشي طبلونه عالدايري


up 0 down 0
rraammooss 965
قبل 5 سنه و 8 شهر



لا والله ما فيه أسواء من أهل أبها والخميس في القيادة وأنا أحلف انه على مستوى العالم لن تجد أهمج منهم 

وراعين ومراهقين مستهترين لأبعد درجة ، درباوية ودشير وكل الأصناف السيئة ، وأكثر سيارات هذه العينة 

تجد عندهم الددسن والدودج والكابريس والباترول هذه السيارات جعلوا لها سمعة بطالة بين الناس ، وللأسف الجهات 

الأمنية غاضين عنهم الطرف لا حسيب ولا رقيب ، وكما يقول المثل (من أمن العقوبة أساء الأدب)


up 2 down 0
النهراني 271
قبل 5 سنه و 8 شهر



والله ما فيه الا حل واحد وصعب على الجميع
رفع سعر البنزين


up 0 down 6
ابغى كابرس 87
قبل 5 سنه و 8 شهر



السبب يختصر في كلمات قليلة .. وهي العقوبات لاتطبق كما يجب ويحصل في كل دول العالم. عندنا نظام حملات .. حملة حزام الامان كم يوم وبعدها ينام المرور نومة اهل الكهف ومن ثم حملة اشارات المرور وبعدها نومة جديدة وهكذا دواليك ... السائق ما يجد نفسه امام قوانين دائمة ومطبقة وهناك من يقف بأستمرار للمخالفين .. لأ .. للاسف تطبيق نظام على فترات وبينها بريكات للراحة ياخذ فيها المستهترين راحتهم لمزاولة استهتارهم ... بس وسلامتكم


up 0 down 0
turkiq 179
قبل 5 سنه و 8 شهر